رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

النشاط المسرحي يشهد حالة من الانتعاش بعد فترة ركود

يشهد النشاط المسرحي حاليا ، حالة من الانتعاش بسبب تقديم عدد من العروض الجديدة ، وذلك بعد مضي سنوات عاني فيها المسرح من غياب العروض أو ضعفها .

وتعد أحدث العروض المسرحية التي أطلت على الخشبة هي مسرحية “خيبتنا” التي تعرض على مسرح مدينة سنبل بالطريق الصحراوي “مصر ـ إسكندرية” وهى من تأليف وإخراج وبطولة الفنان محمد صبحي ، وبطولة سماح السعيد ، والفنانة القديرة سميرة عبد العزيز .

وتتناول المسرحية ما يحدث على الساحة العربية والعالمية ، وتأثير التقدم العلمي في علم الجينات والاستنساخ على المواطنين في العالمين العربي والدولي .

وتدور المسرحية في قالب كوميدي غنائي استعراضي يجسد فيها الفنان محمد صبحى شخصية الدكتور ” يائس ” العالم في علم الجينات.

وتعرض المسرحية أسبوعيا لمدة أربعة أيام .

وفي هنذا السياق ، تستعد الفنانة يسرا للعودة إلى المسرح بعد غياب طويل من خلال مسرحية “3 أيام في الساحل” مع الفنان محمد هنيدي، والمقرر عرضها مطلع العام المقبل.

وقد وافقت الفنانة يسرا على الدور بعد تحقيق مطالب عدة تتعلق بتعديل السيناريو، ومن المقرر أن تبدأ قريبًا خوض التجربة المسرحية بعد أكثر من خمسة عشر عامًا من الابتعاد عن خشبة المسرح .

ويقدم هنيدي مسرحيته الجديدة، مع عدد من نجوم الكوميديا ، من بينهم بيومي فؤاد ، وأحمد فتحي ، ومحمد ثروت. 

على صعيد متصل ، يخوض الفنان أشرف عبد الباقي ، تجربة مسرحية جديدة على خشبة مسرح “نجيب الريحاني” .

وأكد عبد الباقي ، أن مشروعه المسرحي الجديد “جريما في المعادي” مختلف تماما عن مشروعه السابق “مسرح مصر”، الذي هو عبارة عن مسرحيات سريعة تصور كل أسبوعين، يتخللها قدر من “الارتجال” ، بينما “جريما في المعادي” مشروع بالمعنى المسرحي يتمنى أن يعرضه لسنوات .

وأضاف في تصريح صحفي اليوم /الثلاثاء / أن المسرحية تتألف من فصلين تقدم خصيصا للجمهور ، وليس للتصوير، مشيرا إلى أن كوكبة الممثلين الشباب الذين يشاركونه العمل المسرحي على قدر هائل من الموهبة الفنية .

وطالب بضرورة تتعدد الفرق المسرحية لينتشر المسرح خلال السنوات المقبلة، بعد حالة من الركود خلال السنوات الماضية.
ويشارك في المسرحية، أربعون فنانا وفنانة من الشباب يقدمهم للمرة الأولى، مشيرا إلى أنه تعمد كتابة اسم المسرحية بطريقة خطأ على الملصق “جريما في المعادي” .

وأكد عبد الباقي، في تصريحاته ، أن “مسرح مصر” سيستمر بالتوازي مع “جريما في المعادي” ولن يتوقف، وأن علاقته بفرقة “مسرح مصر” من أفضل ما يكون.

وأوضح أنه متحمس للمسرح، لافتا إلى أنه خلال السنوات الماضية قدم ما يقرب من 180 عرضًا مسرحيا بين المسرح الكوميدي والعرائس والأطفال وغيره.

2018/11/06 2:54م تعليق 0 720

ذات صلة

دينا تخضع لعملية تجميل بالأنف.. شاهد الفرق قبل...

لاحظ متابعو الراقصة دينا من خلال الصور التي تم نشرها بموقع التواصل الإجتماعي "انستجرام" خضوعها لعملية تجميل فى الأنف، وذلك عندما تمت المقارنة بين صور قديمة وحديثة. وإكتشف جمهور دينا الأمر عندما ظهرت في برنامج تحت السيطرة مع الفنانة أروى،...

وليد منصور يتعاقد رسمياً مع السلطان سليمان لمشاركة...

عاقد رسمياً المنتج "وليد منصور" مع السلطان سليمان النجم "خالد أرغنج"، للمشاركة في بطولة فيلم "كازابلانكا" لباشا مصر النجم "أمير كرارة"، والذي يشارك البطولة النجمة "غادة عادل عقد رسمياً المنتج "وليد منصور" مع السلطان سليمان النجم "خالد أرغنج"، للمشاركة...

تعليق ناري من نرمين الفقي على تعرضها لحادث...

كتبت ـ دينا شفيق نفت الفنانة نيرمين الفقي تعرضها إلى حادث سير خطير، وأكدت أن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن غير صحيح وعار تماما من الصحة. ووجهت "الفقى" رسالة إلى جمهورها عبر أحد حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي قائلة:...

أمينة تنافس مارك أنتوني ونيكي جام على التفاحة...

أعلنت إدارة Big Apple Music Awards عن ترشيح المطربة أمينة للتنافس علي جائزة أحسن مطربة شعبية في الحفل الموسيقي الأضخم الذي يقام هذا العام في لوس أنجلوس وتحديدا في مسرح الدولبي والذي يقام عليه حفل الأوسكار كل عام، وسيتم...

حريق فى منزل الفنان محمد هنيدى

      تباشر النيابة العامة بشمال الجيزة، التحقيقات حول نشوب حريق داخل منزل الفنان محمد هنيدي. وطلبت النيابة العامة تحريات الأجهزة الامنية حول الواقعة، كما أمرت بانتداب المعمل الجنائي لفحص آثار الحريق. وكشفت التحقيقات، أن ماسا كهربائيا بأحد أجهزة التكييف بالشقة تسبب في...

“ملك الآلات” في دار الأوبرا السلطانية مسقط .. حفل...

مسقط ـ القاهرة اليوم نيوز       تقيم دار الأوبرا السلطانية مسقط ضمن موسمها الحالي(2019-2020) حفل آلة الأرغن الأنبوبي السنوي ، وهو الحفل الذي نهجت الدار على إقامته سنويّا بهدف الكشف عن مهارات "ملك الآلات" الآلة التي كانت شائعة من 1600 إلى...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز