رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

الشرطة الإثيوبية: 4 قتلى وإصابة أكثر من 100 شخص في انفجار أديس أبابا

 

 

ذكرت الشرطة الإثيوبية أن 4 أشخاص قتلوا، وأصيب أكثر من 100، بينهم 15 بجروح خطيرة، في الانفجار الذي وقع صباح اليوم وسط تجمع لأنصار مؤيدى الرئيس الإثيوبي آبي أحمد بالعاصمة أديس أبابا.

وأكدت الشرطة أن الحادثة كانت محاولة لإغتيال رئيس وزراء البلاد، وذلك وفقا لموقع “أديس ستاندرد” الإثيوبي.

وكانت تقارير أولية صادرة عن وسائل إعلامية ذكرت أن عدد القتلى 5 أشخاص.

ووقع انفجار صباح اليوم السبت بالقرب من تجمع لمؤيدي رئيس وزراء اثيوبيا الجديد آبي أحمد في العاصمة أديس أبابا، وأدى الانفجار إلى تعطل مسيرة كبيرة من مؤيدي رئيس الوزراء الاصلاحي الجديد، وأبلغت هيئة الإذاعة الحكومية عن إصابة عدد قليل من الأشخاص إثر الانفجار.

وانتشرت سيارات الإسعاف في ساحة ميسكل بالعاصمة، حيث كان يوجد الآلاف من مؤيدي آبي أحمد، لنقل المصابين، كما أحاطت قوات الشرطة بالمكان وأبعدت المارة.

ووقع الانفجار بعد فترة وجيزة من انتهاء كلمة لرئيس وزراء إثيوبيا، والذي بدأ عدة إصلاحات سياسية واقتصادية منذ أن جاء للسلطة، أمام حشد من الجمهور.

2018/06/23 11:52ص تعليق 0 769

ذات صلة

مصرع وإصابة 17 شخصا في محاولة لاغتيال رئيس...

    ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن أكثر من 12 شخصًا أصيبوا بحادث محاولة اغتيال رئيس وزراء اثيوبيا في أديس أبابا، عقب انتهاء كلمته أمام تجمع شعبي. وقالت صحيفة "أديس ستاندرد" الإثيوبية إن نحو 5 أشخاص قتلوا في الحادث. وأكد آبي أن الشرطة فتحت...

القبض على رجل وامرأتين مشتبه تورطهم في محاولة...

    ذكرت وسائل إعلامية محلية أن المشتبه بهم في محاولة اغتيال رئيس الوزراء الإثيوبي هم رجل وامرأتان، مضيفة أن الشرطة ألقت القبض عليهم وإيداعهم السجن. يذكر أنه وقع انفجار صباح اليوم السبت، بالقرب من تجمع لمؤيدي رئيس وزراء اثيوبيا الجديد آبي...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز