رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

“عراب الفوضى برنارد ليفي” يعود إلى مصراتة .. فهل ثمة تقسيم قادم، وهل ستستعين به حكومة الوفاق لزرع اليهود في ليبيا بالتنسيق مع تركيا؟!

 

 

 

 

برنارد ليفي أو “عراب الفوضى والخراب” كما يصفه الليبيون، عاد إلى الواجهة مرة أخرى، حيث أكدت مصادر بمدينة مصراتة أن زيارة الكاتب الفرنسي اليهودي برنارد ليفي مرتبطة بترتيبات سابقة مع عناصر تابعة لما تسمى حكومة الوفاق.
وأمس السبت، وصل برنارد ليفي إلى مطار مدينة مصراتة قادما على متن طائرة خاصة أقلعت من مطار ليون الفرنسي وبتأشيرة من خارجية السراج عبر سفارته في باريس.
ومع ردود الأفعال الغاضبة من الليبيين، اتجاه زيارة “عراب الخراب”، نظرا لدوره في دعم التنظيمات المسلحة في فبراير2011، نفت ما تسمى حكومة الوفاق معرفتها بالزيارة التي تستمر ليومين والمعد لها جدول لقاءات مسبق بعدد من رموز تنظيم الإخوان الإرهابي، كما يتضمن الجدول زيارات لمدن غرب ليبيا على رأسها ترهونة.
وأفادت مصادر ليبية خاصة أن برنارد ليفي دخل إلى البلاد بصفته صحفي لوول ستريت جورنال الأمريكية ولوبان الفرنسية، من أجل القيام بحملة دعائية ضد الجيش الوطني الليبي.
وأكدت المصادر أن ما تسمى حكومة الوفاق استعانت باليهودي برنارد ليفي، من أجل الترويج لمزاعم تطال الجيش الليبي؛ حيث تشهر ما تسمى حكومة الوفاق من وقت لآخر بإيعاز تركي استخدام ورقة المحكمة الجنائية بمزاعم العثور على مقابر جماعية داخل مدينة ترهونة.
بالإضافة إلى الترويج بأن الجيش الوطني الليبي زرع كمية ألغام قبل خروجه من العاصمة التي تقع أسيره للمليشيات المسلحة.
وعلقت مصادر عسكرية مقربة من القيادة العامة للجيش الليبي على ذلك بأن كل هذه المزاعم والإدعاءات تأتي في إطار مفاوضات وضغوطات من قوى دولية على القيادة العامة لإجبارها على التراجع خارج مدينتي سرت والجفرة إلى مسافة 160 كيلو شرقا، لتمكين تركيا من نهب الثروات الليبية.
كما كشفت مصادر أمنية داخل مصراتة أن المدينة شهدت الأسبوع الماضي تحركات لبعض اليهود من جنسيات مختلفة، وعقد اجتماعات مع إبراهيم غشير رئيس مليشيا (المجلس العسكري مصراتة)، بخلاف زيارة ميدانية لغرفة عمليات المليشيات والمرتزقة بمنطقة “اقزير” بقلب المدينة.
بدوره قال الدبلوماسي الليبي الدكتور عمر علي الصيد، إن زيارة اليهودي برنارد هنري ليفي تأتي تأكيدا على أن الكيان الصهيوني يدعم كافة خيارات حكومة الوفاق غير الشرعية وخصوصًا في المواجهة المحتملة بالقرب من مدينة سرت فلا يخفى على أحد تحالفهم مع الأتراك و شراكتهم التجارية القوية.
وأشار الصيد إلى أن التوافق التركي الصهيوني في الملف الليبي يأتي على حساب الاتحاد الأوروبي الذي يفتقر إلي هذه اللحظة للإجماع لردع التمادي التركي في البحر المتوسط.
وطالب القيادي الليبي السابق، جموع الليبيين لطرد برنارد ليفي الذي يسعى لجر البلاد لمزيد من الفوضى والخراب بمساعدة مليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية والتي رهنت ليبيا لأردوغان.
واختتم الصيد بأن برنارد هنري ليفي هو عراب الفوضى في جميع أنحاء العالم وتابع قائلًا: “أينما وجد وجدت الحروب الأهلية والتقسيم والفوضى”.

عراب الفوضى

ومنذ عام 2011 ارتبط برنارد ليفي بالتنظيمات الإرهابية تحت ستار ما عرف بثورات الربيع العربي، وظهر في أكثر من موقع مع قيادات داعشية وإخوانية في سوريا وليبيا واليمن.
والأسبوع الماضي نشرت مجلة “الكوريرا الجزائرية”، الناطقة بالفرنسية كاركاتيرا يظهر برنارد هنري ليفي بصورة شيطان “مصاص دماء” تحت عنوان “القاتل يعود لمسرح الجريمة! برنارد ليفي يستعد للعودة إلى مصراتة في ليبيا.
وكشفت الصحيفة عن دوره التحريضي في ليبيا بعد أن أغرقها في الوحل منذ فبراير العام 2011، وأوضحت أن دوره الجديد لن يخرج عن تأجيج الاقتتال الداخلي، فهي الحرفة الوحيدة التي يتقنها على مسرح الأحداث العربية والدولية، بحسب الصحيفة.
وفي أواخر 2011 أصدر ليفي كتابه “الحرب من دون أن نحبها.. يوميات كاتب في قلب الربيع العربي”، لحيثيات الصراع الليبي وكواليسه ومجرياته، بعد ما ادعى الانتصار لحرية الليبيين، مُخفيًا مهامه الحقيقية في التهيئة لمشروع تفكيك ليبيا وتقسيمها.

2020/07/26 11:15ص تعليق 0 428

ذات صلة

ماكرون: تركيا تلعب لعبة خطيرة فى الأزمة الليبية

    قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، إن مصلحة الجميع في وقف الحرب فى ليبيا. وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التونسي قيس سعيد، أن تركيا تلعب لعبة خطيرة فى الأزمة الليبية، مشيرا إلى أنه يجب وقف التدخلات الخارجية والتصرفات أحادية...

أردوغان : “سنتخذ إجراءات شرقي نهر الفرات بسوريا...

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية اليوم : إن "بلاده ستتخذ إجراء شرقي نهر الفرات في سوريا وستقيم مناطق آمنة مثلما فعلت في شمال غرب سوريا". وحيث نفذت تركيا عملية عسكرية في  وقت سابق لانتزاع...

كلاكيت تاني مرة .. طيران مجهول يقصف قاعدة...

        كشفت مصادر ليبية فجر اليوم عن قيام طيران عسكري مجهول بقصف قاعدة الوطية للمرة الثانية أسفر عن تدمير منظومات دفاع تركية تم نصبها أمس. وحسب المصادر فإن الطيران المجهول كثف الضربات على الوطية بهدف تدمير منظومات الدفاع التركية التى تم...

سامح شكري: مصر لن تسمح بتجاوز “الخطوط الحمراء”...

شدد وزير الخارجية سامح شكري على أن مصر لن تسمح بتجاوز "الخطوط الحمراء" فى ليبيا، مؤكداً فى مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودى، إلى أن المجلس الرئاسي الليبي فى حاجة إلى إعادة تشكيل على أن يعمل تحت إشراف مجلس...

ميركل محذرة أردوغان: ستواجه أوروبا كلها واليونانيون لا...

أفادت وسائل إعلام يونانية أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أكدت للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أثينا ستتصدى لأي تنقيب في مناطقها. وحذرت ميركل أردوغان من عواقب التصعيد في المتوسط، مشددة على أن أوروبا ستقف ضد أنقرة في حال أي...

كابالاري:”لابد من حماية الأطفال في جميع الأوقات بليبيا”

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، اليوم ، من أن نصف مليون طفل في العاصمة الليبية طرابلس معرضون لخطر مباشر، بينما بات أكثر من 2.6 مليون طفل بحاجة للمساعدة في ليبيا. وأشار إلى أنه منذ 27 آب/أغسطس، أسفرت المعارك بين...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز