رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

أهالى الزاوية الحمراء يروون لحظات الهلع بعد حريق معرض سجاد: شوفنا جهنم فى عز الشتا

داخل شارع أبو بكر الصديق بمنطقة الزاوية الحمراء تجد صراخ وعويل أهالى المنطقة.. سيارت إطفاء وخزانات مياه من قبل رجال الحماية المدنية، وجراكن وحلل استانلس من قبل أهل المنطقة .. تجد المسنين يفترشون الأرض و الحزن خيم على وجوههم بعد 
ان التهمت النيران معرض سجاد .. الشباب والسيدات رجال وأطفال يحاولون اخماد السنة اللهب التى امتدت الى باقى الطوابق 

ونرصد لكم الحادث الذى تسبب فى خسائر طائلة بسبب حريق يلتهم عقارا مكونا من 7 طوابق ومعرض سجاد وموكيت ومخازن.

وفى ذات السياق قال الحاجة أم محمد من أحد قاطني شارع أبو بكر الصديق والذي اشتعل فيه الحريق الذى تسبب فى التهام عقار مكون من 7 طوابق بالكامل،:” أن الحريق حدث فى تمام الساعة السادسة والنصف مساء، حيث فوجئوا باشتعال النيران مرة واحدة بدون سبب وانهت حديثها قائلا شوفنا جهنم يا ابنى بسبب النار. 

وأضاف أحد قاطني المنطقة:” انا صاحب العقار من أهل الخير ولا يوجد له عداءات من قبل مجهولين، وان اشتعال النيران الذى احتوى العقار بالكامل لا يوجد به شك أن الذي فعله بفعل فاعل، مشيرا إلى أن أحد أبناء صاحب العقار تزوج منذ أيام قليلة ، ولا نعرف هل ستكون حياة زوجية سعيدة له أم بداية حزينة وسوف تؤثر عليه بسبب الحريق الذى التهم منزلهم ومحل أكل عيشهم.

وفى ذات السياق قال مهران أحد شباب المنطقة وصاحب محل موبايلات ويقطن أمام العقار الذى حدث به الحريق:” فوجئت فى تمام الساعة السابعة اشتعال نيران بالمعرض بالطابق الارضي و هرولنا الى الحريق واحضرنا طفايات الحريق الموجودة بالمعرض وحاولنا إخماد النيران ولكن اشتعلت النيران بسرعة البرق ومع تواجد الرياح وبسبب الأحوال الجوية أمتدت النيران ولم نتمكن من إخمادها وتصاعدت السنة النيران حتى وصلت الحماية المدنية وأخمدت الحريق، ولكن كانت النيران قد التهمت العقار بالكامل.

فيما أضاف على أحد شباب المنطقة و يعمل بمحل كشرى:” تفاجأنا باشتعال نيران بالطابق الأرضي بمعرض السجاد والموكيت ومن ثم تصاعدت النيران فى ثوان قليلة لا تتعدى الدقيقة، و هرولنا الى الشقق السكنية أعلى المعرض لنخلي من بها من سكان لكى لا تلتهمهم النيران، ونشر الله اننا انقذنا الاسرة بأكملها.

وكان العقيد محمد نور الدين، مدير عمليات إطفاء القاهرة تلقى بلاغا بنشوب حريق كبير في محل سجاد بشارع أبوبكر الصديق مدينة النور، الزاوية الحمراء.

على الفور تم توجيه ١٠ سيارات إطفاء بقيادة اللواء أسامة فاروق مدير الحماية المدنية بالقاهرة لمحاولة السيطرة على كرات اللهب، بعد أن دمرت محتويات المحل بالكامل، وامتدت ألسنة النيران لتلتهم واجهة ٥ شقق بذات العقار الذى شب فيه الحريق، وتمكن رجال الإطفاء من إخلاء العقار دون إصابات.

ونرصد لكم 5 مشاهد من موقع الحريق الذي نشب فى معرض تجاري لبيع السجاد بشارع أبو بكر الصديق في الزاوية الحمراء حيث تواصل قوات الحماية المدنية، السيطرة على الحريق.

_ المشهد الأول

تلقى العقيد محمد نور الدين مدير عمليات إطفاء القاهرة بلاغا بنشوب حريق كبير فى محل سجاد فى شارع أبوبكر الصديق مدينة النور فى الزاوية الحمراء.

_ المشهد الثاني

على الفور تم توجيه ١٠ سيارات إطفاء بقيادة اللواء أسامة فاروق مدير الحماية المدنية بالقاهرة الذين تمكنوا من السيطرة على كرات اللهب بعد أن دمرت محتويات المحل بالكامل، إلا أن ألسنة النيران امتدت لتلتهم واجهة ٧ شقق بذات العقار الذى شب فيه الحريق المكون من ٩ طوابق، فيما تمكنت القوات من إخلاء العقار من السكان دون أي إصابات.

_ المشهد الثالث

بعد لحظات قليلة من الحريق دفعت قوات الحماية المدنية، بـ ١٥ سيارة إطفاء وخزان مياه كبير، لمواصلة إخماد الحريق قبل أن تمتد كرات اللهب الى المنازل المجاورة.

_ المشهد الرابع

قبل وصول سيارات الاطفاء الى موقع الحريق امتدت ألسنة اللهب إلى واجهة أحد المنازل بالمنطقة.

_المشهد الخامس

قال أحد الأهالى والدموع تنهمر من عينيه، “بيتنا اتخرب والطف بينا يارب، يارب ملناش غيرك، مطالبًا بسرعة إطفاء النيران ومحاسبة المتسبب فى إشعال النيران”.

2019/02/18 10:49ص تعليق 0 770

ذات صلة

We haven’t Already Been On A Night Out Together In 24 months & I Am Just Scared AF To Take One

We haven’t Already Been On A Night Out...

I Haven't Already Been On A Romantic Date In 24 months & Now I Am Frightened AF To Go On One ...

حبس حدثين وإخلاء سبيل آخر في واقعة حريق...

قررت نيابة مصر القديمة بإشراف المستشار سمير حسن المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة، حبس حدثين 15 يوماً علي ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل آخر في واقعة حريق 3 سيارات إسعاف داخل جراج القصر العينى. ووجهت النيابة للمتهمين تهم إتلاف وتخريب ممتلكات...

مستشارة سابقة لترامب: زوجة الرئيس “تتعمد” إحراج زوجها...

لا تزال أصداء كتاب "المضطرب" للمستشارة السابقة للرئيس الأمريكي أوماروسا مانيغولت، تدوي البيت الأبيض، خاصة بعدما صرحت الأخيرة بأن السيدة الأولى ميلانيا ترامب "تتعمد" إحراج زوجها عن طريق اختياراتها لإطلالاتها المثيرة للجدل. وزعمت أوماروسا أن السيدة الأولى تستخدم إطلالاتها لـ"معاقبة"...

طالب بالمرحلة الإعدادية يغتصب تلميذ ابتدائي داخل منزل...

الشرقية – محمد الشرقاوي   حرر ولي أمر تلميذ بالصف الثالث الابتدائي، من بندر الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، طالب بالصف الثالث الإعدادي، باستدراج نجله واغتصابه داخل منزل مهجور بدائرة المركز.   تلقى اللواء عبدالله خليفة، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مأمور مركز...

إصابة ضابط بمركز الصف في حادث تصادم على...

أصيب ضابط شرطة في حادث تصادم على الطريق الإقليمي بالصف. وتلقي اللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير امن الجيزة اخطارا بوقوع حادث تصادم علي الطريق الاقليمي بالصف. وانتقلت الخدمات الأمنية المتمركزة على مقربة من موقع الحادث، وأشار الفحص الي ان سيارة ملاكي...

قاتلا طالب الصف: قيدناه وتخلصنا منه بالترعة لسرقة...

اعترف عاطلين متهمين بقتل طالب ثانوى لسرقة التوك توك الخاص به بـ"الصف"، عقب القبض عليهما، أنهما قررا استدراج سائق توك توك لسرقته وقتله، حتى لا يتم الإبلاغ عنهما وضبطهما، فتوجها إلى مدينة الصف، وتصادف مرور المجنى عليه "يوسف"، فاستوقفاه،...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز