رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

السعودية ترفع حظر السفر لمصر وتلغي إلزام الزوار الملقحين ضد كورونا بدخول حجر صحي

الرياض ـ القاهرة اليوم نيوز

رفعت المملكة العربية السعودية، اسم مصر من قائمة الدول المحظور الطيران المدني معها، بسبب فيروس كورونا، ما يعد بادرة أمل حول إمكانية مشاركة مصر بموسم الحج المقبل.
ومددت السلطات السعودية، مساء الأحد، القيود المفروضة على المواطنين للسفر إلى عدد من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، معلنة تعديل القائمة من ٢٠ إلى ١٣ دولة يحظر السفر إليها، لتضم القائمة الجديدة كلا من: “ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء، الهند”.
وأهابت وزارة الداخلية السعودية، بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح السفر إليها، توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشارا للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيا كانت وجهتهم.
كما أعلنت السلطات السعودية، إلغاء إلزام الزوار الأجانب الوافدين جوا من معظم الدول بالدخول في حجر صحي ما داموا قد تلقوا اللقاح الواقي من فيروس كورونا.
وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية إن الزائرين الذين يصلون المملكة جوا من الدول المؤهلة وحصلوا على التطعيم أو تعافوا من الإصابة بعدوى فيروس كورونا “كوفيد-19” لم يعد لزاما عليهم قضاء 7 أيام في الحجر بفنادق تحددها الحكومة إذا قدموا شهادات رسمية بحصولهم على اللقاح فور وصولهم وذلك اعتبارا من 20 مايو.
لكن المملكة ستبقي على حظر دخول القادمين من 20 دولة أخرى، ومنها الولايات المتحدة والهند وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والإمارات، وذلك ضمن إجراءات مكافحة الفيروس.
وبناء على القواعد الجديدة فإن أي فرد فوق سن الثامنة وغير حاصل على التطعيم سيحتاج لدخول حجر صحي فور وصوله السعودية لمدة سبعة أيام على نفقته الخاصة اعتبارا من 20 مايو وتقديم شهادة بي.سي.آر سلبية في اليوم السادس لوصوله.
وسيحتاج هؤلاء أيضا إلى تقديم ما يثبت امتلاكهم نظاما للتأمين الصحي لتغطية أي مخاطر محتملة قد تنجم عن الإصابة بكوفيد-19. وسيتعين عليهم أيضا تقديم نتائج “PCR” سلبية لعينات أخذت في فترة لا تزيد على 72 ساعة من ركوب الطائرة إلى المملكة.
وتفرض المملكة حاليا على جميع الوافدين من الخارج الحجر لفترة تتراوح من 7 إلى 14 يوما بناء على البلدان القادمين منها وتقديم ما يثبت عدم إصابتهم بالفيروس.

2021/05/17 8:13ص تعليق 0 494

ذات صلة

مهرجان الرياض السينمائي الدولي يكشف شعاره ويعلن موعد...

    كتبت - آمال إيزة   كشف عمرو هلال مؤسس فكرة المهرجان وصاحب حقوق الملكية الفكرية الستار عن شعار مهرجان الرياض السينمائي الدولي في دورته الأولى والمقرر إقامتها في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية خلال العام 2022 م . وقد جاء الشعار...

مدبولي يجري حواراً مع وسائل إعلام مصر والإمارات...

رئيس الوزراء: تواجدنا اليوم لوضع خارطة طريق لتنفيذ الشراكة التكاملية وتحقيق الاكتفاء الذاتي لشعوبنا كتب ـ إيهاب مباشر على هامش فعاليات إطلاق مبادرة "الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة" بين مصر والإمارات والأردن، اليوم بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، أجرى الدكتور مصطفي مدبولي...

أوغندا تستعين بالخبرة المصرية في الترويج للسياحة

القاهرة - القاهرة اليوم نيوز  في إطار توجهات الدولة نحو تعزيز علاقاتها مع الأشقاء الأفارقة وفى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، التقى اليوم المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة مع السيدة ريبيكا أليتوالا رئيسة البرلمان الأوغندي خلال...

بمُشاركة 15 دولة عربية و 31 مصورا منهم...

    الشارقة ـ آمال إيزة   تحتضن ساحة التراث في منطقة قلب الشارقة  وتنظم لأول مرة (ملتقى التراث والفوتوغرافيا) الذي يفتح أبوابه للزوار طوال أيام المهرجان، ويضم معرضاً للصور التي تبرز مجموعة من أهم عناصر ومكونات التراث الثقافي من عادات و تقاليد...

“العلاقات المصرية العمانية ودعم العمل العربي المشترك” في...

    القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز   التقى سامح شكرى وزير الخارجية مع يوسف بن علوى الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عُمان اليوم فى القاهرة، وذلك على هامش اجتماعات الدورة العادية الـ 153 لمجلس وزراء الخارجية العرب التى تعقد اليوم برئاسة...

إحالة ملف سد النهضة لرؤساء حكومات مصر والسودن...

  وكالات   قال وزير الري السوداني ياسر عباس، إنهم طالبوا إحالة الخلافات بمفاوضات سد النهضة إلى رؤساء وزراء الدول الثلاث. وتابع عباس في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا تواصلت اليوم على مستوى وزراء الري. وأكد سعي السودان،...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز