رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

الزمالك يفوز على النجم بصعوبة وينتظر حسم التأهل لنهائي الكونفيدرالية في سوسة

تغلب فريق الزمالك على النجم الساحلي بصعوبة بهدف وحيد في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما في الدور قبل النهائي لبطولة الكونفدرالية الإفريقية أمام النجم الساحلي على ملعب برج العرب بالإسكندرية .

أحرز هدف اللقاء الوحيد محمود كهربا فى الدقيقة 36 .

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الحادث الإرهابي فى سيدى بوزيد التونسية أعقبها انطلاقة المباراة بضغط هجومى للاعبى الفارس الأبيض على الدفاعات التونسية وتعرض ياسين الشيخاوي فى الدقيقة الثالثة إلى الإصطدام أمام منطقة الجزاء والسقوط على الأرض ومرر كهربا كرة داخل منطقة الجزاء نجح فى إبعادها مدافع الفريق التونسي إلى منتصف الملعب وشكل ماهر الحناشي إزعاجا على الخطوط الخلفية للزمالك، وحصل على ركلة حرة فى الدقيقة الخامسة.

اعتمد الفارس الأبيض على إرسال الكرات الطويلة خلف دفاعات النجم الساحلي التى لم تشكل أية خطورة وأهدر الفريق التونسي فرصة لتهديد مرمى الزمالك فى الدقيقة التاسعة.

وأضاع يوسف أوباما فى الدقيقة العاشرة فرصة حقيقية لتسجيل هدف التقدم عقب تلقيه تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء يفشل فى السيطرة عليها ونجح طارق حامد فى الدقيقة 12 فى إبعاد الكرة من أمام أقدام بن عمر وتتحول الى ضربة ركنية وجرت محاولات هجومية من قبل لاعبى الأبيض وتعرض كهربا فى الدقيقة 18 إلى التسلل.

نجح ياسين الشيخاوى فى إبعاد كرة خطيرة من أمام أقدام يوسف أوباما وسدد كهربا كرة قوية تعلو عارضة الحارس التونسي فى الدقيقة 20 ويهدر فرصة التقدم للقلعة البيضاء وغابت الفاعلية الهجومية للاعب عمر السعيد ولم يظهر سوى فى الدقيقة 22 بعد تعرضه إلى التسلل.

قاد كهربا فى الدقيقة 25 إحدى الهجمات الخطيرة ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء وتصدت لها الدفاعات التونسية وأبعدت الكرة الى خارج منطقة الجزاء وأبعد فى الدقيقة 26 طارق حامد الكرة من أمام أقدام ياسين الشيخاوي الى ضربة ركنية.

سدد فى الدقيقة 34 محمود عبدالعزيز زيزو كرة قوية داخل منطقة الجزاء تعلو عارضة الحارس التونسي ليهدر هدف التقدم للفارس الأبيض وفى الدقيقة 36 تلقى كهربا تمريرة سحرية داخل منطقة الجزاء سددها بقدمه قوية فى شباك الحارس التونسي معلنا عن الهدف الأول وأضاع محمود عبد العزيز هدفا ثانيا فى الدقيقة 42 بعدما تلقى تمريرة من كهربا على حدود منطقة الجزاء سددها بقوة على يسار حارس النجم وتمر الى خارج الملعب.

شهدت بداية الشوط الثاني نشاطا ملحوظا من جانب الفريق التونسي رغبة فى إدراك التعادل ومرر عبدالله جمعة فى الدقيقة 46 كرة عرضية أمسك بها الحارس التونسي بسهولة.

سدد زياد بوغطاس فى الدقيقة 49 كرة قوية برأسه تعلو عارضة حارس الزمالك ومرر كهربا فى الدقيقة 51 كرة داخل منطقة الجزاء سددها عمر السعيد برأسه تمر إلى جوار مرمى حارس النجم الساحلي وكاد محمود علاء أن يمنح لاعب النجم فى الدقيقة 53 هدية إدراك التعادل بعدما أعاد الكرة برعونة برأسه إلى حارس الزمالك وسدد لاعب الفريق التونسي الكرة قوية تمر إلى خارج المرمى وتعرض فى الدقيقة الونش إلى الإصابة.

ونجح حارس الزمالك فى إبعاد كرة خطيرة سددها إيهاب المساكنى فى الدقيقة 61 برأسه قوية تتحول إلى ضربة ركنية وكاد الحارس التونسي أن يرتكب خطأ يكلف فريقه تسجيل هدف ثانى بعدما خرج من مرماه وأبعد الكرة برأسه تصل الى حمدي النقاز فى الدقيقة 69 وسددها بقدمه تخرج الى جوار المرمى.

أهدر ياسين الشيخاوى فى الدقيقة 72 فرصة هدف التعادل بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء سددها برعونة وتصل بسهولة إلى يد حارس مرمى الزمالك ودفع جروس مدرب الزمالك باللاعب أحمد سيد زيزو بدلا من إبراهيم حسن ومحمد إبراهيم فى الدقيقة 75 بديلا عن محمود كهربا من أجل تفعيل النواحي الهجومية والضغط على الدفاعات التونسية.

تعرض محمد أمين عمر نجم الفريق التونسي فى الدقيقة 80 إلى الإصابة وخضع إلى العلاج بمعرفة الجهاز الطبي واضطر المدرب الفرنسي للنجم الى إخراج اللاعب ونزول زميله مالك فى الدقيقة 84 ودفع مدرب الزمالك باللاعب المغربي حميد أحداد بديلا عن يوسف أوباما فى الدقيقة 85.
وينتظر الزمالك لقاء العودة أمام النجم الساحلي فى سوسة لحسم التأهل لنهائى الكونفيدرالية.

2019/04/28 11:27م تعليق 0 474

ذات صلة

ننشر مواجهات دور الـ32 لبطولة كأس مصر

كتب _ سعيد المصري أجريت اليوم الخميس، قرعة دور الـ32 من بطولة كأس مصر لهذا الموسم 2019/2018، بمقر اتحاد الكرة، وجاءت مباريات دور الـ32 كالتالي: الأهلي × الترسانة بيراميدز × طنطا طلائع الجيش × القناة نجوم المستقبل × حرس الحدود...

برشلونة يتقدم بهدفي ميسي على بيتيس في الشوط...

تقدم برشلونة على حساب نظيره ريال بيتيس، بهدفين نظيفين وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني. سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الأول في الدقيقة 18 عن طريق ركلة حرة مباشرة ، وضعها بطريقة رائعة على يمين حارس ريال...

إقامة مشروع لتصنيع بدائل البلاستيك من الحجر الجيري...

استثمارات بالمشروع بقيمة 50 مليون دولار وتعزيز تحول مصر نحو اقتصاد أخضر مُستدام كتب ـ إيهاب مباشر شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة، وكل من الشركة الدولية للخدمات البترولية والصناعية "إنكوم"،...

بعد فرمان من الكاف بإعادة المباراة .. الترجي...

أكد رئيس فرع كرة القدم بالترجي التونسي، رياض بنور أن قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الذي صدر أمس باريس، بشأن مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، لم يصل رسميا للنادي بعد. وقرر الكاف أمس إعادة المباراة على أرض محايدة،...

الأهلي يغادر القاهرة متوجها إلى الجزائر لمواجهة وفاق...

غادرت بعثة النادي الأهلي، مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم، متوجهة إلى الجزائر، استعدادا لمواجهة وفاق سطيف في إياب نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا المقرر لها 23 أكتوبر الجاري باستاد 8 مايو بمدينة سطيف. وتم إنهاء إجراءات سفر المنتخب، عبر مبنى...

«بطولة أفريقيا للسباحة».. «مورو» تحصد ذهبية 1500 متر

نجحت السباحة المصرية «هانيا مورو»، في الفوز بالمركز الأول وحصد الميدالية الذهبية لسباق 1500 متر حرة. جاء هذا خلال مشاركتها في بطولة أفريقيا للسباحة، والتي تختتم فاعليتها اليوم السبت بالجزائر. وضمنت مصر الفوز بالبطولة من حيث مجموع الميداليات، برصيد 37 ميدالية،...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز