رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

زي النهاردة..مولد الفنانة نعيمة عاكف تعرف على أهم المحطات في حياتها

كتبت ـ دينا شفيق

ولدت نعيمة، فى طنطا وتعلمت “الشقلبة” فى سن الثالثة، وتفوقت على كل أطفال عائلتها، كان أبوها ذو سلوك سيء وبفعل سلوكه أفلس، انتقلت العائلة إلى مدينة رأس البر، وعملت فى فرقة “علي الكسار” واجتهدت وكونت سيركا جديدا باسم “سيرك أولاد عاكف” ونجحت فى مسيرتها.

من خلال مسيرتها فى السرك تعلمت ركوب الخيل، حتى استطاعت أن تقف، وهي تضع كل قدم على حصان وتسير بهما فى الحلبة، وروضت الفيلة وأنواع عديدة من الحيوانات، لكنها لم تجيد السباحة، وكانت تخجل من لبس “المايوه” وحين سئلت عن السبب، بالرغم من أنها شبه متجردة من ملابسها فى السيرك، قالت إن أكل العيش شيء آخر ووقتها تتجرد من مشاعرها.

 

نتيجة بحث الصور عن صور نعيمه عاكف

 

وكانت “نعيمة” أمية، وبدأت تتعلم القراءة والكتابة فى بيت زوجها المخرج حسين فوزي وبعد انفصالها تعلمت ثلاث لغات هي الإنجليزية والفرنسية والغيطالية، من خلال المراكز الثقافية ورحلاتها للاتحاد السوفيتي وإيطاليا وإنجلترا.

بعد انفصال نعيمة، عن حسين فوزي، ولم تنجب من هذه الزيجة تزوجت محاسبا شابا، وكانت أمنيتها أن تنجب، فقررت أن تتبنى طفلا ولكن رزقها الله بمولودها أحمد الذي توفت وهو فى سن الرابعة، وكانت آخر وصيلة لها “خلوا بالكم من ابني أحمد”.

 

نتيجة بحث الصور عن صور نعيمه عاكف مع زوجها حسين

 

بعد انفصالها عن زوجها حسين فوزي، حجزت النيابة على منقولات خاصة بها لسداد ضرائب 2128 جنيها وحين ذهبت النيابة لتسلمها لم تجدها فحولت لمحاكمة بتهمة التبديد.

طلب التليفزيون الاسترالي العربي شراء عشرة أفلام من بطولة نعيمة عاكف، نظرًا لقيمتها الفنية لديهم، وفى عام 1999 رصد صندوق التنمية الثقافية 50 ألفا لترميم “نيجاتيف” مجموعة أفلام لنعيمة عاكف، وطبع نسخ جديدة فى الوقت الذي عرضت فيها الدورة ال17 من مهرجان “نانت” الفرنسي مجموعة أفلام لها منها خلخال حبيبي.

 

2018/10/07 1:21م تعليق 0 585

ذات صلة

زي النهاردة..مولد المهاتما غاندي مؤسس المقاومة السلمية

كتبت ـ دينا شفيق   اسمه موهانداس كرمشاند غاندي، ولد في الثاني من أكتوبر للعام 1869م، وأصبح من كبار السياسيين العالميين الذين ما زلنا نتذكّر إنجازاتهم ونحفظها إلى يومنا هذا، كان الزعيم الروحي للجمهورية الهندية التي استطاعت على يدّيه الحصول على...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز