رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

الحكومة تنفي وقف صرف فرق نقاط الخبز واستبدالها بالسلع التموينية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء تفيد بوقف صرف فرق نقاط الخبز واستبدالها بالسلع التموينية.
وقام المركز بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف صرف فرق نقاط الخبز واستبدالها بالسلع التموينية.

وأوضحت الوزارة أن عملية صرف فرق نقاط الخبز تسير بشكل طبيعي وكالمعتاد، وتستمر من يوم 1 ليوم 20 من كل شهر، ويتم صرفها كما هي من خلال المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي وبدالين التموين، مشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف النيل من الدولة وهدم ما تقوم به من جهود حثيثة في إطار دعم مواطنيها المستحقين.

وأكدت استمرار صرف سلع نقاط الخبز وعدم إلغائها أو خفض قيمتها ضمن منظومة الخبز الجديدة والتي ساعدت على تقليل نسبة الفاقد في الدعم المخصص لرغيف الخبز، حيث إنها أصبحت حقا من حقوق المواطنين، مشيرة إلى أنه في حالة عدم صرف المواطن كامل حصته من الخبز وتوفير استهلاكه، سيحصل على سلع مجانية “فارق نقاط الخبز‏” بقيمة 10 قروش عن كل رغيف يتم توفيره.

وقالت الوزارة إن إجمالي ما يحصل عليه المواطنون من سلع مجانية مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز تصل قيمته إلى حوالي 500 مليون جنيه شهريًا.

2018/09/09 12:15م تعليق 0 452

ذات صلة

وزير الداخلية : مد فترة إستخراج الأوراق الثبوتية...

وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، بمد فترة إستخراج الأوراق الثبوتية، ووثائق السفر وتصاريح العمل لذوى الإعاقة البصرية (مجاناً) بكافة الإدارات والأقسام على مستوى الجمهورية، ولمدة إسبوع، إعتباراً من اليوم الأربعاء . وجاء ذلك فى إطار إعلان الرئيس عبد...

مفاجأة .. اكتشاف موميات ومقبرة للقدماء المصريين في...

عند الحديث عن المصريين القدماء والحضارة المصرية وإنجازاتهم في كل العلوم لا شيء مستبعد إطلاقًا، حتى إذا كان الحديث عن سفر الفراعنة إلى المريخ أو قدومهم منه، فكل شيء في تلك الحضارة مباح. فثمة صورة التقطت منذ 12 عامًا من...

عاجل.. السيسي يستقبل ولي عهد أبو ظبي

يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، وذلك حسبما ذكرت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

أول مصرية مسلمة تتبرع لترميم كاتدرائية نوتردام

تبرعت الدكتورة جيهان جادو عضو مجلس الحي عن محافظة فرساي في فرنسا بمبلغ مالي لإعادة ترميم كاتدرائية نوتردام التاريخية بباريس والتي تعرضت لحريق هائل أمس، وتلقت رساله من الجمهورية الفرنسية تشكرها فيها على شعورها والوقوف بجانبها. وقالت جادو إن هذا...

قرار جمهورى بالعفو عن باقى العقوبة لبعض السجناء...

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 391 لسنة 2018 فى شأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك الموافق العاشر من ذى الحجة لعام 1439 هجرية.

توجيه حملات أمنية وإنضباطية مكبرة لمواجهة الخروج على...

كتبت_ياسمين أمين فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لإعادة الإنضباط للشارع المصرى، ومكافحة الجرائم بشتى صورها ، وتحقيق الإنتشار الأمنى الفعال.. فقد قامت الأجهزة الأمنية بمديريات أمن  القاهرة ، الوادى الجديد ، الفيوم ، المنيا ، أسوان ، الغربية ، والإدارة...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز