رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان على الشايب

إحتجزته والدته عاريًا 10 سنوات داخل منزل مهجور بالغربية.. قصة إنقاذ طفل

نجحت الأجهزة الأمنية بالغربية اليوم فى إنقاذ حياة شاب إحتجزته والدته لأكثر من 10 سنوات داخل منزل سكني مهجور عاريًا بقرية سجين بمركز قطور وتم الدفع بسيارة إسعاف لنقله وإنقاذ حياته بالتنسيق مع رجال الإنقاذ بمديرية التضامن والشئون الإجتماعية إستعدادًا لإيداعه داخل دور الرعاية وتوفير حياة كريمة له تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية برعاية الأسر الأكثر إحتياجًا والقضاء على الفقر .

تلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية إخطارًا من مأمور مركز قطور يفيد بورود بلاغ من رسمي من أهالي القرية يفيد بإحتجاز شاب يدعى “محمد رجب الغرباوي ” داخل حجرة نومه بمنزل مهجور لاكثر من 10 سنوات على أيدي والدته عاريًا بلا غطاء أو مأوي بالمنزل المذكور .

وأفاد أهالي القرية فى شكواهم أن والدة الشاب تدعي ” عزيزه القلمي” 53 سنة احتجزت نجلها الأصغر لأكثر من 10 سنوات في منزل مهجور مملوء بالقمامة والأخشاب والثعابين.

وأكدت الدكتورة هند نجيب المدير التنفيذي لمشروع أطفال بلا مأوي انها تلقت اتصالا من أحد أهالي القريه بأن هنّاك أمًّا احتجزت ابنها منذ عشر سنين.

وأكدت نجيب أنها تواصلت مع خط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للأمومة والطفولة ، حيث قاموا بالتواصل مع مديرية أمن الغربية وإخطارهم بالحالة.

وأوضح أحمد رمضان مشرف ومنسق خط نجدة الطفل بالغربية أنه فور الاتصال بمدير أمن الغربية بالحالة كلف على الفور العقيد أيمن زكريا مأمور مركز شرطة قطور بالنزول مع منسق خط نجدة الطفل إلى مكان البلاغ واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الشاب ، وعلى الفور انتقل العقيد أيمن زكريا مأمور مركز شرطة قطور بقوه من المركز ونقطة شرطة قطور بصحبة الأمين محمد سمك ومحمد الدماطي وسعد العطفي بنقطة ابشواي ووصلوا إلي منزل الشاب .

وأشار إلى أن أهالي القرية تواجدوا أمام المنزل مطالبين بإنقاذ حياة الشاب وحماية الأهالي من الأضرار الصحية التي تنجم من منزل الشاب المقفول منذ عشر سنوات ، وتم نقل الشاب إلى نقطة شرطة مستشفى قطور وتم عمل محضر بالحالة برقم ٤ أحوال نقطة مستشفي قطور بتاريخ ٥/٢/٢٠١٩ وعمل تقرير طبي بالحالة ثم عرضه الشاب علي النيابة العامة لاستكمال التحقيقات .

وأعرب مسئول خط نجدة الطفل بالغربيه عن سعادته بالدور الإنساني الذي قامت به مديرية أمن الغربية ومركز شرطة قطور ونقطة أبشواي لإنقاذ الشاب من الحياة غير الآدمية واحتجاز أم لابنها منذ عشر سنوات.

وأوضح محمد على جبر أحد جيران عائلة الشاب أن والدته أغلقت الأبواب على ابنها ووضعته في مكان مظلم تماما وحجت عنه أي مساعده من جانب الأهالي والجيران.

وأضاف محمد جبر أن أم الشاب تقوم بإشعال النيران في المنزل ليل نهار وتسببت في حريق بالمنزل أكثر من مرة.

وتابع عبودة زيد الجار الثاني للشاب أن الأم هي السبب الأول والأخير فيما وصل إليه الشاب وقال إن أمه وضعت ابنها بعد وفاة والده في حجرة مظلمة منذ عشر سنوات ومنعت أي فرد من مساعدته مضيفا أن الشاب كان بصحة جيده وكان يعمل في المحارة ولكن الأم هي التي وضعته في مكان مظلم.

وأوضح ياسر الغرباوي عم الشاب أنني حاولت بكل الطرق مع باقي أفراد العائله من الدخول للمنزل ولكن والدته رفضت.

2019/02/05 8:14م تعليق 0 363

ذات صلة

حظك اليوم وتوقعات الأبراج الخميس 19/7/2018 على الصعيد...

هناك الكثيرون لا يخطون خطوة واحدة دون متابعة الأبراج والفلك، ومعرفة يوم حظهم، لذلك نقدم لكم خدمة حظك اليوم لكل الأبراج، حتى تستطيع الاطلاع عليها، قبل اتخاذ أى قرار. حظك اليوم برج الجدى الخميس 19/7/2018 على الصعيد الصحى والمهنى والعاطفى.....

ضبط 5 قضايا في مجال الأموال العامة

شنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عدة حملات تفتيشية لمكافحة جرائم الأموال العامة ومواجهة أشكال الفساد المالى والإدارى والجرائم التى تؤثر سلبًا على المناخ الاستثماري في البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التى ترتبط بالقطاع المصرفي. وأسفرت جهود تلك الحملات خلال 24 ساعة عن...

مصرع وإصابة 14 في الوادي الجديد بسبب العواصف

لقي شخص مصرعه منذ قليل وأصيب 13 آخرون في انقلاب ميكروباص بالكيلو 105 بطريق الخارجة أسيوط بمحافظة الوادي الجديد. تلقى اللواء محمد كمال، مدير أمن الوادي الجديد، بلاغ من إدارة النجدة يفيد بانقلاب مكروباص أجرة بالكيلو 105 بطريق الخارجة أسيوط...

قبل النت.. مشاهد تحكي الطفولة قبل ظهور الشبكة...

طفرة هائلة تحققت في حقبة التسعينيات عند ظهور الشبكة العنكبوتية الإنترنت، وتوالت السنوات وتطورت التكنولوجيا بشكل مخيف لتصبح جزءًا أساسيًا في كل بيت مصري، يحمل كل فرد هاتفه في يده وكان بينهما إرتباط روحي ليقضي على التواصل الحقيقي بينه...

الطريقة الصحيحة لأظافر لامعة وصحية

تسعى أي فتاة لإن يكون أظافرها صحية وقوية، فتقوم بعمل الماسكات الطبيعية أو حتى تستخدم الأدوية والزيوت لتقويتها وحمايتها من التكسير، فتقدم خبيرة العناية بالأظافر لبنى عزمي بعض النصائح التب تساعدك على الاعتناء بهم وإليكِ النقاط: - عليك ترطيب الأظافر...

إصابة نقيب شرطة صدمته سيارة مجهولة وفرت هاربة...

أصيب نقيب شرطة بجرح قطعى بفروة الرأس وسحجات وكدمات، حيث صدمته سيارة وفرت هاربة أثناء سيره وتم نقل المصاب للمستشفى العام لتلقى العلاج اللازم. وكان اللواء جمال الرشيدى مدير أمن البحيرة تلقى بلاغا من مستشفى دمنهور العام يفيد بوصول "محمود...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز