رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

سجينة مفرج عنها: هاشوف أولادى بعد 3 سنوات شكرا للرئيس الإنسان ، مساعد وزير الداخلية: الإفراج عن 3682 سجينا فى ذكرى النصر يعكس فلسفة عقابية جديدة

كتب|مازن فايز

الغارمات في مصر هن السجينات لعدم القدرة على سداد الدين، الذي قد يكون صغيرا. وهن لسن مجرمات متهمات بالقتل أو المخدرات أو السرقة، فجريمتهن هي الفقر.

شهدت مناطق السجون بطرة صباح اليوم السبت  ، احتفالاً ضخما بعد صدور قرار العفو عن الغارمات، اللائى حرصن على حمل الأعلام المصرية، وصور للرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما ارتفعت زغاريد النساء ابتهاجاً بالعفو عنهن ، واستقبلت عددا من السجينات أطفالهن بالأحضان ودموع الفرح، وهتفن :” مش هنسيب أولادنا تاني .. هنرجع معاهم البيت شكرا للرئيس”.

وشهدت مناطق السجون بطرة، احتفالاً ضخما قبل الإفراج عن السجناء، الذين حرصوا على حمل الأعلام المصرية، وصور للرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما ارتفعت زغاريد النساء ابتهاجاً بالعفو عنهن ، وينتظر أقارب المفرج عنهم خارج أسوار السجون ذويهم، لاستقبالهم والتحرك بهم لمنازلهم في القاهرة والمحافظات بعد غيابهم بسبب ظروف سجنهم.

لحظة خروج الغارمات
                                               لحظة خروج الغارمات

وحضر الحفل اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، وقيادات السجون، وعدداً من الشخصيات العامة ، وقال اللواء زكريا الغمرى مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، نحتفل برجال أعلوا شأن الأمة فى حرب أكتوبر، واليوم نجدد العهد للرئيس عبد الفتاح السيسى لاستكمال منظومة التقدم.

مساعد الوزير لقطاع السجون
                                               مساعد الوزير لقطاع السجون

 وأضاف مساعد وزير الداخلية، فى كلمته من سجن طرة، واصل قطاع السجون سداد ديون الغارمين بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، وتابع ما نشهده اليوم يؤكد تلاحم المجتمع وتبنى قطاع السجون فلسفة عقابية جديدة، حيث نعمل على تأهيل السجناء لدمجهم فى المجتمع، مؤكدا أنه تم الافراج عن 896 سجين من الغارمين والغارمات والإفراج عن 2068 شخص آخر، فضلا عن الإفراج الشرطى ليصل العدد الإجمالى ألم 3682 سجين ، كما شهدت مناطق السجون بطرة، احتفالاً ضخم قبل الافراج عن السجناء، الذين حرصوا على حمل الأعلام المصرية، وصور للرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما ارتفعت زغاريد النساء ابتهاجاً بالعفو عنهن.

2018/10/06 1:22م تعليق 0 424
جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز