رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

اتحاد الكرة ينفق نحو نصف مليار جنيه على المنتخب

 

 

تسعى السلطات التنفيذية والتشريعية في مصر للوقوف على الأسباب الحقيقية للنتائج السيئة للمنتخب المصري في مونديال روسيا وفتح تحقيق في الإنفاق المادي.

وأعلن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي أنه أرسل خطابا رسميا لاتحاد الكرة يطلب فيه تقريرا مفصل عن أزمات معسكر منتخب مصر وما حدث به من أخطاء إدارية في كأس العالم 2018.

وأوضح صبحي في برنامج تلفزيوني أن وزارة الرياضة ستحقق في ما حدث للمنتخب في ضوء الصلاحيات التي منحها القانون وسيتم الإعلان عن النتائج في الوقت المناسب.

وأشار صبحي إلى أنه كوزير للرياضة يشعر بنبض الجماهير وما كانت تحلم به لتحقيق إنجاز في مونديال روسيا.

من جهة أخرى كشفت عضو مجلس النواب المصري غادة صقر عن اعتقادها بوجود شبهة لإهدار المال العام في ما يتعلق بالإنفاق على منتخب مصر، مؤكدة أن اتحاد الكرة أنفق نحو نصف مليار جنيه على المنتخب.

وقالت صقر في حديث تلفزيوني: “تقدمت بطلب إحاطة حول وجود شبهة إهدار المال العام وتحدثت عن ميزانية اتحاد الكرة ومن أين تأتي له وماذا صرف على الفريق، وحصلت على مستندات تكشف أن اتحاد الكرة أجرى التعاملات المالية التالية:

– اتحاد الكرة أنفق 400 مليون جنيه على الفريق ليتأهل للمونديال 
– أنفق 46 مليون جنيه على الفريق ليتأهل لبطولة إفريقيا 
– وزير الشباب والرياضة السابق مديون بـ10 ملايين جنيه لاتحاد الكرة
– وكالة الأهرام للإعلان مديونة بـ5 ملايين و800 ألف جنيه للاتحاد
– إجمالي ديون اتحاد الكرة 34 مليون جنيه والغريب أن هذا الرقم الضخم تم إنفاقه على ملابس للاعبين فقط 
– المدير الفني مديون بـ75 ألف جنيه للاتحاد
– الاتحاد المصري مديون للفيفا بـ600 ألف فرنك سويسري

وأضافت: “نحن نتحدث هنا عن شبهة ومن خلال ذلك أطالب بتدخل الجهاز المركزي للمحاسبات والرقابة المالية التي تم استحداثها منذ شهور بمبادرة من الرئيس”.

المصدر: elfagr+almesryoon

2018/06/27 10:56ص تعليق 0 545

ذات صلة

فتح تحقيق ضد محمد صلاح

    يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، النظر في واقعة عدم حضور النجم المصري محمد صلاح المؤتمر الصحفي الذي أعقب أمس، مباراة السعودية ومصر. و اختير صلاح أفضل لاعب في مباراة مصر والسعودية، التي تدخل في إطار منافسات الجولة الثالثة الأخيرة...

استبعاد سعد سمير من قائمة مباراة السعودية بسبب...

    استقر مسئولو اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، على توقيع عدد من القرارات التأديبية ضد سعد سمير مدافع الفراعنة؛ بسبب الفعل المشين الذي قام به تجاه أحد زملائه بالمنتخب خلال تواجدهم بروسيا. وعلمت "فيتو"، أن أحد تلك القرارات هو الاستبعاد...

اعلان تشكيل منتخب المكسيك الرسمي

    أعلن خوان كارلوس أوزوريو مدرب المكسيك عن تشكيل فريقه الأساسي والذي سيخوض المواجهة، المقرر إقامتها في الخامسة مساء اليوم السبت، أمام المنتخب الكوري الجنوبي ضمن منافسات المجموعة السادسة في مونديال روسيا 2018. وجاء تشكيل المنتخب المكسيكي كالآتي: «أوتشوا، سالسيدو، اديسون...

المنتخب المغربي يرفع رأسه حتى آخر دقيقة و”منتخبا...

كتب ـ وليد الخفيف استحق المنتخب المصري وشقيقه السعودي مغادرة أسوار روسيا سريعا بعد مشاركة سلبية باهته للنسيان، فلم يترك أحدهما بصمة يحفظ بها ماء وجهه أمام جماهيره التي عولت عليه آمالا عريضة، معتقدة خطأ قدرتهم في المسير على نهج...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز