رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

مدير مشروع مودة لـ«صباح الخير يا مصر»: ندعم الشباب المقبل على الزواج لتكوين أسرة مصرية سعيدة

 

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز

 

 

قالت الدكتورة راندا فارس، مدير مشروع مودة بوزارة التضامن الاجتماعي اليوم لبرنامج (صباح الخير يا مصر)، مشروع يساهم في دعم الشباب المقبل على الزواج بالمعلومات المطلوبة لتكوين أسرة سعيدة مستقرة تبعد عن المشكلات، وذلك بعد المؤشرات التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في 2018، والذي بيّن أن معدلات الطلاق شهدت ارتفاعا كبيرا في مصر، وأصبحت ظاهرة مقلقة، و38% من حالات الطلاق تحدث في أول 3 سنوات من عمر الزواج.

وأضافت فارس، أن من ضمن أسباب الطلاق إما أن يكون اختيار الشاب أو الشابة ليس مبنيا على أسس سليمة، لأن دائما الاختيار الصحيح لشريك الحياة هو نقطة نجاح للعلاقة فيما بعد، وإما أن الجانبين دخلا علاقة ولا يعرفان واجبات ومفهوم الزواج بشكل صحيح.

وأشارت إلى أنه جرى التفكير في إيجاد محتوى علمي سليم، لتنفيذه داخل مختلف التجمعات الشبابية، مثل مراكز الشباب ومعسكرات التجنيد بالتعاون مع وزارتي الدفاع والداخلية، وداخل الهيئات الشبابية، منوهة أن المحتوى تم وضعه من قبل مجموعة من الخبراء المتخصصين، واعتماده من المجلس الأعلى للجامعات، وهو محتوى غني وثري للغاية.

وأوضحت أن المشروع بمثابة دورة تدريبة منقسمة لثلاثة محاور أساسية، وهي محاور اجتماعية ونفسية في الحياة الأسرية، ومحاور الشرعية في الحياة الأسرية، ومحاور الصحة الإنجابية، فيما يتعلق بتنظيم الأسرة، والفحص الطبي ما قبل الزواج، والمباعدة بين الولادات، وجميعها أشياء مهمة لابد على الفتاة المقبلة على الزواج أن تكون على علم بها في بداية رحلة الزواج.

وأشارت إلى أن المحتوى الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي هي الأساس، والشباب يفضلون الإقبال عليه مقارنة بأي وسيلة أخرى، لذلك جرى إطلاق المنصة الرقمية للمشروع، في ديسمبر 2019، كما أن التدريبات الخاصة بالمشروع جميعها مجانية وأونلاين لأي مواطن، وفي النهاية يحصل على شهادة معتمدة من وزارة التضامن الاجتماعي.

 

2021/05/27 9:32ص تعليق 0 303

ذات صلة

تجهيز المدارس ومراكز الشباب لصرف المعاشات بالمحافظات

  القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز   صرحت نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعي أن غداً الأربعاء هو أول يوم في صرف المعاشات المستحقة عن شهر إبريل ، وذلك من خلال منافذ الصرف البالغ عددها حوالي 4350 منفذا ومكتب بريد وماكينة صرف...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز