رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

أعرب عن رغبته بفتح فرع بالقاهرة حاضنة المُبدعين قريبا .. المُصمم اللُبناني جان شارل زكريا يُفاجئ مُتابعيه بمجموعته الجديدة «أسيل»

 

حاورته ـ آمال إيزة

 

أعرب المُصمم اللُبناني الموهوب جان شارل زكريا عن رغبته في فتح فرع جديد مُستقبلا بمصر القاهرة منوها أنها مُلهمة وتعتبر حاضنة للمبدعين بالخصوص أنه تعود على زيارتها و عمل عدة جلسات تصوير بها ومكث شهرا كاملاً مؤخراً مُنوها أن مصر بلد قوي على كل الأصعدة، حضارياً ثقافياً واجتماعياً وأمنياً واقتصادياً ويشرفه فتح فرع وتوجه بالشكر لمُتابعيه من أم الدنيا على ثقتهم ودعمهم لصفحاته ومنشوراته على مواقع التواصل الإجتماعي .

ولا يزال جان شارل يصنع الحدث و يُبهر مُتابعيه كعادته بتصاميمه المُتميزة حيث أطلق مُؤخراً مجموعته الجديدة “أسيل” التي تحدثنا عنها سابقاً بحوار حصري أجريناه معه، وهي موجهة لفرعه الجديد بالمملكة العربية السعودية، حيث ظهرت التشكيلة مُختلفة عن التشكيلات السابقة كونها تتماشى مع الثقافة العربية بلمسة عصرية وتخص كذلك السيدات المُحجبات اللواتي تهتمن و تحرصن على أناقتهن و إطلالاتهن بالأعراس والمُناسبات  لتظهرن كالملكات و الأميرات بإطلالات فاخرة و ساحرة .

وفي حديثه معنا عبر اتصال هاتفي أجريناه معه أكد جان شارل أن مجموعته الأخيرة جد مختلفة عن ما سبقها

و”أسيل” تعني ملمس الحرير كونه اعتمد على قماش الحرير في أغلب الفساتين التي كانت عبارة عن عبايات وفساتين سهرة مكونة من قطعة واحدة وقطعتين بألوان راقية وناعمة وبقصات عصرية مُختلفة الأشكال مُصممة بإتقان  وقد إستعان ببعض الأحجار الكريمة و التطريزات  ودمجها بطريقة تميزه عن غيره وتبرز لمسته الخاصة وقد تألقت الفنانة هبة داغر وكانت هي الوجه الإعلاني لهاته التشكيلة  بجلسة التصوير التي تحصلنا عليها .

كما أضاف متحدثنا أنه تلقى دعوة لزيارة الجزائر وربما سيكون ذلك بنهاية العام، مُعرباً عن سعادته و امتنانه بالتعامل و التفاعل مع المُتابعين الجزائريين بمُختلف حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي  ووعدهم أنه سيعمل مُستقبلا ًعلى  إطلاق مجموعة تكون بها لمسة و اقتباس من الأزياء الجزائرية الرائعة كما وصفها .

وقد سبق لضيفنا المشاركة أيضاً بفعاليات أسبوع الموضة في وهران سنة 2019 حيث إلتقينا به مباشرة ولمسنا إعجاب الجمهور بعرضه وقد تألقت العارضات بفساتينه، وهو حاصل على لقب  أصغر مصمم بالوطن العربي و يتمتع  جان شارل بحس عالٍ بمجال الأناقة و المُوضة و التصميم  و يعتبر  من عشاق الألوان و هو بارع في مزجها و يتفنن في إستعمال الأحجار  بطريقة فنية لافتة للأنظار وقد كان هذا بارزاً في المجموعة الأخيرة 2021 .

تجدر بنا الإشارة أن جان شارل زكريا لديه محل بلبنان و دبي بالإمارات العربية المتحدة وقام مؤخرا بافتتاح دار الأزياء الخاصة به في المملكة العربية السعودية.

2021/09/07 5:32م تعليق 0 49

ذات صلة

معرض تشكيلي يؤرخ للمدارس الفنية في الجزائر

الجزائر ـ العمانية أتاح المتحف العمومي الوطني للفن الحديث والمعاصر، فرصة نادرة لهواة الفن التشكيلي لاكتشاف عشرات الأعمال الفنية لأشهر الفنانين التشكيليين الجزائريين، من خلال معرض يستمر حتى منتصف شهر أغسطس المقبل. ويؤكد المشرفون على هذه التظاهرة أنّها تهدف إلى إظهار...

صدور “الديوان العربي لجلال الدين الرومي” بالجزائر

الجزائر ـ العمانية صدر عن ديوان المطبوعات الجامعية بالجزائر، "الديوان العربي لجلال الدين الرومي"، بترجمة د.عائشة محرزي، وتقديم وتعليق د.محمد شطوطي. وأشارت المُترجمة في المقدمة إلى أنّ الأبيات الشعرية المنشورة في هذا الكتاب منقولة عن كتاب ضخم وضعه الرومي تحت عنوان...

زاهي حواس يقدم مسرحية اللوتس والبردي بتورينو ويدعو...

في مدينة تورينو السياحية بإيطاليا عقدت ندوة بحضور عالم الاثار المعروف الدكتور زاهي حواس سفير التراث العالمي لمناقشة وتقديم مسرحية اللوتس والبردي، حضر الندوة أشهر ممثل إيطالي وهو coimo coltraro والذي ألقى مشاهد عن الفرعون المصري سقنن رع الذي...

كتاب “الرواية الجزائرية ..” لعامر مخلوف .. نماذج...

الجزائر ـ العمانية رغم تسارع الحركة الأدبية التي شهدتها الجزائر، خاصة في مجال الكتابة الروائية، إلا أنّ ذلك لم يواكبه ممارسة نقدية تحاول البحث في الأدوات والخصائص التي تُميّز التجارب الروائية التي ظهرت خلال السنوات الأخيرة. لذلك يأتي كتاب "الرواية الجزائرية...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز