رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

الإحتلال الإسرائيلى يقصف حلم فادى الفلسطيني وعروسه السورية قبل زفافهما بخمسة أيام

إن كانت الحروب قادرة على قتل البيوت وتدميرها فلا تستطيع أن تقتل أو تسلب ما فى القلوب، لحظات السعادة التى حلم بها طويلًا الشاب فادي الفلسطينى وانتظر أن تجمعه بعروسه السورية التي هربت من ويلات الحروب لهجمات الإحتلال ومن الموت لموت ودمار، لم يعلم الزوجان أن حلمهما تبدده قذائف الإحتلال الإسرائيلى ويهدم بيتهما الذى خططا سويًا كل ركن فيه ليتحول لأطلال ويعصف القصف الإسرائيلى بكل تفاصيله.

لا يكاد شخص يرتاد مواقع التواصل الإجتماعي، إلا وقد شاهد صورة الشاب العشريني، يجلس حزيناً فوق كومة من الركام والغريب في الصورة وجود فستان “زفاف” أبيض معلق في وسط الدمار.

ولأن الأمل يولد من رحم الأحزان، تفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، عبر مواقع التواصل الإجتماعى وفيسبوك و”إنستجرام” بشكل كبير مع الحدث من خلال إطلاق مبادرات من أفراد وأصحاب مشاريع والتكفل بكافة تكاليف الزفاف.

 

ضمنت المبادرة الفلسطينية “فستان الزفاف، جهاز العروس من ملابس ومستحضرات تجميل، صيانة منزل الزوجية المُدمر، قاعة الزفاف والفرقة الموسيقية، بدلة العريس، بالإضافة لمبالغ نقدية”.

الحكاية ليست حكاية فادى فقط بل الآلاف مثله من مواطني فلسطين الحبيبة، فادى مشهد وسط حياة شعب باتت مغمسة بالشقاء والألم والتعب والجرح والموت ، كم تحمل هذا الشعب الأبي ويلات الإحتلال كم منهم رأي محو تاريخه الصغير على سطح الأرض، من هدايا وصور من أخوة وأبناء الشهداء منهم والأحياء ،أشياؤهم التى أحبوها وتعلقوا بها رسائل المغتربين من أقاربهم كل التفاصيل اليومية الصغيرة فى حياتهم البائسة كل هذا الألم يمر وسط دهشة وموت ألف مرة.

تفاعل العشرات مع تلك الصورة التي تحمل قصة فريدة ومؤلمة، حيث يعود المنزل للشاب “فادي الغزالي” وقد تضرر بشكل كامل بسبب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، بينما كان من المقرر أن يتزوج “فادي” فيه بعد خمسة أيام فقط.

وللعروس قصة خاصة أيضاً، فهي سورية هاربة من الموت إلى الموت، تعرفت على عريسها عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” بقصة حب لـ 8 سنوات متتالية، ثلاث سنوات منها ضاعت في محاولات جلبها إلى القطاع ولم ينجح الأمر إلا منذ أيام قليلة، ليستقبلها الإحتلال بتدمير عش الزوجية.

2018/11/16 5:55م تعليق 0 448

ذات صلة

الرقابة الإدارية: مسئولون بمحليات الغردقة أهدروا على الدولة...

كشفت هيئة الرقابة الإدارية عن تواطؤ بعض مسئولي المحليات بالغردقة مع صاحب فندق شهير لتربية حوالي مبلغ 17 مليون جنيه، مستحقة لصالح الدولة. وأكدت الهيئة أن تلك المستحقات نظير تغيير تخصيص مساحة 15 ألف متر بموقع متميز، بإقامة مرسى لليخوت...

ضبط 4 أشخاص في اتهامهم بانتحال صفة رجال...

كتبت ـ رضا أحمد حسن تبلغ لقسم شرطة الطالبية بالجيزة من (تاجرين "أجهزة كهربائية" يحملان جنسية إحدى الدول العربية).. أنه أثناء تواجدهما بالشقة سكنهما بدائرة القسم تناهى لسمعهما طرق على باب الشقة ولدى فتح الباب فوجئا بتواجد شخصين مجهولين برفقتهما...

السيطرة على حريق التهم مخزن بمدينة السلام

تمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق التهم مخزن مخلفات بمدينة السلام . حيث نجحت ٣ سيارات إطفاء فى محاصرة كرات اللهب قبل أن تمتد لباقي المحلات التجارية المجاورة دون إصابات .

ضباط شرطة 2001 يتبرعون بأجهزة ومعدات طبية لمستشفى...

تبرع عدد من ضباط الشرطة دفعة 2001، بأجهزة ومعدات طبية لمستشفى حميات طنطا. قال الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة فى الغربية، فى تصريح صحفى، إن التبرع شمل جهاز تنفس صناعى إضافة الى 4 مضخات تحاليل. وأكد الضباط أن ما قاموا...

ضبط شخص لممارسة نشاط غير مشروع فى تسهيل...

تمكنت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بممارسة نشاط غير مشروع فى مجال تسهيل سفر راغبى العمل بالخارج بموجب مستندات مزورة منسوبة لإحدى الجهات الحكومية. كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا قد أكدت قيام...

أول امرأة تضع مولودها في موسم الحج

رُزقت حاجة هندية تدعى "نجم غلام"، بمولود خلال تواجدها في المملكة السعودية لأداء مناسك الحج. وتعتبر أول حالة ولادة طبيعية في موسم الحج هذا العام، وغمرت السعادة والفرحة السيدة بعد تسلمها أول شهادة ميلاد لمولودها، من قبل وزارة الداخلية للأحوال...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز