رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

طرق تساعد على زيادة الطول بعد سن الـ18 عاما

يواجه من تخطوا سن الـ18 عامًا، صعوبات شديدة في زيادة الطول حيث يتوقف النمو في هذه المرحلة، وهناك بعض التمارين الرياضية التي تساعد على زيادة الطول الإنسان وفقًا لما ذكره موقع “هيلث تيبس”.

– السباحة

تمنحك السباحة تمرينًا كاملًا للجسم وتتطلب منك التمدد بشكل كبير مما يزيد طولك تدريجيًا، ولكن عليك ممارسة السباحة لفترات أطول للحصول على نتائج فعالة. 

– تمدد الكوبرا

يؤثر هذا التمرين على عضلات العمود الفقري والرقبة والكتف، ويعمل على التخلص من التوتر في هذه العضلات ويقويها، وينصح به بشدة هذا لزيادة الطول لأن الممارسة المنتظمة لهذا التمرين تطيل الجزء العلوي من الجسم.

– تمرين الطاولة

هذا التمرين ليس للمبتدئين ويجب أن يتم تحت إشراف خبير لمنع أية إصابة وهذه الطريقة هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لكسب الطول، ولتنفيذ هذا الوضع، عليك أن تجلس على الأرض وتمتد ساقيك أمامك.

– الركل

يزيد الركل من مرونة عضلات ساقك ولكنه تمرين خطير نوعا ما، ويجعلك أكثر عرضة للإصابة، لذلك يجب أن تتم تحت إشراف مدرب خبير، ويجب أن تبدأ بالركلات القصيرة والبسيطة، وعندما تتقن هذه التقنية بشكل صحيح، يمكنك الانتقال إلى الركلات القوية والعالية.

-ركوب الدراجات

يستخدم هذا التمرين جميع العضلات الرئيسية في جسمك وخاصة الأيدي والأرجل، حيث تمدد هذه العضلات وتتقلص وبالتالي تحفز عملية النمو في الجسم، كما أن ركوب الدراجات يعزز التنسيق والتوازن في الجسم.

– قفز الحبل

هذا التمرين يؤثر على عمل القلب والأوعية الدموية في الجسم، وفي نفس الوقت، يساعد على تمدد العضلات وأربطة الجسم.

– المشي

هذا هو التمرين الأكثر أمانا مع الكثير من الفوائد، فعلى الرغم من أنه يؤثر ببطء على نمو جسمك، إلا أن المشي المنتظم لفترات طويلة يساعد في إنتاج هرمون النمو في الجسم، كما أنه يقلل من مستوى هرمون التوتر في الجسم مما يؤدي إلى تحسين الأيض، لذلك يعمل جسمك بكفاءة، ويتم استخدام التغذية في عملية نمو الجسم بدلاً من تخزينها في شكل ترسبات دهنية.

– الأغذية الصحية

لا يمكن الاعتماد فقط على التمارين الرياضية لزيادة الطول، ما لم تكن مدعومة بنظام غذائي صحي مناسب، فالجسم بحاجة إلى البروتينات والكالسيوم والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الأساسية، وهي ضرورية لإحداث التغييرات المطلوبة في جسمك كما أنها تساعد هرمونات النمو على العمل بشكل صحيح.

– الراحة والنوم

الحصول على قسط كاف من النوم يسمح للجسم بإصلاح الخلل واستعادة كمية الطاقة التي خسرها.

– تمارين اليوجا

اليوجا هي شكل من أشكال التمارين القديمة التي تساعد في التخلص من الإجهاد لدينا، وبالتالي تسمح بتطور ونمو أجسامنا بشكل أفضل، إنها واحدة من أفضل الطرق وأكثرها فعالية لحياة سعيدة وصحية.

2018/09/10 1:58م تعليق 0 463

ذات صلة

الكاف يزف بشرى سارة للزمالك في نهائي الكونفدرالية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تطبيق تقنية حكم الفيديو "الفار"، في نهائي بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية. وكان الترجى التونسى والوداد المغربى تأهلا إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا ، بينما تأهل الزمالك ونهضة بركان المغربي إلى نهائى الكونفيدرالية. وتقام مباراة الذهاب...

ميلان يسعى لطرد لاعب تشيلسي من صفوف الروسونيري

يفكر مسؤولو نادي ميلان في طرد الفرنسي تيموي باكايوكو، لاعب وسط الفريق المُعار من صفوف تشيلسي، قبل نهاية الموسم الحالي. وانضم باكايوكو إلى صفوف الروسونيري في الصيف الماضي على سبيل الإعارة لمدة موسم، إلا أنه فشل في الحصول على مقعد...

مدرب الأهلي يكشف حقيقة عقاب مؤمن زكريا قبل...

قال محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن غياب مؤمن زكريا ، لاعب الفريق عن رحلة تونس لمواجهة الترجي لم يكن لأسباب إدارية، مؤكدا ان اللاعب متواجد فى تدريبات الفريق خلال...

جروس للاعبى الزمالك: الفوز والبطولات لغتى الوحيدة وأرفض...

عقد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك أولى جلساته مع لاعبى القلعة البيضاء عقب تنصيبه مديرا فنيا بشكل رسمى. ووصل جروس لمعسكر الزمالك المقام حاليا بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر ليبدأ مهام عمله بشكل رسمى بعد توليه المسئولية، حيث...

أيمن حفني بعد الفوز على حسينية أغادير: مبروك...

هنأ ايمن حفنى صانع العاب الزمالك زملاءه بعد الفوز على حسنية أغادير المغربي، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب إستاد الجيش بالسويس، ضمن إياب ربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية، ليتأهل الفريق الأبيض للدور نصف النهائي، بعد انتهاء مباراة...

أخر اخبار كلاسيكو الأرض اليوم الاربعاء وميسي في...

كتبت _ عادل متولي ويسعى الفريق الملكي فى إقصاء برشلونة من الكأس، علماً بأن آخر مباراة كلاسيكو شهدتها مسابقة كأس ملك إسبانيا تعود إلى 16 أبريل 2014 عندما تفوق الريال على البارسا بنتيجة 2 – 1 فى المباراة النهائية، ويسعى...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز