رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

تحتفل بـ”يوم اليتيم” 5 أبريل القادم .. “جمعية أصدقاء البيئة والمجتمع” بالقنايات شرقية صرح خيري يطاول عنان السماء

كتبت ـ دينا شفيق

 

يحيى أبو النور: أثمن مبادرات وتبرعات أهل الخير ولدعمهم أكبر الأثر في إنجاح مشاريع الجمعية على مدى سبعة عشر عاما

* نحتفل هذا العام بتكريم مائة طفل يتيم من غير القادرين

* برنامج الاحتفال بيوم اليتيم يتضمن تقديم الهدايا والملابس والألعاب والوجبات والمشروبات

* صندوق التكافل الاجتماعي يساعد في كفالة الأسر والأيتام ويوفر الأدوية والإعانات المالية والملابس والمواد الغذائية

* يصل عدد الأسر المستفيدة من الصندوق في شهر رمضان أكثر من 250 أسرة

* يساعد الصندوق في شراء الأجهزة التعويضية للمرضى المحتاجين وإجراء العمليات الجراحية وبناء منازل الفقراء والمحتاجين

* يتعلم الأطفال في حضانة “الأمير الصغير” اللغة العربية والإنجليزية ومبادئ الرياضيات والقرآن الكريم ويقوم بالتدريس فيها نخبة مختارة من خريجي كلية التربية ورياض الأطفال وبها فناء مجهز بالألعاب الترفيهية

* عيادات الجمعية مجهزة لاستقبال المرضى ومرخصة من وزارة الصحة

 * يوجد بالعيادات جهاز رسم قلب وقياس نسبة السكر بالدم وسونار للباطنة والنساء وجلسات تنفس للأطفال وأخصائي تخاطب

* الجمعية نظمت قوافل طبية ضمت أكثر من عشرة تخصصات وزعت خلالها الأدوية بالمجان على المشاركين فيها

* مكتب تحفيظ القرآن الكريم يشارك في العديد من المسابقات الداخلية والخارجية وتخرج منه 1600 حافظ للقرآن الكريم وأجزاء منه

   

**عندما نبحث عن كلمة السر وراء نجاح أي مشروع تنموي، يتراءى أمامنا “الإخلاص” كمحرك وداعم رئيسي له. فما بالنا لو كان هذا المشروع خيريا في المقام الأول والأخير، يبتغي القائمون عليه وجه الله تعالى، في كل خطواتهم ومساعيهم الخيِّرة؛ حينها سيكون النجاح حتميا.

ومن المشروعات الخيرية التي لفتت انتباه المتابعين، مشروع خيري ترجم إخلاص القائمين عليه؛ فغدا صرحا خيريا يشار إليه بالبنان، وحق على كل ذي بصر وبصيرة أن يعطي القائمين عليه حقهم؛ حتى ينمو الخير ويتكاثر بيننا في ظل تحديات هائلة يمر بها مجتمعنا، إنها “جمعية أصدقاء البيئة والمجتمع” بمدينة القنايات بمحافظة الشرقية، المشهرة برقم 1323 لسنة 2003.**

يوم اليتيم

تحتفل “جمعية أصدقاء البيئة والمجتمع” بمدينة القنايات في الخامس من أبريل القادم بيوم اليتيم، حيث تجري الاستعدادات والتحضيرات لهذا اليوم من خلال فريق عمل أعد برنامجا متميزا لإخراج هذه الاحتفالية في أبهى صورة ـ كما جرت العادة بالجمعية ـ في مثل هذه المناسبات الجميلة.

يقول الأستاذ يحيى أبو النور رئيس مجلس إدارة “جمعية أصدقاء البيئة والمجتمع” بالقنايات شرقية: تقوم الجمعية للعام الحادي عشر على التوالي بإقامة احتفال بيوم اليتيم بمساعدة أهل الخير من أهالي مدينة القنايات الكرام وغيرهم، ويتم في هذا اليوم تجميع الأطفال الأيتام غير القادرين والاحتفال معهم طوال اليوم، وتوزع عليهم الهدايا العينية والمادية، وقد بلغ عدد الأيتام المختارين لهذا العام مائة طفل من أبناء مدينة القنايات.

وأضاف أبو النور: التحضير للاحتفال بيوم اليتيم يبدأ لدينا مبكرا،من خلال اجتماع تنظيمي عام، يعقبه اجتماع الشباب المنظم، ثم اجتماع الفتيات المنظمات، وأخيرا الاجتماع العام وفيه يكون التكليف بالأدوار.

ويتضمن برنامج الاحتفال تكريم الطفل اليتيم، حيث تقدم له الهدايا والملابس الكاملة والألعاب والوجبات والمشروبات، كل هذا يتم طوال يوم الاحتفال.    

أنشطة وفعاليات

وعن أنشطة وفعاليات “جمعية أصدقاء البيئة والمجتمع” يقول يحيى أبو النور: الجمعية أشهرت في عام 2003، ومنذ ذلك التاريخ يعمل مجلس إدارتها والقائمون على العمل فيها، وكل منتسبيها، على رفعة هذا المشروع الخيري الذي أصبح صرحا خيريا كبيرا. وأضاف: إنني أثمن مبادرات وتبرعات أهل الخير، حيث كان لدعمهم أكبر الأثر في إنجاح أي مشروع خططنا له ونفذناه في الجمعية على مدى سبعة عشر عاما، عمر هذه الجمعية.

وقال أبو النور: تضم الجمعية العديد من الأنشطة منها صندوق التكافل الاجتماعي ورعاية الأيتام، دار الحضانة، العيادات الخارجية، مكاتب تحفيظ القرآن الكريم، تيسير الحج والعمرة، الأنشطة الثقافية والدينية، ورشة تفصيل الملابس.

صندوق التكافل الاجتماعي

وعن صندوق التكافل الاجتماعي بالجمعية يقول يحيى أبو النور: الصندوق أنشئ بالجمعية منذ تأسيسها ويساعد في كفالة الأسر والأيتام ومن لا عائل له، ويقوم بتوفير الأدوية والإعانات المالية والملابس والمواد الغذائية. ويضيف: يكفل الصندوق مائة أسرة من مدينة القنايات ويوزع على هذه الأسر شهريا السلع الغذائية (أرز، سمن، مكرونة، سكر، زيت) أو مبالغ مالية، وبصل عدد الأسر في شهر رمضان أكثر من 250 أسرة. كما يساعد الصندوق في شراء الأجهزة التعويضية للمرضى المحتاجين، ويساعد في إجراء العمليات الجراحية للحالات الحرجة، ويساعد في صرف روشتات العلاج للمرضى والمحتاجين، كما يتم المساعدة في بناء منازل الفقراء والمحتاجين بقدر الإمكان، على حسب التبرعات لكل حالة على حدة.

الأمير الصغير

يتبع الجمعية دار حضانة “الأمير الصغير” ويتم قبول الأطفال فيها من عمر سنتين إلى ست سنوات، ويتعلم فيها الأطفال اللغة العربية والإنجليزية ومبادئ الرياضيات والقرآن الكريم. ويقوم بالتدريس فيها نخبة مختارة من خريجي كلية التربية ورياض اأطفال، ويتبع دار الحضانة فناء مجهز بالألعاب الترفيهية، ويتم عمل اختبارات نصف وآخر العام للوقوف على مستوى الأطفال أولا بأول. وقد تخرج من الحضانة إلى الآن 1500 طفل.

عيادات

وعن عيادات الجمعية يقول أبو النور: يتبع الجمعية عيادات بمقرها، مجهزة لاستقبال المرضى ومرخصة من وزارة الصحة، ويوجد بها جهاز رسم قلب، وجهاز قياس نسبة السكر بالدم، وجهاز جلسات تنفس للأطفال، وجهاز سونار يخدم عيادات الباطنة والنساء، وتضم العيادات العديد من التخصصات منها الباطني والأسنان والأنف والأذن والجلدية والصدر، وبها أخصائي تخاطب. وقد نظمت الجمعية قوافل طبية ضمت أكثر من عشرة تخصصات، ووزعت خلالها الأدوية بالمجان على المشاركين فيها. والمستفيدون من العيادات منذ نشأتها حوالي ألف حالة.

تحفيظ القرآن الكريم

تضم الجمعية مكتبا لتحفيظ القرآن الكريم، ويشارك في العديد من المسابقات الداخلية والخارجية. وقام المكتب بتنفيذ مشروع النوابغ العام وهو يعنى بتحفيظ القرآن الكريم كاملا خلال أربعة أشهر، وتخرج من مكتب تحفيظ القرآن 1600 حافظ للقرآن الكريم وأجزاء منه.

دعوة

تدعو جمعية “أصدقاء البيئة والمجتمع” أهالي القنايات الكرام، وأهل الخير لحضور احتفالية يوم اليتيم في الخامس من أبريل القادم بمقر الجمعية بحي أبو ربيعة بجوار مسجد الحاج منير بكر، امتداد شارع خيري حمودة، حيث يبدأ الاحتفال من بعد صلاة الجمعة مباشرة وحتى السادسة مساء، وستوزع الهدايا من السادسة وحتى السابعة مساء، وتقبل التبرعات العينية والمادية بمقر الجمعية.

وللتواصل مع مجلس إدارة الجمعية يرجى الاتصال على الأرقام التالية (01220561315 ـ 01224540323 ـ 01285126868). 

 

 

2019/03/11 11:06ص تعليق 0 907

ذات صلة

“غراب” يضع خطط لرصف مداخل القرى وانارتها مع...

الشرقية ـ آية الحسيني إلتقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بأعضاء مجلس النواب لبحث و إستعراض المشاكل التي تعاني منها دوائرهم المختلفة للعمل على حلها ، وإستعراض نسب تنفيذ المشروعات الجارية بكل قطاع خدمي لسرعة الإنتهاء منها و دخولها الخدمة...

بالصور .. محافظ الشرقية يتفقد مستشفى السعديين المركزي...

كتبت ـ رشا عادل في إطار جولته الصباحية المفاجئة لمركز ومدينة منيا القمح للوقوف على مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة لمستشفى السعديين المركزي بمنيا القمح لمتابعة سير و إنتظام...

الزملوط …يتفقد عدد من المدارس بالخارجة للإطمئنان علي...

كتبت ـ دينا شفيق تفقد صباح اليوم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد مدرستي الخارجة الرسمية للغات ومدرسة الخارجة الثانوية بنين وذلك للإطمئنان علي سير العملية التعليمية وإنتظام العمل بمنظومة التعليم الجديدة بالصف الأول الثانوي ومدي نجاح تطبيق اليات النظام...

ضبط نصف طن رنجة مجهولة المصدر بمركز الحسينية...

كتبت ـ دينا شفيق تنفيذاً لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتكثيف جهود مديرية الطب البيطري لضبط سوق اللحوم والأسماك للحفاظ على صحة المواطنين بالمحافظة ،، قامت مديرية الطب البيطري بالإشتراك مع الجهات المعنية بحملات تفتيشية بمركز الحسينية على مصانع تصنيع...

إزالة ٦ حالات تعدي على الأراضى الزراعية بمركز...

كتبت ـ دينا شفيق تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية في الحفاظ على ممتلكات الدولة وإستعادة حق الشعب وتطبيق القانون على المخالفين ، وضمن فاعليات الموجه 12 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بجميع المحافظات . أمر الدكتور ممدوح غراب...

محافظ الإسكندرية يكلف السكرتير العام بعقد اجتماع عاجل...

كتبت ـ دينا شفيق كلّف الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية ، اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة ، لعقد اجتماع عاجل غدا مع رؤساء الأحياء ومديري إدارات الكهرباء ومسئولي المشروعات والورش بالمحافظة ، لمناقشة كافة مشكلات الإضاءة العامة بشوارع...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز