رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان الشايب

إيلون ماسك يسلط الضوء على حملات الاحتيال عبر تويتر

تعرضت منصة التواصل الإجتماعي تويتر إلى العديد من الانتقادات فيما يتعلق بحسابات روبوتات الدردشة الكتابية والحسابات التي ترسل رسائل عشوائية والحسابات غير المرغوب فيها، ويبدو أن المشكلة أصبحت حادة لدرجة أنها دفعت الرئيس التنفيذي للمنصة جاك دورسي Jack Dorsey إلى التحرك من أجل حلها، ومع ذلك، فقد طلب إيلون ماسك Elon Musk، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا من جاك دورسي إنهاء هذا الإزعاج، مع زيادة وتيرة انتحال تلك الحسابات لصفة شخصيات تقنية وتعلن عن هبات نقدية من خلال العملات الرقمية المشفرة.
 
وكان إيلون ماسك منشغلًا خلال الأسبوع الماضي في المحاولات الجارية للمساعدة في إنقاذ لاعبي كرة القدم التايلانديين الأطفال الذين تقطعت بهم السبل داخل كهف، حيث استخدم الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا منصة تويتر لنقل أفكاره حول كيفية مساعدة فريقه في إنقاذ الأطفال، ولكن بتاريخ 9 يوليو/تموز الحالي، قام المستخدم صاحب حساب @liangweihan4 بإرسال تغريدة إلى إيلون طالبًا منه تبرعًا من خلال عملة بيتكوين الرقمية المشفرة Bitcoin، وهي ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها الحسابات المتطفلة غير المرغوب فيها إيلون ماسك.
 
ودفع هذا الأمر إيلون إلى الرد عبر تغريدة قائلًا إن لديه فضول لمعرفة من الذي يدير الحسابات الاحتيالة هذه، وخلال شهر مارس/آذار 2018، بدأت بعض الحسابات المزيفة التي تنتحل شخصية إيلون ماسك بالرد على تغريدات منشورة عبر حسابات شركة الفضاء سبيس إكس SpaceX وشركة صناعة السيارات الكهربائية الفاخرة تيسلا Tesla والحديث حول تبرعات وهمية من خلال العملات الرقمية المشفرة، حيث يعيد الرابط الموجود توجيه المستخدمين إلى صفحة ويب مع الطلب منهم إرسال كميات صغيرة من عملة إثيريوم Ethereum المشفرة.
 
 
John McMahon
@IAmJohnMcMahon
· 8 يوليو
This guy asking @elonmusk for bit coin is my new idol. https://twitter.com/liangweihan4/status/1016030259299389443 …
 
 
Elon Musk
@elonmusk
I want to know who is running the Etherium scambots! Mad skillz …
 
٨:٥٤ م – ٨ يوليو ٢٠١٨
٥٬٥٩٩
٧٩٨ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
وألمح إيلون ماسك إلى إعجابه إلى حد ما بالأفراد الذين يديرون هذه الحسابات، مشيرًا إلى عملهم على أنه مهارة مجنونة، كما أنه أخطأ في كتابة إثيريوم، وأشار فيتاليك بوترين Vitalik Buterin المبرمج الروسي الكندي المعروف بالدرجة الأولى كمؤسس مشارك لعملة إثيريوم Ethereum وكمؤسس مشارك لمجلة بيتكوين Bitcoin، إلى أن هذا الحدث يمثل المرة الأولى التي يقوم فيها ماسك بالتغريد حول Ethereum.
كما طالب كل من فيتاليك بوترين، وتشانغبينغ تشاو Changpeng Zhao، المؤسس والرئيس التنفيذي لأكبر منصة تبادل عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول Binance جاك دورسي بالمساعدة، وأعاد فيتاليك نشر تغريدة إيلون ماسك وأبدى رغبته في أن تقوم منصة تويتر ببذل المزيد من الجهد من أجل التخلص من مثل هذه الحسابات غير المرغوب فيها، لكنه شعر بخيبة أمل طفيفة لأن سبب ذكر العملة هو حملات الخداع والاحتيال عبر تويتر، وليس تكنولوجيا العملة نفسها.
 
 
Vitalik “Not giving away ETH” Buterin
@VitalikButerin
I do wish @elonmusk’s first tweet about ethereum was about the tech rather than the twitter scambots……..@jack help us please? Or someone from the ETH community make a layer 2 scam filtering solution, please?
 
Elon Musk
@elonmusk
ردًا على @IAmJohnMcMahon
I want to know who is running the Etherium scambots! Mad skillz …
 
٩:٣٦ ص – ٩ يوليو ٢٠١٨
٢٬٩٧١
٧٧١ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
واضطر فيتاليك بوترين لتغيير اسم حسابه على تويتر إلى “Vitalik “Not giving away ETH” Buterin” بعد أن كان هدفًا للحسابات المتطفلة غير المرغوب فيها التي انتحلت شخصيته وأعلنت عن تبرعات وهمية بالعملة الرقمية المشفرة، كما اضطر العديد من مطوري العملات الرقمية الآخرين إلى تغيير أسمائهم، على غرار فيتاليك بوترين، ضمن منصة التواصل الإجتماعي.
 
وتشجع التغريدات المزيفة، التي تعد بالثراء السريع، المستخدمين الساذجين على إرسال الأموال إلى عنوان إثريوم عشوائي، ولكن على عكس الوعد بمضاعفة تلك الأموال، فإن إرسالها يؤدي إلى خسارتها، حيث تزداد شعبية هذه الحسابات يومًا بعد يوم، ولاحظ المستخدمون في الآونة الأخيرة أن هذه الحسابات بدأت في استخدام حسابات تم التحقق منها، وذلك نظرًا لوجود خطأ سمح لحسابات تويتر بتحديث أسماء المستخدمين دون فقدان شارة التحقق من الحساب.
 
تجدر الإشارة إلى قيام منصة تويتر باتخاذ خطوات جذرية على مدار العام الماضي، حيث قامت بحملة كبيرة من أجل إغلاق الحسابات المشبوهة، وأوضح تقرير صادر مؤخرًا أن المنصة صعدت بشكل حاد من معركتها ضد الحسابات المزيفة والمشبوهة، وذلك عبر تعليق أكثر من مليون حساب في اليوم خلال الأشهر الأخيرة، وازداد معدل تعليق الحسابات بمعدل الضعف منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول، ووفقًا للبيانات فقد علقت منصة تويتر أكثر من 70 مليون حساب في شهر مايو/أيار ويونيو/حزيران، واستمرت الوتيرة في شهر يوليو/تموز.

2018/07/10 6:26م تعليق 0 591

ذات صلة

بعد انقطاع الخدمة.. إليك كيفية حل مشكلة تقويم...

واجه تقويم جوجل "Google Calendar"انقطاعًا في الخدمة، ما أثر على ملايين المستخدمين من مستخدمي الخدمة، فقد أدى الانقطاع إلى اختفاء جدول أعمالهم الذي سبق تسجيله على التطبيق والموقع، وبحسب ما ذكره موقع "Android Authority" التقني، إليك بعض الحلول إذا...

فيس بوك: تعيين رئيس جديد لموقع إنستغرام

أعلنت شركة "فيس بوك" التي تدير شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم تعيين "أدم موسيري" رئيساً جديداً لتطبيق التواصل الاجتماعي، وتبادل الصور التابع لها "إنستغرام" وذلك بعد أيام من إعلان مؤسسي التطبيق رحيلهما عنه. كان "موسيري" مسؤولاً في الماضي عن...

«OPPO» تحقق المعادلة الصعبة بطرح هاتف «F9» ضمن...

عملت OPPO بدأب منذ عام 2014 على عدد غير مسبوق من براءات الإختراع في مجال الشحن السريع حتى لا يتخلى هاتفك عنك في الأوقات الهامة في حياتك اليومية، كيف ذلك؟ OPPO من الشركات القليلة في مجال تصنيع الهواتف الذكية...

دراسة جديدة لمركز علوم الفضاء في جامعة نيويورك...

أبوظبي ـ القاهرة اليوم نيوز   كشفت دراسة بحثيّة أجراها فريق من العلماء والباحثين في جامعة نيويورك أبوظبي أن النجوم الشبيهة بالشمس تدور حول نفسها بسرعة تزيد بمقدار مرتين ونصف عند خط الاستواء مقارنة بالمناطق البعيدة عن خط الاستواء، في...

ثغرة لقرصنة الايفون

    تخوض شركة آبل معركة دائمة لإبقاء المتسللين والقراصنة بعدين عن أجهزتها، ومحاولة حماية تلك الأجهزة وجعلها آمنة، ولكن يبدو أن أحد الباحثين الأمنيين اكتشف ثغرة ساعدته في تجاوز رمز المرور الذي يحمي أي جهاز يعمل بواسطة نظام التشغيل آي...

مايكروسوفت تعمل على تطوير جهاز Surface جديد

تعمل شركة مايكروسوفت على تطوير جهاز Surface جديد غامض منذ عامين على الأقل، ويحمل هذا الجهاز الاسم الرمزي أندروميدا Andromeda، وكان هناك العديد من المعلومات التي ظهرت سابقًا حول هذا الجهاز من خلال براءات الاختراع والتقارير الصحفية ومراجع نظام...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز