رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

«التصديري للكيماويات»: الاتفاق مع بنك الصادرات على دعم صغار المصدرين

 

 

كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن إطلاق البنك المصري لتنمية الصادرات منتجا جديدا باسم “expo star” لخدمة المشروعات الصغيرة في كافة المجالات وبصفة خاصة صغار المصدرين ووفقا لمبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

و أشار أبو المكارم إلى توقيع بروتوكول تعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات لتفعيل منظومة القروض الميسرة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أن البنك قام بتوقيع عدد آخر من بروتوكولات التعاون المشترك مع كل من المجلس التصديرى للمقروشات والأثاث والحاصلات الزراعية، فضلا عن جمعية رجال الأعمال.

و قال إنه تم الاتفاق على هامش توقيع البروتوكول مع مرفت سلطان رئيس البنك بضرورة دعم صغار المصدرين من قبل البنك خاصة في المشاركة في المعارض الخارجية ليقوم البنك بدوره على أكمل وجه كبنك يخدم العملية التصديرية ويدعم صغار المصدرين وليس بنكا تجاريا.

و وفقا للبروتوكول الذي تم توقيعه يمول البنك أعضاء المجلس الذين تتوافر فيهم الشروط التي يضعها وذلك حال طلب العضو الحصول على التمويل وتقديمه المستندات المعززة لطلبه واللازمة للدراسة ليبدأ البنك في دراسة العميل ائتمانيًا وطلب استيفاء أية مستندات أخرى ووفقًا للسياسة الائتمانية المعمول بها بالبنك والقواعد والأعراف المصرفية المحددة لذلك لاتخاذ القرار المناسب بشأن إتاحة التمويل من عدمه.

و يقدم البنك القروض والتسهيلات الائتمانية لكافة العملاء ووفقا للشروط والضوابط العامة لمنح الائتمان المطبقة وتقديم القروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا للضوابط التي قررها البنك وطبقا للشروط والضوابط العامة لمنح الائتمان المطبقة في البنك ويلتزم البنك بالسرعة في دراسة الحالات المرسلة من قبل أعضاء المجلس والانتهاء من إجراءات الحصول على تمويل خلال فترة مناسبة من تقديم كافة المستندات اللازمة للحصول على التمويل.

و يلتزم البنك بعقد ورش عمل لعرض الخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك وفقا لشروطه وضوابطه والرد على استفسارات أعضاء المجلس من جانبه يلتزم المجلس بموافاة البنك ببيانات الأعضاء ووسائل التواصل معهم ليتمكن البنك من عرض منتجاته عليهم والإعلان بين أعضائه عن وجود برامج التمويل التي يقدمها البنك بشكل واضح بما يتيح لكافة أعضائه التعرف على خدمات البنك ومنتجاته بناء على خطة تسويقية يتفق عليها بين الطرفين.

2018/06/23 2:52م تعليق 0 402
جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز