رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

البيئة تنجح في إنقاذ سلحفاة بحرية مهددة بالانقراض

 

 

نجحت وزارة البيئة من خلال الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمحافظة السويس وبالتعاون مع إدارة البيئة بالمحافظة في إنقاذ سلحفاة بحرية مهددة بالانقراض عالميا وإعادتها لبيئتها الطبيعية. 

وكان بلاغ ورد من أحد أعضاء جمعية بلو تيم التطوعية العاملة في مجال الحفاظ على البيئة والحياة البحرية إلى فرع جهاز شئون البيئة بالسويس بوجود سلحفاة بأحد مجال بيع الأسماك بالمحافظة.

وعلي الفور أصدر محمد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة توجيهاته بتشكيل لجنة لفحص البلاغ والتأكد من الواقعة، والتي أكدت وجود السلحفاة وقام صاحب المحل بتسليمها إلى اللجنة والذي أفاد باتصاله بأحد أعضاء الجمعية فور علمه بنوع السلحفاة ومدي ندرتها. 

وتم التنسيق مع معهد علوم البحار لإطلاق السلحفاة وإعادتها لبيئتها الطبيعية بشاطئ السادات بخليج السويس، وذلك حفاظا على التنوع البيولوجي وحماية البيئة البحرية.

واهابت وزارة البيئة بالمواطنين في حالة وجود إستفسار أو بلاغ، التواصل على رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528 أو على الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 حتى السابعة مساء ما عدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا أو على رقم الواتس آب 01222693333 على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

2018/06/23 12:04م تعليق 0 550
جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز