رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

زي النهاردة ..مولد سيرجي برين أحد مؤسسي جوجل تعرف علي اهم المحطات في حياتة

كتبت ـ دينا شفيق

سيرجي برين عالم حاسوب أمريكي، روسي الأصل، أسس مع   لاري    ييج شركة   جوجل  (   بالانجليزبة: Google) التي تمثل أكثر شركات الإنترنت ربحية. قدرت ثروته الشخصية في يونيو 2014 بـ30 مليار دولار أمريكي. هاجر برين وعائلته إلى الولايات المتحدة من الاتحاد السوفيتي وهو في السادسة من عمره، حصل على درجة البكالوريوس من جامعة ميري لاند، على خطى أبيه وجده دارساً الرياضيات   وعلوم  الحاسوب . بعد تخرجه انتقل إلى   جامعة ستانفورد  للحصول على شهادة الدكتوراه في علوم الحاسب حيث التقى “لاري بيج” والذي أصبح شريكه في بدأ محرك البحث العملاق  جوجل .

 

أشير إلى برين من قبل مجلة   دي ايكونو مست كشخص يؤمن أن “المعرفة دائماً مفيدة، وقطعاً أفضل من الجهل”، ويظهر ذلك في شعار مهمة جوجل “Organize the world’s information and make it universally accessible and useful” “نَظّم معلومات العالم واجعلها متاحة ومفيدة على نطاق واسع”.

تزوج برين من آن وجسيكي والتى تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية يقوم آن وبرين بتطوير طرق جديدة الوصول إلى المعلومات المرتبطة بالصحة. ورزقا بابن في أواخر عام 2008 وابنة في أواخر عام 2011. وفي أغسطس 2013، أُعلن أن برين وزوجته قد انفصلا بعد أن علاقة برين الرومانسية بمديرة التسويق في Google Glass

أصيبت والدة برين، يوجينيا، بمرض   الشلل الرعاش ، فقرر برين في عام 2008 التبرع للقسم الطبي بجامعة ميريلاند حيث تعالج والدته.

 

كما يقوم برين وزوجته بإدارة مؤسسة برين وجسيكي الخيرية.

استفاد برين من خدمات 23andMe الخاصة بآن وجسيكي واكتشف أنه على الرغم من أن مرض باركنسون ليس وراثيًا بشكل عام ، فإنه هو و امه يمتلكان طفرة في جين LRRK2 الذي يزيد من احتمال اصابته بالمرض في سنوات لاحقة بنسبة تتراوح بين 20٪ و 80٪. وعندما سُئل عما إذا كان الجهل ليس نعيمًا في مثل هذه الأمور ، ذكر أن معرفته بالأمر تعني أنه يستطيع اتخاذ تدابير لمنع ذلك. جاء في افتتاحية مجلة  ذي ايكونوميست  أن “برين يعتبر طفرة جين LRRK2    كخطا برمجي  في شفرته الوراثية، وبالتالي لا يختلف عن الأخطاء في اكواد الحاسوب التي يقوم مهندسو Google بإصلاحها كل يوم. وبمساعدته لنفسه ، يمكنه بالتالي مساعدة الاخرين”

على الرغم من طلاق سيرجي برين وآن وجسيكي ، إلا أنهما لا زالا يديران معًا The Brin Wojcicki Foundation.

 

 

2018/08/21 5:16م تعليق 0 531
جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز