رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

التقرير الطبي لـ”طفل الدقهلية”: أطفأوا السجائر بجسده ولسع بالمكواة

كشف القرير الطبي لقسم الجراحة العامة بمستشفى ميت غمر المركزي في الدقهلية، اليوم، أن حالة الطفل الذي تعرض للتعذيب علي يد أمه وشقيقته وخطيبها حالته غير مستقرة وأنه تعرض للتعذيب في مختلف الأماكن في جسده.

وأكد التقرير الطبي المفصل: “الطفل محمد عبد الله عبد المجيد، 4 سنوات، أصيب بهبوط حاد بالدورة الدموية مع إعياء شديد وكدمات وسحجات متنوعة بالوجه، والصدر، والظهر، والساقين، والساعدين، واليدين، والإليتين، مع آثار حروق دائرية (احتمال إطفاء سجائر) حسب ما ورد بالتقرير، بالأذن والكعب الأيمن”.

وورد بالتقرير، أنه جرى إدخال الطفل وحدة العناية المتوسطة، وعمل أشعة موجات صوتية على البطن والحوض وعمل أشعة عادية “أشعةX” على الصدر والأطراف العليا والسفلى والحوض، كما جرى تركيب قسطرة وريد مركزي من الجهة اليسرى.

وذكر أنه جرى عرضه على أخصائي أطفال وتم إعطائه 255 سم كرات دم حمراء طازجة على مدار 3 ساعات، بالإضافة إلى العلاج اللازم من مضادات حيوية ومسكنات ومحاليل وريدية وجلوكوز.

وانتهي التقرير إلى أنه بمناظرة الحالة إكلينيكيا الساعة 12:30 ظهر وجد الحالة العامة غير مستقرة ولا يمكن استجوابه وما زال تحت العلاج بوحدة العناية المتوسطة تحت إشراف استشاريو وأخصائيو الجراحة العامة والمخ والأعصاب والعظام والأطفال.

وكان اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من العميد محمد شرباش، مدير مباحث المديرية، ببلاغ أطباء مستشفى ميت غمر المركزي بوصول الطفل وعليه أثار التعذيب وحجزه تحت الملاحظة بالمستشفى.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز ميت غمر إلى المستشفى وبسؤال الطفل، في محضر الشرطة، أكد أن أمه وشقيقته وخطيبها ضربوه بعد أن شاهدهم في أوضاع مخلة، وحاولوا بعدها عقابه حتى لا يخبر والده بما شاهده، فأطفأ خطيب شقيقته السجائر في جسده، ولسعوا بالمعالق بعد تسخينها على النار، وبالمكواة.

ووجه العميد محمد شرباش، بتشكيل فريق بحث للقبض على الأم وبنتها وخطيبها، قبل هروبهم، وهم: “الأم “أمل. م”، ونجلتها “زينب. ع”، 18 سنة، لا تعمل، وخطيبها “عبد الرحمن. خ” 23 سنة، عامل، وتمكنت قوة من القبض عليهم، وبمواجهتهم بأقوال الطفل في محضر الشرطة، وبحالته، اعترفوا بصحتها.

وبسؤال والده “عبدالله ع. ع”، 56 سنة، عامل، اتهم كل من زوجته ونجلتهما زينب، وخطيب نجلتهما بالتعدي عليه وإحداث إصابته لمشاهدة الطفل لهم في أوضاع مخلة جمعتهم معا وقاموا بتهديده خشية افتضاح أمرهم لوالده.

حرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بإحالة الطفل إلي الطب الشرعي لبيان ما به من إصابات، وأسبابها وتاريخها، وضبط وإحضار المتهمين.

2018/07/07 8:22م تعليق 0 396

ذات صلة

ربة منزل تقتل طفلها بقصد تأديبه بالشرقية

الشرقية – محمد الشرقاوي   تسببت ربة منزل، من إحدى القرى التابعة لدائرة مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، في مقتل طفلها ابن الـ 7 سنوات، اليوم الثلاثاء؛ بعدما ضربته وصدمت رأسه في الحائط بقصد تأديبه.   تلقى اللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية،...

جنايات الإسكندرية: الإعدام لسيدة قتلت شخصًا بدافع السرقة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بإجماع الآراء وبعد أخذ رأي فضيلة مفتي الجمهورية، بإعدام سيدة لإدانتها بقتل شخص مع سبق الإصرار والترصد. صدر القرار برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار مصطفي فايد الحميلي والمستشار هشام...

القبض على صاحب شركة ومقاول هاربين من 458...

علاء عمران سقط فى قبضة ضباط تنفيذ إدارة الاحكام ، صاحب شركة ومقاول هاربين من 458 حكم قضائى متنوع بمنطقتى العجوزة والاهرام. كان اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام تلقى اخطارا يفيد تمكن ضباط تنفيذ الأحكام من ضبط...

الإهمال يودي بحياة طفل في بلبيس بالشرقية

كتبت ـ دينا شفيق لقى طفل 11 عاماً مصرعه غرقا بترعة مصطفى أفندى بقرية السعيدية، التابعة لمركز بلبيس شرقية، والتى يطلق عليها من قبل الأهالى "المصرف" أثناء مروره من الطريق السريع إلى الطريق الزراعى أو الترابي ليسير بعيداً عن السيارات وسرعتها...

محامي راجح يتراجع عن الدفاع عنه

المنوفية - القاهرة اليوم نيوز أعلن محمد الحسيني، محامي محمد أشرف راجح، المتهم بقتل الطالب محمود البنا المعروف إعلاميًا بـ"ضحية الشهامة"، أنه لن يُدافع عن "راجح". وقال الحسيني عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "قررنا نحن محمد الحسيني المحامي...

إصابة سائق في انقلاب مقطورة بطريق “بلبيس –...

الشرقية – محمد الشرقاوي   أصيب سائق، بكدمات وجروح متفرقة بأنحاء الجسد؛ إثر انقلاب سيارة نقل ثقيل بمقطورة يستقلها بطريق "بلبيس – العاشر من رمضان" بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.   تلقى اللواء عاطف شعبان، مساعد مدير أمن الشرقية...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز