رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

إختفاء جزيرة 11 فدانًا بشكل مفاجئ بالقرب من هاواي

في أوائل أكتوبر،الجارى تضرر شرق جزيرة بالقرب من هاواي بسبب إعصار والاكا، في واحدة من أشد العواصف التي تم تسجيلها في المحيط الهادي، والتي قضت فعليًا على الجزيرة ولم يعد يظهر منها إلا القليل وذلك بين ليلة وضحاها بحسب ما ذكرت صحيفة ذا سياتل تايمز .

وقالت الصحيفة أنه على مر القرون ، كانت الجزيرة “إيست” الصغيرة في المحيط الهادئ على بعد 550 ميلًا شمال غرب هونولولو عاصمة هاواى وهي عبارة عن رقعة من 11 فدانا من الرمال والحصى وغالبا ما تعيش فيها السلاحف البحرية، والفقمات والطيور النادرة، والتي عاشت على الجزيرة في مأمن من تهديدات البشر ولكن هذه الحيوانات صارت في خطر، ففي أوائل أكتوبر، تضرر شرق الجزيرة بسبب إعصار “والاكا” الذي قضى فعليًا على الجزيرة.

وقالت راندي كوساكي ، نائب مدير وكالة نوا للأبحاث والعمليات الميدانية لصحيفة واشنطن بوست: “لقد صُدمت للغاية إن العلماء يرون لأول مرة الدمار شبه الكامل للجزيرة بعدما شاهدوا صور التقطتها الأقمار الصناعية”.

كانت جزيرة إيست ثاني أكبر جزيرة – بأبعاد نصف ميل طويل وعرض 400 قدم – ويعتقد أن الجزيرة تشكلت منذ حوالي 2000 عام ، وإستضافت محطة إذاعية لخفر السواحل الأمريكية من 1944 إلى 1952.

وبعد الكشف بالأقمار الإصطناعية، لم تعد إيست سوى مياه فقط أراضي بسيطة تظهر على سطح الماء هي الدليل الوحيد الذي كان يشير إلى وجود الجزيرة ذات يوم.

وأضافت كوساكي إن الباحثين عرفوا منذ فترة طويلة أن الجزر المنخفضة مثل جزيرة ايست ستبتلع تدريجيًا بسبب إرتفاع منسوب مياه البحر لكنهم توقعوا أن تحدث العملية ببطء على مدار المائة عام القادمة.

وقالت: “لم أتخيل أبدًا أننا سنخسر جزيرتين كبيرتين في ليلة واحدة في أكتوبر 2018”. “هذا لا يصدق”.

وترك الإختفاء المفاجئ للجزيرة ، العلماء يتدافعون لمعرفة بالضبط التداعيات التي يمكن أن يخلفها غيابها على البيئة ، وما يشير إليه هذا الحدث بشأن التأثيرات المحتملة لتغير المناخ.

وتابعت كوساكي “لدينا بالفعل أسئلة أكثر من الإجابات” وربما لن يتمكن الباحثون من تقييم الأضرار الناجمة عن الإعصاروتأثيراته إلى بعد السفر إلى الجزر في العام المقبل.

وختمت كوساكي، إن ما حدث للجزيرة هو دعوة للإستيقاظ. فما يحدث أكثر حدة مما كنا نتوقعه”

2018/10/25 9:39م تعليق 0 656

ذات صلة

أماني عبد العال مدربة “ويندو” تساعد الفتيات في...

بعد حادثة اغتصاب وقتل الطفلة كيتي في نيويورك في 1964، قرر الزوجان نيد وآن بايج، اللذين كانا يعيشان في كندا أن يطورا معا طريقة تدافع بها الفتيات والسيدات عن أنفسهن، لتصبح "الويندو" فناً للدفاع عن النفس عن طريق تدريبات...

الاعتداء على أحد موظفي الاشغالات بحي الضواحي ببورسعيد...

كتبت - اميرة السيد الجد حادث مأساوي تعرض له تامر عفيفي، الموظف بإدارة الاشغالات بحي الضواحي عندما كان يؤدي واجبة ضمن حملة الحي لإزالة عدد من المخازن المخالفة في إطار الحملات اليومية والتي لا تتوقف طوال ساعات الليل والنهار...

الحكم بإعدام سائق بطنطا لقيامه بذبح فتاة

قضت محكمة جنايات طنطا الدائرة الأولى، برئاسة المستشار جمال عقرب، وعضوية المستشارين سامى بريك، وأيمن الصحن، في جلستها التي عقدت اليوم السبت، بمعاقبة المتهم محمد.ع .ا 25 عاما "سائق" بالإعدام شنقا بعد تصديق فضيلة المفتى على الحكم، نتيجة قيامه...

ساعات الموت والرعب داخل طائرة تركية

لحظات مرعبة عاشها ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية كانت في رحلتها إلى نيويورك بعد أن تعرضت لمطبات هوائية عنيفة، نتج عنها جرحى ومصابين. وظهر في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حالة الذعر التي أصابت الركاب، والدماء...

حريق أسفل كوبري المريوطية بشارع فيصل وتلف كابلات...

تسبب حريق، صباح اليوم الأحد، أسفل كوبري المريوطية بشارع فيصل في حدوث تلفيات بكابلات الكهرباء التي تمر أسفل الكوبري، وتصاعد الشرر ما تسبب في فزع المواطنين. ولم ينتج عن الحريق أي خسائر بشرية، وأبلغ المواطنون قوات الدفاع المدني بالجيزة.

إحالة مدرس للتحقيق لتعديه على طالب وإصابته بجروح...

  أحال عصام فودة، مدير إدارة منية النصر التعليمية، مدرس مجال صناعى بمدرسة الشهيد محمود الحديدى الإعدادية للتحقيق، عقب إتهام ولى امر طالب له فى محضر رسمي بالتعدى على نجله بالضرب بخرطوم وإصابته بكدمات متفرقة.   كان اللواء محمد حجى مدير أمن...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز