رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

الإنجليز إلى ربع النهائي .. والسويد أقوى بدون إبراهيموفيتش

كتب ـ وليد الخفيف

فك المنتخب الانجليزي عقدة ركلات الترجيح التي بددت آماله ثلاث مرات في تاريخ مشاركاته في المونديال، اذ نجح في أمسية عصيبة من تجاوز عقبة كولومبيا الشجاع ، ليضرب منتخب الاسود الثلاثة موعدا مع السويد في ربع نهائي المونديال.

وسعى الانجليز جاهدين لحسم الأمور قبل ان تصل لركلات الترجيح ، فلم تحمل لهم الخير في ثلاث مناسبات ، فمنها ودعوا مونديال ايطاليا 90 بالخسارة من المانيا ، وامتد عصيانها لمونديال فرنسا 98 اذ طلبت ود الأرجنتين ، وكان سقوطهم الاخير عبرها امام البرتغال في مونديال المانيا 2006؛ ليضع كين وأعوانه حدا لهذا التحدي فعبروا منه لآفاق ارحب وأوسع ملؤه امنيات مشروعة لتكرار انجاز 66، فالطريق يبدو ممهدا لبلوغ النهائي الكبير.

اما كلمات الاشادة والثناء فكانت قليلة في حق المنتخب الكولومبي الذي كافح حتى الرمق الاخير ، فنجح من هز شباك الإنجليز في الوقت القاتل عبر افضل مدافع في البطولة ياري مينا، قبل ان يدب اليأس في نفوس الانجليز ويفرض القميص الاصفر افضليته في الوقت الإضافي.

120 دقيقة برهنت على الولاء وحب الوطن، فالجهد والعطاء السخي ثم الحزن والدموع والحسرة لبرهان اخر على حب كولمبيا، فما اغلى دموعك يا رودريجيز.

وتخلص السويد من فخ سويسرا بهدف من نيران صديقة وضعهم في ربع النهائي ، ليتأهب الفريق الذي أطاح بهولندا وايطاليا لملاقاة الانجليز في ربع النهائي.

الأفضلية تأرجحت ، والسيطرة تقاسمها الطرفان، الفرص شحيحة، الإثارة غائبة عن معظم اوقات اللقاء تحت وطأة الالتزام الحرفي بالمهام والواجبات التكتيكية التي أثقل بها اللاعبون.

اليوم .. تخلص السويد من النحس الذي لازمه بتواجد زلاتان ابراهيموفيتش في نسختي 2002 و 2006 ، فلم يتجاوزا وهو في مقدمة الصفوف ثمن النهائي، بل انهم لم يتأهلوا لبطولتي 2010 و2014، فربما ادرك السويديون السبب.

2018/07/04 2:16م تعليق 0 457

ذات صلة

نزال إنجليزي كولومبي .. ولقاء متكافئ يجمع السويد...

كتب ـ وليد الخفيف في مونديال اللامنطق كل شيء وارد، فربما يفعلها فريق كولومبيا ويطيح بأحلام الإنجليز في بلوغ دور الثمانية ، فمونديال العجائب على مشارف قصة جديدة نهايتها ربع النهائي . كولومبيا التي تعثرت في بداية مشوارها بالخسارة امام اليابان...

حسابات معقدة

كتب ـ وليد الخفيف تعتري الحسابات مواجهات اليوم المحتدمة ، فلم يحسم أي طرف تأهله وبات الامر مرهونا بنتائج تمنح البعض صك التأهل لدور الـ 16 وتقصى الاخر خارج اسوار روسيا. ويتأهب البرازيل لمواجهة صربيا ، ويلعب سويسرا امام كوستاريكا ،...

تونس تودع مرفوعة الرأس .. وبلجيكا تحسم الصدارة...

كتب ـ وليد الخفيف   أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي، هكذا كان المنتخب التونسي الذي أبى أن يغادر الأجواء الروسية دون بصمة معكرة بخساراتين ، لينتفض رجاله مسطرين النهاية السعيدة بفوز هام معنويا على  في ختام دور المجموعات. تونس التي...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز