رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

رجاء الجداوى مازالت فى العناية وتعاني من مشاكل في التنفس

 

الإسماعيلية ـ القاهرة اليوم نيوز

 

قال مصدر طبى بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحى بالإسماعيلية، إن الفنانة رجاء الجداوى، ما زالت على “جهاز CPAP”، داخل العناية المركزة للمستشفى، بصحبة اثنين مرضى آخرين، ودرجة حرارتها 37 درجة، ونسبة الأكسجين فى الدم تترواح يوميًا ما بين 98 و97، والضغط والنبض مستقريين، مشيرًا إلى أن حالتها النفسية السيئة هى سبب تأخر تحسن حالتها الصحية حتى الآن.

وأضاف المصدر الطبى، أن نتيجة المسحة الخاصة بفيروس كورونا، للفنانة رجاء الجداوى، ليست مهمة طالما ما زالت فى الرعاية المركزة، مشيرًا إلى أنه حال ظهور أى مسحة سلبية لها خلال الفترة المقبلة، لن يؤثر ذلك فى خروجها من العزل الصحى، لأنها تعانى من مشاكل فى التنفس، ومن الصعب الاستغناء عن جهاز CPAP فى الوقت الحالى.

وتابع المصدر الطبى، أنه فى حالة سلبية نتيجة تحليل كورونا للفنانة رجاء الجداوى، ورغبة أسرتها فى نقلها لمستشفى خاص غير مخصص لمصابى كورونا، ستكون هناك خطورة على نقلها بسبب حاجتها لجهاز “سيباب”، طوال الوقت، ونقلها بإسعاف مجهز إلى مستشفى آخر سوف يكون حسب تقييم الحالة.

وأضاف، المصدر الطبى، أن حقنها بمصل البلازما مؤخرًا حسب بروتوكول اللجنة العلمية المشرفة على علاج مصابى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بوزارة الصحة والسكان، لم يؤثر بالسلب ولا الإيجاب على حالتها الصحية، مشيرًا إلى أن جهاز الـ “سيباب” التى تتواجد عليه الفنانة القديرة، هو سبب استقرار حالتها، وعدم تدهوره.

وأكد المصدر الطبى أن الفنانة رجاء الجداوى أجرت منذ دخولها المستشفى تحليلين، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والآخر عقب حقنها بمصل البلازما بيومين، وظهرت أيضًا نتيجته إيجابية.

وصاحب دخول الفنانة رجاء الجداوى، العزل الصحى بالإسماعيلية، شائعات كثيرة كل ساعة على السوشيال ميديا، وهو ما أزعج أسرتها كثيرًا، التى طالبت مروجى الشائعات بالدعاء لها بدلًا من نشر وترويج الشائعات التى أثرت على نفسية وصحة الفنانة داخل العزل الصحى.

Share
2020/06/17 1:05م تعليق 0 26

ذات صلة

صفاء أبو السعود ناعية رجاء الجداوي: الأحبة يرحلون...

    كتب ـ علاء عمران       نعت الفنانة والإعلامية صفاء أبو السعود، الفنانة رجاء الجداوي، التي رحلت عن عالمنا بعد صراع مع المرض. وقالت الفنانة صفاء أبو السعود، إن رجاء الجداوي، لم تكن مجرد إنسانة عادية على جميع المستويات الفنية والإنسانية والاجتماعية، فهي...

داليا البحيري تكشف الحالة الصحية لزوجها بعد إصابته...

    القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز   علقت الفنانة داليا البحيري على إصابة زوجها رجل الأعمال حسن سامي بفيروس كورونا قائلة: "زوجي هو الذي أعلن عن إصابته بفيروس كورونا عبر حسابه الشخصي على موقع فيس بوك". وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" تقديم...

جميع الحقوق محفوظة © 2020 القاهرة اليوم نيوز