رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

شخصيات صنعت التاريخ

كتبت ـ دينا شفيق

 

هناك العديد من الأسماء والشخصيات التي ذكرها التاريخ، والتي كان لها أثر كبير على البشرية والعالم بشكلٍ عام، حيث إنّهم رغم موتهم أصبحوا خالدين وتعرض “القاهرة اليوم نيوز “هذة الشخصيات .

1.اسحاق نيوتن

 

اسحاق نيوتن الذي ولد في عام 1643 وتوفي عام 1726 عالم رياضيات انجليزي، فيزيائي وعالم ، ويعتبر اسحاق نيوتن واحدا من العلماء الاكثر تأثيرا في كل العصور وخصوصا انه مكتشف الجاذبية الارضية، فوضع اسحاق نيوتن قوانين جديدة للميكانيكا ، والجاذبية وقوانين الحركة .

انجازات اسحاق نيوتن الرياضية 

 

* نظرية ذات الحدين المعممة
* هويات نيوتن
* منهج نيوتن
* منحنيات الطائرة المكعبة
* مساهمات كبيرة في نظرية الفروق المحدودة
* اكتشاف صيغة جديدة PI

انجازات اسحاق نيوتن العلمية :
– في البصريات ، قدم اسحاق نيوتن تقدم كبير في دراسة البصريات، وعلى وجه الخصوص طور الطيف عن طريق تقسيم الضوء الابيض من خلال المنشور .

سقوط التفاحة على رأس اسحاق نيوتن :
الحكاية الاكثر شعبية حول السير اسحاق نيوتن هي قصة نظرية الجاذبية وكيف جاءت الفكرة له ، في الواقع ان هذا حدث بعد ان ضربت تفاحة رأسه عند سقوطها من الشجرة ، ومن المرجح ان نيوتن ورفاقه قد بالغوا في هذه القصة ، فمن المحتمل جدا انه رأي التفاح يسقط من الشجر وهذا قد اثر نظريات الجاذبية لديه .

2.وليام شكسبير

 

 

ولد شكسبير  عام 1564م، أمّا وفاته فكانت أيضاً في الثالث والعشرين من نفس الشهر عام 1616م، وكان مسقط رأسه في إنجلترا، في ستراتفورد أبون آفون تحديداً، وعمل والده جون شكسبير خلال مرحلة طفولته المبكرة في قطاع الجلود وكان ناجحاً فيها، ولكنه فيما بعد واجه صعوباتٍ مادية كثيرة، وكان له عدّة نشاطات، أبرزها مشاركات في شؤون البلدية والمجلس المحلي وذلك عام 1560م .

بدأ وليم شكسبير حياته المهنية بالعمل كممثلٍ وكاتبٍ مسرحي في شركة تمثيل رجال اللورد تشامبرلين وذلك عام 1594.

مسرحياته كتب شكسبير أكثر من ثلاثين مسرحية، حيث قُسمت إلى أربع فئات: الرومانسية، والتاريخية، والمأساوية، والكوميدية، حيث بدأ بكتابة المسرحيات الكوميدية، ثمّ التاريخية مثل: مسرحية هنري السادس، وإرورس الكوميدية ، وقد كتب شكسبير العديد من المسرحيات المشهورة حتّى يومنا هذا، مثل: روميو وجولييت، وماكبث ، وهاملت، ويوليوس قيصر، وعطيل، والملك لير، وأنطوني وكليوباترا، ولكنه تحول في السنوات الأخيرة إلى الرومانسية من خلال مسرحيته: سيمبلين، وحكاية الشتاء، والعاصفة .

3.ارسطو

ارسطو هو العالم الشهير والفيلسوف اليوناني، وهو تلميذ أفلاطون، وهو معلم القائد الكبير الإسكندر الأكبر، هو واحد من أعظم فلاسفة العصر اليوناني، يعد واحدا من المفكرين العظام .

ولد ارسطو في اليونان في مدينة مقدونيا سنة 384، وكان والده يعمل طبيب الملك أميتناس وهو الملك جد الإسكندر الأكبر، قام بترك آثينا، وهو في السابعة عشرة ليحظى بفرصته في التعليم، حيث التحق بأكاديمية أفلاطون، وبدأ في تلقي التعليم في جميع العلوم، واستمر في الأكاديمية حوالي عشرين عاماً، ثم غادر اليونان عام 348.

قام بوضع أسس علم المنطق الصوري، حيث قام بوضع أول القواعد التي قامت البشرية بمعرفتها، وضع علم التصور، وهو فكرة عامة تدل على مظهر من مظاهر الوقع مثل الشجرة، والحد هو اللفظ التي من الممكن أن نستخدمها في التعبير عن التصورات، وضع قواعد الكليات الخمس، ومن الجدير بالذكر أن الكليات الخمس هي التعريف المنطقي وهي النوع، علمنا أنه يمكننا التمييز بين الاستدلال الأرسطي والأنواع الأخرى من التصورات.

قام الفيلسوف اليوناني ارسطو بتأليف مجموعة أطلق عليها اليونانيون من الفلاسفة اسم الأورجانون، وكلمة أورجانون هي باليونانية معناها الأداة أو الوسيلة التي توصل إلى المعرفة .

 4.بيتهوفن

2018/08/28 3:13م تعليق 0 369

ذات صلة

تعرف علي حقيقة إيزيس وأوزوريس أول قصة حب...

  لدى القدماء المصرين الكثير و العديد جداً من الأساطير و القصص ، و لكن أسطورة إيزيس و أوزوريس تعد هي الأكثر أهمية و تأثيراً من بين جميع الأساطير الفرعونية ، لقد كان يوجد أهمية كبيرة إلى هذه الأسطورة بالنسبة...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز