رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

إنطلاق عمليات تفتيش ومداهمة للعناصر الإرهابية بالعراق

كتبت-وفاء الشحات
أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، عن انطلاق عملية أمنية شاملة في مركز محافظة الأنبار، ثلث مساحة العراق غربََا، وذلك ضد الخلايا الإرهابية النائمة.
ونقلت قناة “السومرية نيوز” العراقية  المتحدث باسم المركز الإعلامي العراقي، العميد يحيى رسول قوله: “بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وبتخطيط وإشراف قيادة العمليات المشتركة، ومن خلال التنسيق بين قيادة عمليات الأنبار وقيادة شرطة الأنبار، أنطلقت عملية تفتيش ومداهمة وتعقب الخلايا النائمة في مدينة الرمادي وضواحيها”، مشيرًا إلى أن “العملية مبنية على الجهد الإستخباري النوعي”.
وأضاف أنه “تم مداهمة وتفتيش 69 هدفا بين إرهابيين وأكداس عتاد وعبوات ناسفة ومضافات وخنادق وأنفاق وبتوقيت واحد”، لافتًا إلى أن “أفراد عمليات الأنبار تمكنوا من اعتقال 43 مشتبها به تم تدقيقهم من قبل وكالات الإستخبارات”.
وتابع:”من بين هؤلاء خمسة مطلوبين وفق المادة ٤/إرهاب، حيث تم تسليمهم إلى الجهات المختصة وإطلاق سراح المتبقين بعد الإنتهاء من عملية التفتيش، وقد تم العثور على ٢٥ عبوة ناسفة تم تفجيرها من قبل مفارز الهندسة العسكرية و٦ جليكان من مادة السيفور، وكدس كبير من العبوات الناسفة يحتوي على أكثر من ١٠٠٠ عبوة ناسفة”.
2018/10/10 2:38م تعليق 0 315
جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز