رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

زي النهاردة .. 21 نوفمبر بطرس غالي أمينًا عامًا للأم المتحدة

كتبت ـ حنان على الشايب

زي النهاردة  انتخب المصري بطرس بطرس غالي أمينًا عامًا للأمم المتحدة لُيصبح أول أمين عام من دولة عربية.

 

 

بطرس بطرس غالي أكاديمي ونائب وزارة الخارجية المصرية السابق، بطرس غالي أشرف على الأمم المتحدة في وقت تناولت فيه العديد من الأزمات العالمية، بما في ذلك  تفكك يوغو سلافيا و يوغو سلافيا والايادة الجماعية في رواندا، ثم كان أول أمين عام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية في الفترة من 16 نوفمبر 1997 إلى 31 ديسمبر 2002.

 

 

ولد بطرس بطرس غالي في القاهرة في 14 نوفمبر 1922 إلى أسرة  مسيحية قبطية، كان والده يوسف بطرس غالي ابن بطرس غالي (الذي يحمل إسمه أيضاً)، الذي كان  رئيس الوزراء المصري من عام 1908 حتى أغتيل في عام 1910.

 

 

 كانت والدته صفيلة ميخائيل شاروبيم ابنة ميخائيل شاروبيم (1861-1920)، موظف ومؤرخ عام بارز ،هو أيضاً عم  يوسف بطرس غالي  الذي كان وزيراً للمالية.

2018/11/21 1:43م تعليق 0 704

ذات صلة

زي النهاردة .. ذكرى وفاة الفنان محمود عبد...

كتبت ـ دينا شفيق   كشف الإعلامي محمود سعد ، عن كواليس مرض الفنان الراحل محمود عبدالعزيز ، و وصيته الأخيرة قبل وفاته . فأكد "سعد" ، من خلال برنامج " باب الخلق" المذاع علي فضائية " النهار" ، أن محمود عبدالعزيز...

زي النهاردة .. 21 نوفمبر ذكرى ميلاد...

كتبت ـ دينا شفيق   فيروز هي المطربة اللبنانيّة نهاد رزق وديع حداد الملقبة بفيروز، ولدت في بيروت، وبدأت الغناء وهي في السادسة من العمر عندما انضمت إلى كورال الإذاعة اللبنانيّة عام 1940م، حيث قدمت العديد من الأوبريهات والأغاني التي يصل...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز