رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

يديعوت أحرونوت تزعم: طبيب إسرائيلى عالج الرئيس الفلسطينى سرا وأنقذ حياته

زعمت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية، إن طبيب إسرائيلى عالج الرئيس الفلسطينى محمود عباس سرا وأنقذ حياته بعد تدهور صحته فى العام الماضى.

وأكدت الصحيفة، أن طاقم طبى إسرائيلى قدم العلاج للرئيس الفلسطينى وأنقذ حياته وذلك فى شهر مايو 2018، حيث تدهورت صحة أبو مازن ورقد بمستشفى فلسطينى عدة أسابيع.

ووفقا للصحيفة فقد تدهورت صحة الرئيس الفلسطينى محمود عباس بسرعة وخشى الأطباء الذين يعالجونه فى رام الله على حياته، وبفضل العلاج لأخصائى إسرائيلى الذى قدم بسرية تامة تحسنت حالته بشكل ملحوظ وبدأ فى التعافى.

ودخل الرئيس أبو مازن فى 20 مايو الماضى، المستشفى للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة، وأخضع للعلاج فى المستشفى الاستشارى فى رام الله، حيث شخص أنه لديه التهاب شديد بالأذن بسبب الالتهاب الرئوى، واعتقد الأطباء أن أنظمة جسم أبو مازن البالغ من العمر 83 عاما ستنهار واحدة تلو الأخرى وفى ذلك الوقت كان خشية حقيقية على حياته.

بموازاة ذلك، عملت القيادة الفلسطينية كل ما فى وسعها لإخفاء وطمس الوضع الصحى الحقيقى للرئيس محمود عباس، وسربت الأكاذيب لوسائل الإعلام بأن حالته الطبية مرضية. وفى الوقت نفسه، تم تبليغ الجانب الإسرائيلى حول حقيقة الوضع وتدهور صحة أبو مازن، حيث تأهبت الأنظمة فى إسرائيل أيضا، بعد أن جاءت المعلومات الدقيقة عن وضع رئيس السلطة الفلسطينية.

وذكرت الصحيفة، أنه فى هذه المرحلة، قررت إسرائيل أن تنقل إلى الفلسطينيين اقتراحا بنقل أبو مازن من رام الله إلى مستشفى فى إسرائيل للحصول على العلاج الطبى الأكثر تقدما، على الرغم من أن الأطباء الأجانب تجمعوا حوله أيضا.

وقبل الفلسطينيون الاقتراح الإسرائيلى، وبعد دراسته قرروا فى النهاية رفضه، على ما يبدو بسبب فهمهم بأن مثل هذه الخطوة ستؤدى إلى انتقادات قاسية من الشعب الفلسطينى. وفى الوقت نفسه، أعرب المسئولون الفلسطينيون عن امتنانهم وتقديرهم للمقترح الإسرائيلى، الذى ظل سرا حتى الآن.

وعلى الرغم من الرفض الفلسطينى، إلا أن الجانب الإسرائيلى أرسل إلى رام الله اختصاصيا إسرائيليا وصل إلى المستشفى وبدأ فى علاج أبو مازن من أجل استقرار حالته. وبعد يومين من العلاج المكثف، تحسنت الحالة الصحية للرئيس الفلسطينى، وبعد تسعة أيام من دخوله المستشفى تم علاجه وتسريحه بعد العلاج الذى حصل عليه من مختص إسرائيلى.

وخلال عام 2018 كان صعودا وهبوطا فى الحالة الصحية للرئيس أبو مازن حيث لم تكن صحته مستقرة، وفى فبراير الماضى، تم إدخاله سرا إلى مستشفى فى مدينة بالتيمور الأمريكية، وهو متخصص فى تشخيص وعلاج السرطان، وأعلن المتحدث باسمه أنه دخل المستشفى لإجراء فحوصات روتينية. وقدر الموقع الإلكترونى لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن أبو مازن أدخل للمستشفى بعد مخاوف من إصابته بسرطان المعدة، حيث استبعدت الفحوصات التى أخضع لها ذلك.

هذا ولم يعلق أى مسئول فلسطينى رسمى على هذه الأنباء، ويجرى اليوم السابع اتصالات مع مسئولين بمكتب الرئيس محمود عباس للتأكد من مدى صحة المعلومات التى نشرتها الصحيفة الإسرائيلية.

2019/01/23 11:55ص تعليق 0 505

ذات صلة

عباس يعتزم إعلان فلسطين دولة تحت الاحتلال الخميس...

صرح مسؤول فلسطيني بأن الرئيس محمود عباس سيطلب من دول العالم في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس القادم، الاعتراف بدولة فلسطينية، تحت الاحتلال، على حدود عام 1967. ونقلت عدة صحف فلسطينية، عن المسؤول الفلسطيني الذي لم تكشف هويته،...

وزارة الدفاع الروسي : إسرائيل لم تحترم العلاقات...

كتبت ـ دعاء خليفة أعربت وزارة الدفاع الروسي اليوم عن أسفها الشديد لما آلت له العلاقات الروسية -الإسرائيلية، حيث اتهمت إسرائيل بعدم أحترام العلاقات الدبلوماسية القائمة بين البلدين، وذلك بعدما كشفت التحقيقات في سقوط الطائرة "إبليوشين - 20" عن مسؤولية...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز