رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

مصرع 91 شخصًا وإصابة 40 آخرين فى حادث غرق عبارة بمدينة الموصل

تعانى الدولة العراقية من الاهمال فى عدة مؤسسات حكومية فى البلاد وخاصة فى المحافظات المحررة من تنظيم داعش الإرهابى، وهو ما يؤدى لسقوط عدد من الضحايا نتيجة الاهمال المؤسساتى فى شتى المؤسسات العراقية، ونتيجة للإهمال الذى طال غالبية المؤسسات العراقية، لقى 91 شخصًا عراقيًا مصرعه وأصيب 40 آخرين بسبب غرق عبارة فى مدينة الموصل.

 

2979650-نهر-الفرات-فى-العراق
وأكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة العراقية سيف بدر، اليوم الخميس، أن عدد الضحايا فى ارتفاع متزايد، موضحًا أن ضحايا حادث غرق عبارة فى مدينة الموصل إلى 77 شخصًا وإصابة 40 آخرين خرج غالبيتهم من المستشفيات.
2800876-2019-03-21T163354Z_178555650_RC14772329B0_RTRMADP_3_IRAQ-FERRY

وأكد الدكتور سيف بدر فى بيان صحفى على انتشال جثة 33 سيدة و12 طفلًا و10 رجال من نهر دجلة بواسطة قوات الدفاع المدنى العراقية.

فيما أعلن مدير عام الدفاع المدنى العراقى فى الموصل عن انتشال وانقاذ 61 شخصا فى حادث غرق عبارة فى نهر دجلة بمدينة الموصل العراقية.

D2LttYyWwAEvDVq

كان وزير الصحة بالعراق الدكتور علاء الدين العلوان، بإعلان حالة الطوارئ فى مستشفيات كردستان وكركوك وصلاح الدين نينوى، لاستقبال ضحايا حادث غرق عبارة تحمل أكثر من 100 عراقى فى نهر دجلة فى مدينة الموصل.

فيما أكد المكتب الاعلامى لرئيس الوزراء العراقى أن عادل عبد المهدى يتابع بألم وحزن حادثة عبّارة الجزيرة السياحية فى مدينة الموصل التى أودت بحياة العشرات من الأبرياء، نساءً ورجالاً وأطفالًا.

وقد وجه رئيس الوزراء العراق باستنفار كل جهود الدولة العراقية، ومتابعة عمليات الإنقاذ والبحث عن الغرقى والمفقودين وتقديم العلاج واستنفار الكوادر الصحية والطبية والإغاثية.

وتقدم رئيس وزراء العراق بالتعازى لأسر الضحايا ولأبناء الشعب العراقى، وأمر بفتح تحقيقٍ فوريٍ ، ورفع تقرير بذلك إليه خلال اربع وعشرين ساعة لإظهار الحقيقة والكشف عن المسببين لتأخذ العدالة مجراها.

بدوره أكد رئيس الجهورية العراقية برهم صالح, الخميس، ان حادثة غرق العبارة في مدينة الموصل والتى راح ضحيتها العشرات من النساء والأطفال والرجال لن تمر دون محاسبة عسيرة.

D2L8cMxXcAUHXw2

وقال رئيس جمهورية العراق عبر تغريدة على “تويتر” : بقلوب يعتصرها الألم نعزّى العراقيين بضحايا الفاجعة التى تعرض لها أهلنا في حادثة عبارة الموصل، مضيفًا “إننا على تواصل مع الحكومة الاتحادية والمحلية وحكومة الاقليم لاستنفار الجهود لمعالجة الجرحى والبحث عن المفقودين”، مضيفًا “الفاجعة لن تمر دون محاسبة عسيرة للمقصرين”.

بدورها أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الخميس، عن خالص تعازيها في ضحايا غرق عبارة بنهر دجلة فى مدينة الموصل العراقية، مما أسفر عن وفاة العشرات.

 كما أعرب البيان عن بالغ التعازي والمواساة لأسر الضحايا.

WhatsApp-Image-2019-03-21-at-3.39.35-PM

وأكد البيان على تضامُن مصر ووقوفها حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب جمهورية العراق الشقيق في هذا الحادث الأليم.

كانت إدارة الجزيرة السياحية في محافظة نينوى العراقية قد أكدت أن سبب غرق العبارة يعود لانقطاع سلك مثبت بأحد الأعمدة المسؤولة عن سحب وتثبيت العبارة ما أدى إلى غرقها.

وكان مصدر امني عراقى قد أفاد، اليوم الخميس، بانقلاب عبارة في الجزيرة السياحية بمنطقة غابات الموصل وعلى متنها مواطنين.

2019/03/21 11:52م تعليق 0 688

ذات صلة

إعفاء تركي آل شيخ والجبير .. تفاصيل الأوامر...

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الخميس، أوامر ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء، برئاسته.  وتضمنت الأوامر إعادة تشكيل مجلس الشؤون السياسية والأمنية، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتعيين إبراهيم العساف وزيرًا للخارجية وعادل الجبير...

رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان يستقبل رئيس اتحاد...

  مسقط - محمد سعد     استقبل سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان الفاضل ماركوس جيرجر رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان وبحضور سعادة السفير يوسف بن سعيد العامري، سفير السلطنة والمفوض لدى جمهورية ألمانيا...

وزيرة الهجرة تعقد اجتماعات مع الخبراء المشاركين في...

السفيرة نبيلة مكرم: المؤتمر يستهدف تعظيم الاستفادة من خبرات المصريين حول العالم أصحاب التخصصات المختلفة في المجال الصناعي كتب ـ إيهاب مباشر عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عدد من الاجتماعات التنسيقية عبر تطبيق "زووم"...

سامح شكري لـ«إكسترا نيوز»: توافق فى الرأى وتعهد...

    القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز     وزير الخارجية: لجنة فنية من الدول الثلاث ومراقبون دوليون للوقوف على وضع سد النهضة ونسعى إلى اتفاق قانونى ملزم     قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن هناك توافقا فى الرأى، وتعهد إثيوبى بعدم ملء سد النهضة إلا...

نتنياهو يصدر أوامر بالإسراع في هدم منازل الفلسطينيين

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي وزير الدفاع، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، سلسلة من التوجيهات للرد على العمليات التي نفذها فلسطينيون ضد المستوطنين وقوات الإحتلال الإسرائيلي. وشدد نتنياهو على ضرورة توسيع رقعة الإعتقالات الإدارية وتطويق مدينة البيرة وسحب تصاريح العمل من أسر...

وفاة ضحية جديدة في التعذيب بسجون الحوثي بـ...

أعلنت مصادر حقوقية يمنية أن المختطف علي جار الله العمري 55 عاما توفي جراء التعذيب الشديد الذي تعرض له على يد ميليشيات الحوثي في السجن المركزي بصنعاء. ونقلت قناة العربية الإخبارية الليلة عن المصادر قولها إنه بوفاة العمري يرتفع عدد...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز