رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

أسواق الأضاحي بالشرقية تشهد إقبالا متزايدا على الرغم من ارتفاع أسعارها

كتبت ـ آية الحسيني
بالرغم من ارتفاع أسعار الأضاحي بكافة أشكالها، إلا أن هناك إقبالا كبيرا من المشترين على أسواق المواشي التي شهدت ازدحاما كبيرا، وذلك قبل حلول عيد الأضحى بأيام.
وكان لـ”القاهرة اليوم نيوز” لقاء مع أحد تجار المواشي بمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، للتعرف على مدى إقبال الناس على الشراء وأسعار الماشية، للمقارنة بين أسعارها هذا العام والعام الماضي. 
قال تاجر المواشي محمد راضي “إن أسعار الأضاحي زادت بشكل كبير عن العام السابق بنسبة 10%,وبالرغم من ارتفاع أسعار العجول إلا أن هناك إقبالا كبيرا عليها من المشترين. وتوجد انواع عديدة من العجول منها الهولندي والنمساوي والبلدي والبراون.
وأضاف “راضي” أن أسباب إرتفاع أسعار الأضاحي يرجع إلي زيادة في سعر الأعلاف وإهمال الطب البيطري ويجب علي لجنه التحصين الفحص الشامل والتحصين ضد أمراض الحمي القلاعيه والجلد العقدي التي تصيب المواشي من عمر شهرين إلي 3 سنوات.
وأوضح الحاج محمد عسكر تاجر مواشي أن “ليس هناك إقبالا علي الأغنام بالرغم من أن أسعارها لم ترتفع بنسبه كبيرة عن العام الماضي”، حيث يسجل سعر كيلو الأغنام القائم ما بين 60 إلى 65 جنيها بينما يسجل سعر كيلو الماعز الانثي القائم قيمة 60 جنيها، ويسجل سعر الخروف القائم في السوق المصري قيمة تتراوح ما بين 3000 إلي 4000 جنيه وسعر العجول ما بين 10 آلاف إلي 65 ألف جنيه مصري.

2018/08/16 4:04م تعليق 0 714
جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز