رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

ارتفاع جنوني في أسعار الأدوات المدرسية قبل بدء العام الجديد .. والمواطنون “هنجيب منين”

كتب ـ مازن فايز

 

 

مع بداية شهر سبتمبر، يبدأ ماراثون شراء أدوات ومستلزمات المدارس، استعدادا لبدء العام الدراسى الجديد ، وشكاوى أولياء الأمور تزايدت في ظل حالة أسعار الغلاء حتى باتوا يشترون أقل احتياجات أبنائهم وهم متضررون نفسيا وماديا..

قال على أمين أحد المواطنين ، نحن مجبرون على شراء المستلزمات الدراسية وارتفاع الأسعار وهذا يكون كل عام «لذلك أطالب الحكومة بمراقبة الأسعار» ، مؤكدًا أن المستلزمات الدراسية أصبحت مثل رغيف العيش والماء والهواء وضرورية جدًا ، ونتمنى من الجهات الرقابية أن تراقب الأسعار.

واستكملت سناء عبد الله ربة منزل ,وأم لثلاثة أطفال «أنا عندي 3 عيال أجيب منين لهم مصاريف مدارس ولبس وأدوات ودروسا.. كل حاجة غالية حتى الأكل والشرب.. ارحموا الغلابة شوية هنجيب منين ».

وأكد «أحمد أبو جبل» رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية في تصريحات صحفية ، أن ارتفاع الأسعار مقارنة بالعام الماضي يأتي بسبب زيادة أسعار الورق محليًا وعالميًا.

وأضاف «هاني قسيس» رئيس شركة منترا للصناعات الورقية في تصريحات صحفية ايضا ، أن أسعار الورق ارتفعت هذا العام بنسبة 10%، مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب زيادة أسعار الخامات المحلية والمستوردة بقيمة 20% ، وأكد سعر 3 كشاكيل من منتجات الشركة في أي هايبر ماركت يتراوح ما بين 19 إلى 20 جنيهًا، وإذا ارتفع السعر عن ذلك يكون عن طريق التجار.

 

 

 

2018/08/27 5:45م تعليق 0 1206
جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز