رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

اضطرابات النوم ترفع ضغط الدم لدى النساء

كشفت دراسة أجرتها جامعة كولومبيا في نيويورك أن النساء اللواتي يعانين من مشاكل النوم أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم أو الإصابة بأمراض القلب.

ويقول العلماء إن التأثيرات الخطرة للأرق تستمر حتى لو تمكنت النساء من النوم مدة 7 إلى 9 ساعات، بين الحين والآخر. وأوضحوا أن النساء يعانين أكثر من الرجال من مشاكل النوم، ويُعتقد أن الأرق أكثر شيوعا بينهن، كما أن تأثيراته أسوأ على صحتهن.

وبحثت الدراسة في الصلة بين ضغط الدم والنوم لدى أكثر من 300 امرأة. وأشارت النتائج إلى ضرورة إلى زيادة الاهتمام بأنماط النوم لدى النساء، عند مراجعة الطبيب.

ووجد العلماء أن اضطرابات النوم أو الأرق بشكل كبير، ترفع ضغط الدم لدى المرأة. كما أدى انخفاض ساعات النوم إلى زيادة خطر إصابة النساء بالتهابات الأوعية الدموية، ما قد يؤدي إلى أمراض قاتلة.

وهناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يعانون من مشاكل النوم، بما في ذلك العمل لساعات طويلة والتوتر وشرب الكحول.

وشملت الاضطرابات الشديدة حالات أكثر خطورة مثل توقف التنفس أثناء النوم. ووجد العلماء أن ضغط الدم لدى النساء اللواتي يعانين من اضطرابات خفيفة، أعلى منه عند اللواتي لا يعانين من اضطرابات النوم.

يذكر أن أكثر من ثلث البالغين لا يحصلون على قسط كاف من النوم، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. ويقوم الجسم بإنعاش نفسه من خلال الحصول على قسط كاف من النوم، يعتبر ضروريا للحفاظ على صحة جسمانية و عقلية جيدة.

2018/06/27 5:01م تعليق 0 519

ذات صلة

علاقة النوم بالسعادة و الصحة و النجاح

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يحصلون على قسط كاف من النوم بانتظام هم أكثر سعادة وصحة ونجاحا مقارنة بغيرهم ممن لا ينامون جيدا. ومن أجل الحصول على ليلة هانئة تحتاج إلى خلق الظروف الممكنة في غرفة نومك، من خلال...

نظام غذائي بسيط يمكن أن يؤخر الشيخوخة ويكافح...

    توصلت دراسة حديثة إلى أن التعديلات البسيطة على نظام الحمية الغذائية يمكن أن يساعد في إبطاء آثار الشيخوخة والتخفيف من احتمال الإصابة بأمراض القلب. و قام الكاتب الصحفي، الدكتور مايكل موزلي، باستنباط نمط غذائي صحي وحمية تساعد على مكافحة أمراض...

هل الإجهاد أمر جيد؟

    تدعي دراسة حديثة أن الإجهاد أمر عظيم، يجعلنا أسرع وأقوى وأكثر مرونة، لذا يكون الناس على استعداد لوضع أنفسهم في مواقف العمل المجهدة أو ممارسة الرياضات المتعبة لتحقيق ذاتهم. ولكن المشكلة تكمن في أن الضغط والتوتر غير المنضبطين يمكن أن...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز