رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

قائمة وطنية للأحزاب في مجلسي الشيوخ والنواب المقبلين .. خلال أيام

 

 

 

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز

 

 

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن هناك خطوات يقودها الأحزاب من أجل تشكيل قائمة وطنية واحدة فى مجلسي الشيوخ والنواب المقبلين، لافتا أن المشاورات التي يقودها حزب مستقبل وطن بعدد من الأحزاب مثمرة حتى الآن، ويتم تبادل النقاش فيها على شكل الانتخابات المقبلة، وأن هناك احتراما متبادلا بين الأحزاب وبعضها في هذه المناقشات.

وأضاف رئيس حزب الوفد أن مشاركته فى تلك المناقشات لسماع وجهات النظر المختلفة، لافتا أن الحديث تطرق إلى القوائم والفردى أيضا، ولم يتم التطرق إلى تقسيم مقاعد كما تم ترويجه، وأن هذه الجلسة تأتي ضمن سلسلة جلسات مختلفة تقودها الأحزاب للتوافق على صورة نهائية للانتخابات، والاتفاق على قائمة وطنية.

وتابع، أن الحديث عن دمج أحزاب غير صحيح، وأن كل حزب موجود كما هو ولن يقبل أى حزب أن يتنازل عن شخصيته للاندماج، ولكن المناقشات تتطرقت حول أن يكون هناك تحالف انتخابى أو تحالف انتخابي برلماني، تحت مظلة القائمة الوطنية، وذلك لتصدير صورة جيدة بعكس الموجودة عن الأحزاب حاليا، لافتا أن حزب الوفد لاعب رئيسي وفعال في تلك المشاورات لأنه حزب له تاريخ ونضال طوال السنوات الماضية، موضحا أنه لن يتم تجاهل أي من الأحزاب في المشاورات، وخلال الأيام المقبلة ستشهد مزيد من التشاورات والتوافق النهائي حول انتخابات الشيوخ والنواب.

 

 

 

 

Share
2020/06/28 8:42ص تعليق 0 21

ذات صلة

برلماني رئيس الحكومة الجديد .. سيحقق إنجازات على...

أكد «مجدي بيومي» عضو مجلس النواب عن حزب الوفد ، أن اختيار الدكتور مصطفى مدبولي لتشكيل الحكومة الجديدة موفق، لأنه قادر على تحقيق النجاح وما تتطلع إليه الدولة من تنمية وعمران. وأشار بيومي، في بيان له اليوم، إلى أن "مدبولي"...

يتكون من 300 نائب منهم 10% من السيدات...

      القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز   سلسلة من التطورات شهدها مجلس النواب خلال الساعات الماضية، على خلفية قانون مجلس الشيوخ في يخص نسبة المرأة في مشروع القانون، حيث نص مشروع  القانون على أن يتكون مجلس الشيوخ من 300 نائب منهم 10%...

جميع الحقوق محفوظة © 2020 القاهرة اليوم نيوز