رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

وزير الدفاع يتفقد الأنشطة المخططة لتدريبات النجم الساطع 2018

تفقد الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عددًا من الأنشطة التدريبية المخططة بإحدى القواعد الجوية، والتي تنفذها عناصر من القوات الجوية للدول الشقيقة والصديقة المشاركة في تدريبات النجم الساطع 2018، والتي سيتم تنفيذها في المدة من 8 إلي 20 سبتمبر بجمهورية مصر العربية.

واستمع القائد العام إلى شرح تفصيلي تضمن الأنشطة التدريبية التي ينفذها مقاتلو القوات الجوية، للوقوف على مدى جاهزية واستعداد الطيارين والأطقم الفنية، والاطمئنان على مستوى التدريب والحالة الفنية والإدارية للأفراد.

كما قام القائد العام بالمرور علي أحد الأسراب الجوية، وشهد مراحل تلقين ما قبل الطيران، وناقش عددا من الطيارين والأطقم الفنية في أسلوب التخطيط والتنفيذ للمهام المتعددة المكلفين بها، وشاهد بيانًا عمليا لتجهيز وإقلاع عدد من الطائرات المقاتلة المشاركة فى تدريبات النجم الساطع 2018 من مختلف الدول لتنفيذ هجمة جوية مخططة بمناطق التدريب الجوى، أظهرت الكفاءة القتالية العالية والتنسيق والتفاهم الجيد بين القوات والقدرة على تنفيذ عمل جماعي مشترك بدقة متناهية.

وتفقد القائد العام الورش الفنية لصيانة الطائرات واستمع إلي شرح مفصل لكافة مراحل الصيانة والدعم الفني للطائرات والمقاتلات متعددة المهام، لمواكبة التطور التكنولوجي المتلاحق في نظم التسليح وأساليب القتال الجوي الحديثة.

وقام القائد العام بالمرور على معرض أرضي للمقاتلات المشاركة في التدريبات، مشيدا بالمستوى المتميز والقدرات الفنية والمهارية والثقة بالنفس التي يتمتع بها رجال القوات الجوية، وقدرتهم على تنفيذ كافة المهام المكلفين بها فى مختلف الظروف.

والتقى الفريق أول محمد زكى بمقاتلي القوات الجوية، وبدأ بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بدمائهم دفاعًا عن أمن مصر واستقرارها، ونقل تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، موجهًا لهم التهنئة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، معربا عن اعتزازه بعطاء رجال القوات الجوية وما يبذلونه من جهود ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة.

وأكد على توفير كافة الإمكانيات للارتقاء بنظم إعداد وتأهيل الطيارين والكوادر الفنية والهندسية، وبناء منظومة متكاملة للتأمين الفني والصيانة والإصلاح لأنظمة ومعدات الطيران وتطوير أدائها، لتظل القوات الجوية الذراع القوية لقواتنا المسلحة القادرة على تحقيق أي مهام تسند إليها دفاعًا عن أمن مصر وشعبها العظيم.

وألقي الفريق محمد عباس، قائد القوات الجوية، كلمة أكد فيها أن مقاتلي القوات الجوية من الطيارين والملاحين والعناصر الهندسية والفنية هم نبت من جيش مصر العظيم، الذي أقسم علي حماية الوطن والتضحية في سبيل عزته ومجده.

وأدار القائد العام حوارا مع مقاتلي القوات الجوية استمع فيه لآرائهم، واستفساراتهم تجاه مختلف القضايا والموضوعات علي الساحتين الداخلية والخارجية، وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة، وطالبهم بالحفاظ على أعلي معدلات الكفاءة القتالية، والعمل بكل شجاعة وإخلاص من أجل حماية سماء مصر.

وكرم القائد العام المتميزين من مقاتلي القوات الجوية، من القادة والضباط والدرجات الأخرى، تقديرًا لتفوقهم وتميزهم في أداء المهام والواجبات المكلفين بها بتفانٍ وإخلاص طوال الفترة الماضية.

حضر الجولة قائد القوات الجوية وعدد من قادة القوات المسلحة.

2018/09/11 4:44م تعليق 0 281

ذات صلة

الرئيس السيسى: سيناء تحمل مكانة خاصة فى نفوس...

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطابًا اليوم الخميس، بمناسبة الذكرى الـ37 لتحرير سيناء، أكد فيه أن أرض الفيرز تحمل مكانة خاصة فى نفوس المصريين جميعًا. وكان رئيس الوزراء قد أرسل برقية تهنئة لرئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى؛ بمناسبة الاحتفال...

‏‫وزيرالداخلية لمساعديه : لن تتوانى فى إتخاذ...

علاء عمران عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية إجتماعاً مع عدد من مساعدى الوزير والقيادات الأمنية ، بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، وبحضور جميع مديرى الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية بمواقعها عبر (الفيديو كونفرانس) ، وذلك لبحث إستراتيجية العمل...

السيسي يوقف سيارته للاطمئنان على صحة مواطن بعد...

    اطمأن الرئيس عبدالفتاح السيسي على صحة مواطن بعد إصابته في حادث على الطريق، وقام بإحضار طبيب لمعالجته. وقال السيسي للمواطن: «أنت كويس ورجليك الاتنين كويسين»، وطمأنه المواطن على صحته، وسأله الرئيس: «فين الخوذ يابني؟.. على العموم حمد لله على السلامة».  

المتحدث باسم الحكومة: إضافة 18 مستشفى للانضمام لمشروع...

قال السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن لقاء رئيس الوزراء بوزيرة الصحة، فى إطار المتابعة الدقيقة لمجموعة الحزمة فيما يتعلق بالدعاية الصحية، وملف القضاء على قوائم الانتظار فى الجراحات، وفيروس سى، ومتابعة المستشفيات والجهود المبذولة لتطويرها. وذكر خلال...

شكري يلتقي مدير معهد السياسة والشئون العالمية بجامعة...

كتبت ـ إسراء محمد  استقبل اليوم 21 فبراير الجاري، السيد "سامح شكري" وزير الخارجية عضو مجلس النواب الأمريكي السابق "ستيف إسرائيل"، والذي يشغل منصب مدير معهد السياسة والشئون العالمية بجامعة كورنيل الأمريكية، حيث تركز اللقاء على مناقشة مختلف جوانب العلاقات...

ذا صن البريطانية تنشر فيديو لهجوم على مصلين...

نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية لقطات تظهر أشخاصا وصفتهم بالـ" الجبناء المسلحين" الذى هاجموا مصليا بمطارق بالقرب من مسجد في شرق لندن. وأوضحت أن الهجوم وقع بعد ساعات من مقتل العشرات في مسجدين في نيوزيلندا على يد شخص أبيض يمينى...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز