رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

ندى محسن تكتب “مكافحة المخدرات وعلاج المدمنين .. شمس تشرق بعد غياب”

 

إن مكافحة المخدرات إحدى القضايا المصرية التي شغلت الرأي العام لمدة طويله،وقد بذلت الدوله قصارى جهدها لمكافحة المخدرات والقضاء عليها، ولم تكتف بهذا الحد بل عملت على علاج المدمنين وإلى الآن ولا زالت مصرنا الحبيبة مستمرة في جهودها العظيمه والتي أثمرت عن نتائج مذهلة.

جهود لميلاد الحلم المصري

جاء دور الدوله في مساندة المدمنين والوقوف بجانبهم في وسائل شتى كان أبرزها الحملات الإعلانيه كما وفرت العديد من المصحات النفسية مجموعات زمالة المدمنين المجهولين والتي قامت بدور شاق في مساندة كل مدمن على حدة والوقوف بجانبه في كل مرة إلى أن يصل لبداية الطريق الصحيح. وقد حددت مبادئ حريه كل مدمن في أن يعترف لنفسه بأنه لا يملك قوة أمام الإدمان ولذلك عليه أن يعمل جرد أخلاقي لنفسه ومن ثم يعترف لنفسه ولغيره بكل أخطائه مهما صغرت أو عظمت وبالتالي إصلاح هذه الأخطاء.
وهناك أيضاً العديد من الكيانات الثقافيه في مصر التي عملت على محاربة المخدرات ولنا أن نذكر جهود ساقية الصاوي في تنظيمها للعديد من الأنشطة الداعيه لمكافحة المخدرات وعلاج المدمنين مثل نشاط الدائره البيضاء.
تحد صعب
إن تغيير الواقع وأن نغير من أنفسنا وأن نقضي على المخدرات ونعالج المدمنين أمر صعب ولكنه ليس مستحيلا ويمكننا القول إنه التحدي.
لا تظن أن سحابة الحزن ستظل تمطر، اليوم تمطر وغدا ربما تمطر، لكن في المستقبل ستشرق الشمس، كل هذا بإرادتك، فأنت من تقرر، فهل قررت؟!

Share
2019/11/12 11:49ص تعليق 0 174

ذات صلة

ندى محسن تكتب “بالمعقول .. نعيش حياة أفضل” 

  ترشيد الاستهلاك يعد ركيزة من الركائز الاجتماعية المهمة التي تبنى عليها المجتمعات، حيث يضمن الترشيد للمجتمع السلامة من الأزمات التي تعرقل حركتها. وللترشيد أبواب كثيرة مثل، الترشيد في استهلاك موارد الطاقة كالماء والكهرباء. والترشيد موجود في كل مجالات الحياة مثل الترشيد...

جميع الحقوق محفوظة © 2019 القاهرة اليوم نيوز