رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

مقابل «20 ألف جنيه».. «أم» بالإسكندرية تعرض رضيعها للبيع «قبل ولادته»

«لو فيه حد حابب يتبنى طفل هيتولد إن شاء الله كمان أسبوعين بالكتير، والتبني هيتم من خلال أم وأب المولود: التواصل عَ الخاص للجادين فقط، والله المستعان».

لم يمر ذلك المنشور الذى صدر عن صفحة منسوبة لـ«هنا محمد»، كغيره من المنشورات التي تشهدها صفحة «تبنى طفل» على موقع «فيس بوك»، فغالبية منشورات الصفحة والطلبات التى تتلقاها من المشتركين فيها تتعلق بطلب التبني وليس عرض طفل، بل «جنين» هذه المرة للتبنى قبل ولادته.

 تم التواصل مع صاحبة البوست الغامض، المنشور بتاريخ 30 أغسطس الماضي، لمعرفة حقيقته، وكيف يمكن لأم عرض ضناها للتبنى، وبيع جنين لم يأتِ للحياة بعد، والأسباب التى دفعتها لذلك، خاصة أن الحوار معها بدا كأنه استفسار من راغب فى التبنى، وليس حواراً أو تصريحات لصحيفة.

وقالت صاحبة البوست إنها «تلقت عشرات الاتصالات، بعضها هزلى وأغلبها جاد». وأوضحت «ابنى أنا.. وهاولده كمان يومين، وعاوزة فيه 20 ألف جنيه»، هكذا ردت على تساؤلاتنا، لتحيل الأمر فى اتجاه آخر، بأنه «بيع» وليس عرضاً للتبنى، لتنطلق الشكوك حول احتمال وقوف عصابة لخطف الأطفال وبيعها ممن يستدرجون المحرومين من الإنجاب، للاستيلاء على أموالهم.

لم تجد «صاحبة البوست» غضاضة فى الرد على تساؤلاتنا، وقالت إن «الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها هي سبب بيع الطفل»، زاعمة أن لديها طفلة، ولم تُرتب نفسها لإنجاب أطفال آخرين. واشترطت صاحبة البوست في حديثها أن تتبنى الطفل أسرة ميسورة الحال، تُتقن تعليمه وتربيته. ولفتت إلى أنها من المفترض أن تضع طفلها الثلاثاء 18 سبتمبر (أمس الأول)، بمستشفى الشاطبي العام بالإسكندرية، وأنها طالبت المهتمين بشراء الطفل بالحضور مُبكراً إلى المستشفى لسرعة إتمام البيع، ودفع المبلغ المطلوب.

وفى حديثها معنا، أكدت المتحدثة أنها موافقة على إتمام البيع بشرط حضور السيدة المشترية وزوجها إلى المستشفى صباح يوم الولادة، لحضور الولادة وتسلم المولود، ودفع المبلغ المطلوب فوراً، وبسؤالها عن موقف أهل زوجها «والد الطفل»، أكدت قائلة: «ظروفنا وحشة، ورمونا ومحدش معانا، ولا حد هيسأل وديت ابنى فين». وأثناء التواصل مع «صاحبة البوست» تدخّل زوجها ليوضح أن الأسرة التي ستتبنى الطفل ستتسلم إيصالاً مختوماً من المستشفى باسم «أم الطفل وزوجها»، ثم يتم تسليم المبلغ المطلوب وتسلم الطفل.

وبسؤاله عن إجراءات التنازل عن الجنين، قال إنه سيوقع على تنازل نهائي عن ابنه». وبسؤاله عن رغبته فى رؤية الطفل بعد فترة من تسليمه للأسرة التي ستتبناه، أو محاولات إثبات النسب عن طريق تحاليل DNA وغيرها، قال إنه لا يريده ولا يريد الدخول في مشكلات من هذا القبيل مستقبلاً.

ورغم سير الاتفاق بشكل طبيعي، إلا أنه عاد لنقطة الصفر، بعدما أكد والد الطفل أنه لن يُسلم الإيصال إلا بتسلم 20 ألف جنيه أولاً، قائلاً: «آخد الفلوس أديكم الولد، وإيصال البيع، وأمضى على التنازل».

وتابع: «فيه ناس كتير عايزين الولد، واللي هيجي الأول وجاهز بالفلوس، حلال عليه الطفل باسمه». وبسؤاله عن ضماناتنا صحة المولود قبل تسلمه، رد قائلاً: «فيه حضانات تبعي، لو فيه حاجة هنوديه لها»، أما سلامة راغبي التبني أثناء شراء الطفل، فأكد أنه «عامل حسابها ومرتب كل حاجة».

محاولات عديدة خاضتها المتحدثة، صاحبة البوست من خلال رسائل نصية لإقناعنا بدفع المبلغ قبل تسلم الإيصالات والطفل، لكن  توقفنا عن التواصل معها، وبادرت بإبلاغ خط نجدة الطفل 16000، التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة، بالواقعة وما حوته من تفاصيل ومعلومات، والتأكد من صحة الواقعة من عدمها، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

2018/09/20 1:53م تعليق 0 467

ذات صلة

مصرع طفل وإصابة سيدتين فى حادث تصادم بالمنيا

لقى اليوم طفل مصرعه وأصيبت والدته وسيدة أخرى، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارتين بطريق المنيا الدائرى. كان اللواء مجدى عامر مدير الأمن، قد تلقى إخطارًا من العميد مجدى سالم مدير مباحث المديرية، بوقوع حادث تصادم بين سيارتين بطريق المنيا...

القبض علي 11 شخصا لاتهامهم بالتحرش بالفتيات في...

القت شرطة الآداب بالسويس القبض علي 11 شخصا متهمين باعتراض طريق الفتيات ومعاكستهن والتحرش بهن بشارع براديس بوسط المدينة. وتحرر محضر رقم 7 جنح السويس بقسم شرطة السويس وقام رئيس مباحث الآداب بنقل المتهمين بعد ضبطهم الي قسم شرطة السويس. كان...

حزنا على وفاة أمها.. عشرينية تشنق نفسها بـ...

كشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بإشراف اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، تفاصيل انتحار فتاة في العقد الثالث من عمرها بمنطقة الحوامدية.  وورد بلاغ لقسم شرطة الحوامدية من والد الفتاة وشقيقها، كان بداية الواقعة، حيث حمل البلاغ...

ضبط شخصين يقومان بإدارة ورشة لتصنيع وصيانة الأسلحة...

تمكنت مباحث مركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج، من ضبط شخصين لقيامهما بإدارة ورشة لتصنيع وصيانة الأسلحة النارية. أكدت معلومات وتحريات مباحث مركز شرطة أخميم بسوهاج قيام، قدرى ع. م- سن 62، و حمدى أ. ع- سن 50، مقيمان الصوامعة...

مصرع طالبة وإصابة سيدة في حادثتين متفرقتين بالإسكندرية

لقيت طالبة مصرعها، وأصيبت سيدة، في حادثتين متفرقتين في شرق وغرب محافظة الإسكندرية. ففي الحادث الأول، تلقى مأمور قسم شرطة كرموز إخطارا من إدارة شرطة النجدة بسقوط فتاة من الطابق الـ 14 بعقار بدائرة القسم وتوفيت، بالانتقال والفحص تبين وجود...

مباحث التموين تضبط 8 الاف عبوة زبادى و1.2...

علاء عمران  شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع مباحث التموين بمديريات الأمن عدة حملات تموينية مكبرة لضبط جرائم الغش التجارى، وخاصةً السلع الغذائية الغير صالحة للإستهلاك.  وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة الاخيرة، عن ضبط  110 قضية ضبط خلالها...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز