رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

عقب أدائها القسم أمام الملك سلمان.. تعرف على أول سفيرة في تاريخ المملكة

أدى سفراء المملكة العربية السعودية، المعينون حديثًا القسم أمام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر اليمامة بالعاصمة الرياض.
وأدت الأمير ريما بنت بندر بن سلطان، سفيرة المملكة لدى واشنطن، لتكون بذلك أول امرأة سعودية تتولى منصب سفير.
كذلك أدى الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان سفير السعودية لدى النمسا، وعبدالإله بن محمد الشعيبي السفير لدى الكاميرون، وخالد بن محمد الشريف سفير المملكة لدى قبرص القسم أمام العاهل السعودي.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أصدر أمرًا ملكيًا بتعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود سفيرة لخادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير وذلك في تأكيد جديد على الثقة التي توليها قيادة المملكة في المرأة السعودية وذلك وفقا للبيان الصادر عن سفارة المملكة السعودية بالقاهرة اليوم.
وقالت السفارة “عملت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز كمستشارة في مكتب ولي العهد، كما عملت كوكيلة للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة ، وحصلت على شهادة بكالوريوس الآداب من كلية مونت فيرون بجامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الامريكية عام 1999م، وأصبحت أول امرأة تتولى اتحاد متعدد الرياضات في المملكة من خلال منصبها كرئيسة للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية”.
كانت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان دور كبير في الالتفات والتوعية بمشكلة صحية كبيرة وهي سرطان الثدي حيث أطلقت مبادرة “10”ksa التي تمكنت من الدخول إلى موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية بعد صناعة أكبر شريط وردي في العالم الذي يرمز لمكافحة سرطان الثدي، كما أنها المؤسس لمبادرة “ألف خير”.
وعملت أيضا في منصب الرئيس التنفيذي لشركة ألفا انترناشونال/ هارفي نيكلز، حيث دخلت ضمن قائمة مجلة “فاست كومباني” الأمريكية للأشخاص الأكثر إبداعًا عام 2014م.
تم اختيار الأميرة ريما لتكون في المرتبة السادسة عشرة ضمن قائمة مجلة “فوربس الشرق الأوسط” لأقوى 200 امرأة عربية.
وفي أول تعليق لها على هذا القرار، قالت السفيرة السعودية الجديدة لدى واشنطن، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع “تويتر”، “أرفع أصدق عبارات الشكر والامتنان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله- على هذه الثقة الكريمة الغالية بتعيني سفيرة في الولايات المتحدة الامريكية وسأعمل بإذن الله لخدمة وطني وقادته وكافة أبنائه ولن أدخر جهدًا في سبيل ذلك “.

2019/04/16 1:29م تعليق 0 551

ذات صلة

رواد صناعة الحديد والصلب يجتمعون للاحتفال بمرور 30...

المنامة ـ محمد النحاس الشركة تخطط لمضاعفة الإنتاج خلال العقد القادم مع توسعة قاعدة زبائنها وشركائها العالميين إبرام اتفاقية توريد خام الحديد جديدة لمدة 20 عاماً مع شركة "أنجلو أميركان" اجتمع نخبة من رواد تعدين الحديد الخام وصناعة الحديد والصلب وقطاع الشحن...

العربية: اعتقال رئيس البرلمان السوداني الأسبق أحمد ابراهيم...

أفادت فضائية العربية فى نبأ عاجل لها نقلاً عن مصادر لها، أن الاستخبارات السودانية اعتقلت القيادي في المؤتمر الوطني نافع علي نافع، بالإضافة إلى رئيس البرلمان السوداني الأسبق أحمد ابراهيم الطاهر، وأودعتهما سجن كوبر في الخرطوم.

مستشار الأمن القومي يعلن هزيمة داعش في أفغانستان

أكد علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن المسئولين الإيرانيين أخبروا الحكومة الأفغانية بالمحادثات والإتصالات الجارية مع حركة طالبان لافتًا إلى إستمرار عملية الاتصال. ونقلت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية عن شمخاني قوله خلال لقائه مستشار الأمن القومي...

الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا بالبحرين: المبادرة بالتطعيم...

    المنامة ـ محمد النحاس   * طارق الحسن: حريصون على تعزيز التدابير الوقائية في مراكز الإصلاح والتأهيل وفق بروتوكولات تراعي أفضل المعايير الدولية .. وتكثيف الحملات التفتيشية وإنفاذ القانون   * وليد المانع: الالتزام بالإجراءات الاحترازية مسؤولية وطنية وأدعو الجميع لأخذ التطعيم تحصينا...

إنتخابات التجديد النصفي للكونجرس تتحول إلى مواجهة بين...

هاجم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما،سياسات الرئيس الحالي دونالد ترامب التي وصفها بالديكتاتورية قبل إنتخابات التجديد النصفي للكونجرس، التي تحولت بذلك إلى مواجهة مباشرة بين الحزب الديمقراطي بقيادة أوباما، والجمهوري صاحب الأغلبية بقيادة ترامب. وذكرت صحيفة "هاف بوست" الأمريكية، أن...

القس الأمريكي المفرج عنه في تركيا يصلي من...

إستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، القس أندرو برانسون المحتجز في تركيا منذ نحو عامين والمفرج عنه منذ ساعات، في البيت الأبيض، وذلك بعد وصوله لقاعدة أندروز الجوية خارج واشنطن. وحرص ترامب على تقديم الشكر لنظيره التركي رجب طيب...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز