رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

الأطفال يرفعون شعار أنا ضد التنمر اعرف التفاصيل ..

أعلنت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن تلقي خط نجدة الطفل (16000) التابع للمجلس، العديد من الشكاوى من الأطفال أنفسهم، بعد أيام من إطلاق حملة “أنا ضد التنمر” في وسائل الإعلام المختلفة.
 
وقالت “العشماوي” إن الأطفال لم يكتفوا بالمشاركة بقصصهم التي تعرضوا لها من أقرانهم، ولكن شاركونا أيضًا ببعض التوصيات التي من شأنها الحد من هذه الظاهرة التي تؤثر سلبًا عليهم.
 
واستعرضت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة بعض الاتصالات التي تلقاها خط نجدة الطفل، ومنها الاتصال من الطفل “ع”، الذي قال: “أنا نفسي يبقى في كل مدرسة غرفة خاصة لتوعية الأطفال المتنمرين على زمايلهم وإنهم إزاي بيأذوا وبيجرحوا زمايلهم، أنا بشوف زمايلي في المدرسة بيتعرضوا للتنمر ومش عارف أساعدهم إزاي”.
 
وأوضحت “العشماوي” أن الطفل لم يتعرض للتنمر، ولكن دائمًا يشعر بالعجز وقلة الحيلة أمام زملائه المعرضين لهذه الظاهرة، ويريد أن يساعدهم ولكنه يخاف أن يزج بنفسه في تلك الدائرة لذا قام بالتواصل معنا لمعرفة أفضل الطرق لمساعدة أقرانه.
 
فيما أوصى الطفل (ز) بضرورة اهتمام الأخصائي الاجتماعي في المدرسة برصد تلك المشكلة داخل المدارس للحد من تلك الظاهرة لأهمية دوره في التوعية وتقديم الدعم للأطفال المعرضين للتنمر أو المتنمرين على حد سواء.
 
وقالت الطفلة (م): “أنا نفسي تيجولنا المدرسة وتعملوا ندوات توعية إحنا بنتعرض لحالات تنمر كتير ومحدش مهتم”.
 
وكشفت الدكتورة عزة العشماوي، أن من تلك التوصيات يتبين أن المدرسة هي أكثر الأماكن التي يتعرض فيها الأطفال للتنمر، حيث كانت نسبة المدرسة 70% عند تحليل الاتصالات الواردة على خط نجدة الطفل منذ بدء الحملة، فيما كانت أعلى المحافظات اتصالا على الخط هي القاهرة الكبرى ثم الإسكندرية، كما كانت نسبة الاستشارات الواردة من الأطفال أنفسهم 20%، كما وصلت عدد الاستشارات إلى 400 استشارة عن التنمر .
 
وكان المجلس القومي للطفولة والأمومة، أطلق قبل أيام حملة عن مناهضة التنمر ولاسيما التنمر بين الأقران بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسف وبدعم من الاتحاد الأوروبي.
 
وتضمن الحملة مجموعة من رسائل التوعية للأطفال ومقدمي الرعاية كما تتضمن خدمة مشورة تليفونية من خلال خبراء متخصصين مجانًا من أي خط أرضي على خط نجدة الطفل 16000.
2018/09/09 5:35م تعليق 0 317

ذات صلة

الصحة تكشف حقيقة تمثيل عمال مستشفى بورسعيد دور...

نفت وزارة الصحة والسكان، ماتم تداوله عبر صفحات التواصل الإجتماعى بشأن قيام إدارة مستشفى بورسعيد العام بإحضار بعض عمال المستشفى لقيامهم بتأدية دور مرضى وحدة الكلى أثناء زيارة دولة رئيس مجلس الوزراء والدكتورة وزيرة الصحة والسكان للمستشفي أمس الثلاثاء،...

بعد “2 كفاية”.. تعرف على أهم حملات الحكومة...

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي مشروع "2 كفاية"، منذ عدة أيام، لمواجهة الزيادة السكانية، بنشر الوعي بين المواطنين بضرورة تحديد النسل، وخلال الفترات الماضية، تعددت حملات تنظيم الأسرة، التي نفذت على أرض الواقع وتهدف إلى تحديد النسل. ويستعرض، أهم حملات تنظيم...

الشرطة الصينية: انفجار السفارة الأمريكية ناجم عن قطعة...

أصدرت الشرطة الصينية بيانا عن الانفجار الذى وقع قرب سفارة واشنطن فى بكين. وقالت فى بيانها إن قطعة ألعاب نارية انفجرت قرب السفارة الأمريكية. وأضافت أن المشتبه به شاب عمره 26 عاما وأصيب فى يده ونقل للمستشفى ولا مصابون غيره.

السفير البريطاني يعبر عن إعجابه بأكلة شعبية: اختراع...

نشر السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، عبر فيها عن إعجابه بالأكلة الشعبية المصرية التي يطلق عليها "ساكلانس"، وهي عبارة عن خليط من عدة مكونات في رغيف خبز. وكتب السفير البريطاني في تغريدته: "ساكلانس بابا...

الأرصاد تزف بشرى للمواطنين بشأن طقس الغد

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد انكسارا كبيرا للموجة الحارة التي تعرضت لها البلاد على مدار الثلاث أيام الماضية. وتابعت "شاكر" خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"...

وزيرة الصحة تلتقى ممثلى “الجهات المانحة” لبحث تعزيز...

كتبت ـ هبة أيمن علام عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ورئيس المجلس القومي للسكان، مساء أمس الأحد ، إجتماعاً مع عدد من ممثلي الجهات المانحة في مصر ، بمقر المجلس القومي للسكان. جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد السبكي، مساعد...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز