رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

التقرير الطبي لـ”طفل الدقهلية”: أطفأوا السجائر بجسده ولسع بالمكواة

كشف القرير الطبي لقسم الجراحة العامة بمستشفى ميت غمر المركزي في الدقهلية، اليوم، أن حالة الطفل الذي تعرض للتعذيب علي يد أمه وشقيقته وخطيبها حالته غير مستقرة وأنه تعرض للتعذيب في مختلف الأماكن في جسده.

وأكد التقرير الطبي المفصل: “الطفل محمد عبد الله عبد المجيد، 4 سنوات، أصيب بهبوط حاد بالدورة الدموية مع إعياء شديد وكدمات وسحجات متنوعة بالوجه، والصدر، والظهر، والساقين، والساعدين، واليدين، والإليتين، مع آثار حروق دائرية (احتمال إطفاء سجائر) حسب ما ورد بالتقرير، بالأذن والكعب الأيمن”.

وورد بالتقرير، أنه جرى إدخال الطفل وحدة العناية المتوسطة، وعمل أشعة موجات صوتية على البطن والحوض وعمل أشعة عادية “أشعةX” على الصدر والأطراف العليا والسفلى والحوض، كما جرى تركيب قسطرة وريد مركزي من الجهة اليسرى.

وذكر أنه جرى عرضه على أخصائي أطفال وتم إعطائه 255 سم كرات دم حمراء طازجة على مدار 3 ساعات، بالإضافة إلى العلاج اللازم من مضادات حيوية ومسكنات ومحاليل وريدية وجلوكوز.

وانتهي التقرير إلى أنه بمناظرة الحالة إكلينيكيا الساعة 12:30 ظهر وجد الحالة العامة غير مستقرة ولا يمكن استجوابه وما زال تحت العلاج بوحدة العناية المتوسطة تحت إشراف استشاريو وأخصائيو الجراحة العامة والمخ والأعصاب والعظام والأطفال.

وكان اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من العميد محمد شرباش، مدير مباحث المديرية، ببلاغ أطباء مستشفى ميت غمر المركزي بوصول الطفل وعليه أثار التعذيب وحجزه تحت الملاحظة بالمستشفى.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز ميت غمر إلى المستشفى وبسؤال الطفل، في محضر الشرطة، أكد أن أمه وشقيقته وخطيبها ضربوه بعد أن شاهدهم في أوضاع مخلة، وحاولوا بعدها عقابه حتى لا يخبر والده بما شاهده، فأطفأ خطيب شقيقته السجائر في جسده، ولسعوا بالمعالق بعد تسخينها على النار، وبالمكواة.

ووجه العميد محمد شرباش، بتشكيل فريق بحث للقبض على الأم وبنتها وخطيبها، قبل هروبهم، وهم: “الأم “أمل. م”، ونجلتها “زينب. ع”، 18 سنة، لا تعمل، وخطيبها “عبد الرحمن. خ” 23 سنة، عامل، وتمكنت قوة من القبض عليهم، وبمواجهتهم بأقوال الطفل في محضر الشرطة، وبحالته، اعترفوا بصحتها.

وبسؤال والده “عبدالله ع. ع”، 56 سنة، عامل، اتهم كل من زوجته ونجلتهما زينب، وخطيب نجلتهما بالتعدي عليه وإحداث إصابته لمشاهدة الطفل لهم في أوضاع مخلة جمعتهم معا وقاموا بتهديده خشية افتضاح أمرهم لوالده.

حرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بإحالة الطفل إلي الطب الشرعي لبيان ما به من إصابات، وأسبابها وتاريخها، وضبط وإحضار المتهمين.

2018/07/07 8:22م تعليق 0 505

ذات صلة

النائب العام يكلف النيابة بمعاينة موقع حادث خروج...

كلف المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، فريقا من أعضاء النيابة بأسوان بمتابعة حادث خروج عربات القطار رقم 982 المتجه من القاهرة إلى أسوان عن القضبان.  جاء ذلك عقب تلقي النيابة العام اليوم، الأحد 29 يوليو 2018 إخطارا بوقوع حادث...

انتحار فتاة في مصر القديمة رفض أهلها زواجها...

أمرت نيابة مصر القديمة، برئاسة المستشار محمد الطنبارى، بإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافي، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة الكلية، بتشريح جثة فتاة انتحرت، وإعداد تقرير حول سبب الوفاة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.  وكشفت تحقيقات النيابة أن الفتاة...

ضبط 150 طربة حشيش بحوزة عنصر اجرامي بالإسكندرية

    كتب ـ علاء عمران تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 150 طربة لمخدر الحشيش بحوزة أحد العناصر الإجرامية بالإسكندرية تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) وبالإشتراك مع مديرية...

أب يطعن ابنه فى بنى عبيد لرفضه العمل...

أقدم فلاح بمدينة بنى عبيد بمحافظة الدقهلية على طعن نجله بسكين فى البطن بسبب قيام نجله برفض العمل معه فى الأرض الزراعية ومطالبته بالعيش فى شقه منفردًا. تلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية اخطارًا من اللواء محمد شرباش مدير...

غراب في زيارة مفاجأة لمستشفى مشتول

فاجأ الدكتور "ممدوح غراب" محافظ الشرقية، مستشفى مشتول السوق للوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى وللمترددين على المستشفى وللتأكد من إنتظام سير العمل بالمستشفى وإلتزام العاملين من أطباء وطاقم تمريض وإداريين وفنيين وعمال بالمواعيد المحددة للعمل والنوبتجيات...

بسبب سداد ديونه … صاحب مخزن يذبح سائق...

علاء عمران  تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزيرالداخلية ، من ضبط صاحب مخزن ذبح سائق طالبه بسداد ديونه بقيمة 400 الف جنيه بالاسكندرية. وقال المتهم ، أنه مدين للمجنى عليه بمبلغ قدره 400 ألف جنيه ، وتعثره...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز