رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

البرلمان يوافق على التنقيب عن البترول بالصحراء الغربية وخليج السويس

وافق مجلس النواب نهائيا في جلسته العامة، اليوم السبت، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، على مشروعي قانونين مقدمين من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركتين للبحث للبترول في كل من الصحراء الغربية وخليج السويس. 

كما وافق المجلس على مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة “أباتشى ايست بحرية كوربـوريشن ال دى سى” لتعـديل اتفـاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله الصادرة بموجب القانون رقم 6 لسنة 1996 المعدلة بالقانون رقم 170 لسنة 2005 والقانون رقم 155 لسنة 2009 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق البحرية بالصحراء الغربية.

كما وافق المجلس على مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركـة “بي بي اكسبلـوريشن (دلتا) ليمتد” للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال شرق رمضان بخليج السويس.

جاءت موافقة المجلس على مشروعي القانونين بعد مناقشة التقرير الذي أعدته بشأنها اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

2018/06/23 2:46م تعليق 0 565
جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز