رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

أهالي فارسكور يستغيثون: الدراجات النارية والتكاتك دهست أطفالنا وضجيجها أقلق راحتنا .. نعيش فوضى غير مسبوقة

 

 

متابعة ـ عبده خليل

 

 

تشكل الدراجات النارية والتكاتك مصدر خوف وقلق اهالي مدينة فارسكور التابعة لمحافظة دمياط ، فالبعض يستخدمها وسيلة للترفيه، والبعض الآخر كوسيلة للزفاف العرائس وتخطي الأرصفة، كما أنها مصدر خطر لدهس الأطفال عند استعراض ركابها بالطرق الرئيسية في ظل غياب متابعة المرور بفارسكور.

حيث اشتكى أهالى مدينة فارسكور التابعة لمحافظة دمياط ، من انتشار المئات من الدرجات البخارية والتكاتك، فى ظل غياب دور وحده مرور فارسكور فى التصدى لهذه الظاهرة المقلقة .
ومع حالة الفوضى المرورية التي تعاني منها مدينة فارسكور ، باتت الدراجات النارية وسيلة أساسية في عمليات السرقة والاعتداء على السيدات والتحرش علي كورنيش النيل بمدينة فارسكور.
ويوضح احمد عبدلله من سكان مدينة فارسكور ، أن سماع صوت الدراجات النارية والتكاتك اثناء السباق ومشاهدتها ، كفيل باتخاذ الأهالي جميع التدابير الاحترازية من اغلاق ابواب المنازل المطلة علي الكورنيش ومراقبة سياراتهم من النوافذ المطلة على كورنيش النيل خوفا من الحوادث، ولا شك أن الجميع يدرك مدى خطورة هذا الأمر، حيث أصبحت قيادة الدراجات النارية تشكل خطورة كبيرة علينا بسبب ما يقوم به المراهقون من استعراض بالدرجات سواء بالمسابقات علي النيل او الافراح، فهذه مشكلة كبيرة تؤرق الجميع سواء مرتادي الطريق أو سكان المدينة .

ويرى المستشار احمد مصطفي فعص نائب لجنة وفد دمياط واحد سكان المدينة أن بعض الشباب يرون أن استخدام الدراجة النارية عاملا مساعدا للتنفيس عن أنفسهم، ولكن بطريقة خاطئة وخطرة، وذلك لأن الاستخدام يكون في الطرقات الرئيسية والأحياء، ما يسبب إزعاجاً للسكان وخطراً للشخص نفسه. حيث يتم تجميع عشرات الدراجات البخارية والتكاتك لعمل مسابقات او الجري وراء الافراح وهذا ما ادي الي عمل حوادث كثيرة واصابات بالجملة.

وينوه فعص بأن بعض الشباب يجدون متعة كبيرة في استخدام أنواع الدراجات النارية، ولكن لا يدركون خطورتها القائمة، فجميع اهالي المدينة مستاءون من التصرفات التي يقوم بها الشباب المراهقون.

ويضيف: أطالب أولياء الأمور أن يدركوا خطورة ما يقوم به أبناؤهم داخل المدينة وفي الطرقات الرئيسية، فيجب وضع أماكن خاصة وبعيدة لممارسة هذه الهواية الخطرة، حيث تخلو من وسائل السلامة والأمان، كما أنها تعيق حركة المرور داخل المدينة،

وقال عبده الالفي احد اهالي المدينة: تعتبر الدراجات النارية من أكثر الهوايات التي تشد الكثير من الشباب هذه الأيام، على الرغم من أنها تمثل خطراً كبيراً عليهم، وذلك لعدم توافر احتياطات الأمن والسلامة لقيادتها. وأضاف قائلاً: إن هذه الظاهرة باتت منتشرة في شوارع المدينة الداخلية والخارجية، خصوصاً في نهاية الأسبوع.
وناشد الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بشن حملات مرورية صباحا ومساء من اجل القضاء علي هذه الظاهرة التي باتت صداعا مزمنا في رؤوس ابناء فارسكور.

 

رابط الفيديو

2021/07/30 10:46م تعليق 0 64
جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز