رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

ألعاب الفيديو مفيدة لطفلك.. تحد من المشكلات العقلية

أظهرت دراسة علمية دور الألعاب ومنها ألعاب الفيديو في زيادة سعادة الإنسان الشخصية والاجتماعية والعاطفية.

فبحسب الموقع، فإن الدراسة أثبتت دور الألعاب في التأثير على سعدة الإنسان وتفكيره بالإضافة لإبعاده عن عدد من المشاكل النفسية.

وحددت الدراسة فوائد الألعاب كالتالي، نقلًا عن “سبونتيك”:

– محاربة الوحدة والتي تعتبر أسوء من التدخين:

أجرت كلية الطب في جامعة هارفارد الأمريكية، دراسة خلال العام الماضي، توصلت إلى أن الوحدة تعتبر أكثر خطرًا على الإنسان من التدخين.

وتوفر الألعاب بأشكالها المتعددة ومنها ألعاب الفيديو، فرصة لمحاربة الوحدة وتنمية العلاقات الاجتماعية بين أفراد الأسرة والأصدقاء.

تنمي الألعاب الخلايا العصبية:

العديد من الدراسات أشارت الى دور الألعاب في تنمية القدرات العقلية من خلال تعزيز نمو الخلايا العصبية في الدماغ، كما و تعزز المرونة العصبية.

الأمر الذي يؤدي لإنتاج خلايا عصبية جديدة تخلق تواصلًا مع الدماغ بشكل أفضل لتحسن بذلك عددًا من المهارات الذهنية المتعلقة بالذكاء، و الانتباه.

تساهم الألعاب بالحد من التوتر:

فبحسب دراسة نشرت في العام الماضي، فإن الأشخاص الذين يلعبون بلعبة تعرف باسم “غو”، يتميزون بأنه لديهم زيادة في المادة الرمادية في النواة المتكئة ونقص في المادة باللوزة الدماغية.

وهذه النواة هي المسؤولة في المخ عن معالجة المحفزات البيئية المرتبطة بالتجارب الناجحة أو غير الناجحة.

كما تؤدي زيادة المادة الرمادية الى مزيد من الحماس والتجارب الناجحة.

أما اللوزة الدماغية فهي مجموعة من الخلايا العصبيىة لوزية الشكل تتواجد في أعماق الفص الصدغي المتوسط في الدماغ، وهي مسؤولة عن معالجة العواطف، وقلة المادة الرمادية هنا تؤدي لزيادة الهدوء و الحد من التوتر.

قدرة أفضل على اتخاذ القرار:

وبينت الدراسة بان الأشخاص الذين يمارسون ألعاب “الأكشن”، يملكون كمية أكبر من المادة الرمادية ولديهم تحسن في التواصل الوظيفي في الفص الجزيري في الدماغ، وهو جزء صغير من القشرة المخية مسؤول عن الإدراك الذاتي واللحظة الراهنة.

الأمر الذي يساعد أيضا على تحسين الوظائف المعرفية مثل معدل الذكاء والذاكرة و القدرة على حل المشاكل.

تحسين الذاكرة:

ففي دراسة نشرتها مجلة “Frontier Human Neuroscience” في عام 2015، حول تجربة أجريت على عدد من الأشخاص بعد استخدامهم للعبة ” الأسبوع الإفتراضي”.

لوحظ وجود تحسن في الذاكرة لدى الأشخاص بالإضافة لتحسين مهاراتهم في المحاكاة، وبناء الخوارزميات و تصحيح الأخطاء.

الحد من المشكلات العقلية:

فالدراسة وجدت بأن ممارسة الألعاب مع الأقارب والأصدقاء تقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض العقلية كاضطراب مابعد الصدمة والزهايمر، بالإضافة لمساعدة الأطفال الذين يعانون من صعوبة في القراءة.

وأكدت الدراسة أن التنويع بالألعاب يزيد من فائدة الوقت الذي يقضيه الأصدقاء وأفراد العائلة مع بعضهم البعض.

2018/07/31 9:54م تعليق 0 294

ذات صلة

ملعقة من جوز الهند على معدة خاوية لمدة...

يعتبر تناول ملعقة واحدة من جوز الهند على معدة خاوية من أكثر الأمور التي تساعد على منح الجسم الكثير من الفوائد الصحية، وقد لا يعلم معظمنا أبرز الفوائد التي تعود على الجسم من تناول جوز الهند بصورة مستمرة لمدة...

تعرفي على الأبراج التي لا تحكي لها أسرارك

لأي شخص تبوحين بأسرارك وفقا لعلم الأبراج؟.. هل تريدين معرفة من الأبراج التي يجب عليك عدم الثقة بها على الإطلاق.. إليك أبرزها وفقا لموقع "بولد سكاي" الهندي.  -الحمل.. لا تحكى أسرارك لأصحاب هذا البرج فهو لا يقدر التحكم بلسانه. -الثور.. يمكنه الاحتفاظ...

ما المطبخ المشابه لشخصيتك؟

تقول الأسطورة إن المرأة تقضي ثلث عمرها في المطبخ،لذلك تبحث المرأة دائما عن اختيار التصميم للمطبخ الذى يجعلها تعشق مكانها المفضل فى الشقة وتبدع فيه لتحضير أشهى أنواع الطعام لأسرتها ،يكشف موقع هيلث ،عن أفضل أنواع المطابخ التى تناسب كل شخصية...

صور.. إطلالات النجمات على السوشيال ميديا see through...

حرصت الكثير من الفنانات مؤخرًا على اختيار ملابسهن وأحذيتهن وتصفيفات الشعر التى تمنحهن إطلالة أنيقة وجذابة، ما جعلهن يكسبن إعجاب الجمهور، تلك الإطلالات التى ظهرت من خلالها ملامح أحدث صيحات الموضة المختلفة، ولذلك نرصد لكم من خلال هذا التقرير...

بعد كيكي والحوت الأزرق.. بيرد بوكس.. تحدٍ جديد...

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات إلى خوض تحدي " بيرد بوكس" وهو تحد مستوحي من فيلم يحمل الاسم نفسه، يقوم من خلاله المتحدون بقيادة السيارات وهم معصوبو الاعين. وبث موقع نتفليكس، الفيلم الذي تقوم ببطولته الممثلة ساندار بولوك، وتلعب...

الإهتمام مبيطلبش.. استقالة نائب بسبب سوء معاملته داخل...

إستقال نائب في البرلمان السلوفيني داري كراسيتش بعد سرقته لــ"ساندويتش" من محل في ليوبليانا وبرر فعلته بأن العاملين في المكان لم يعيروه إهتمامًا عندما طلب الطعام.  نقلت " بي بي سي" عن كراسيتش أنه إستاء من إهمال العاملين في المحل فقرر ان...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز