رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

الداخلية ترفع درجة الاستعداد لتأمين الاحتفال بذكرى 30 يونيو

كتب ـ علاء عمران

 

‏‫انتهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ، من وضع خطتها لتأمين ذكرى ثورة 30 يونيو، ورفعت الأجهزة الأمنية حالة التأهب للقصوى بجميع محافظات الجمهورية.

وأصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، توجيهاته برفع درجات الاستعدادات في كافة قطاعات الوزارة إلى الحالة “ج” ، لتأمين احتفالات المصريين بثورة 30 يونيو، حيث وجه بإلغاء كافة الإجازات والراحات في جميع المواقع الشرطية؛ لبدء تنفيذ خطة تأمين الاحتفالات.

وشملت خطة الوزارة تكثيف الخدمات على المنشآت المهمة والحيوية والمنشآت الشرطية، ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة فى جميع مداخل ومخارج المدن وعلى جميع الطرق الرئيسية، والتشديد على قوات التأمين باليقظة التامة.

وعقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اجتماعا بمساعديه لاتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المنشآت الهامة والحيوية، وتفعيل إجراءات إحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى تلك المنشآت من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية وتكثيف المرورات بالمنطقة المحيطة بها.

وقال مصدر أمني، إن وزارة الداخلية أعلن حالة الاستنفار القصوى بين كافة قطاعات الوزارة، لتأمين احتفالات المواطنين بذكرى ثورة 30 يونيو.

وأشار المصدر، إلى أن وزير الداخلية عقد أكثر من اجتماع مع مساعديه للوقوف على خطة تأمين الشارع المصري خلال الاحتفالات ، وتم وضع خطة التأمين ومراجعتها ، وشدد الوزير على مساعديه بتكثيف التواجد الأمني على كافة المنشآت الهامة والحيوية على مدار الـ24 ساعة.

واكد المصدر أن الأجهزة الأمنية ، كثفت من تواجدها في أنحاء البلاد على مستوى الجمهورية، للتعامل مع كل الاحتمالات ، وتشديد الحراسات الخاصة على بعض المناطق الحيوية والمؤسسات السيادية في الدولة ، وأن خطة التأمين ركزت على إقامة أكبر قدر من الكمائن الثابتة والمتحركة، ورفع حالة الاستعداد واليقظة الدائمة في الكمائن التي تم استهدافها من قبل العناصر الإرهابية والمسلحة، وتشديد التأمين على مداخل ومخارج المحافظات، والكتل السكانية.

وأشار المصدر إلى أن الخطة شملت تأمين مختلف الجبهات الداخلية والمنشآت الحيوية من وزارات وهيئات حكومية، والسفارات والقنصليات الأجنبية وحماية وتأمين الطرق السريعة والمفتوحة على مداخل المحافظات، إضافة إلى تشديد الحراسة على السجون ، كما تم رفع الدرجة القصوى للاستعداد في قطاع الدفاع المدني، وإدارة المفرقعات والمرور والسياحة والاثار وكافة قطاعات وادارات وزارة الداخلية .

2018/06/29 5:57م تعليق 0 476

ذات صلة

وفاة اللواء باقي زكي يوسف احد ابطال حرب...

    توفي اللواء باقي زكي يوسف، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة،  صباح اليوم السبت، صاحب فكرة "خراطيم المياه" التي أسقطت خط بارليف. عُرف البطل الراحل، بأنه أحد مفاتيح نصر أكتوبر، فهو الذي قهر أقوى خطوط العدو وحصونها وأسهم في دك خط بارليف...

تعيين رئيس تمريض بريطاني في مستشفيات التأمين الصحي

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنهم قد أبرموا اتفاقيات للتوأمة مع المستشفيات البريطانية الحاصلة على الاعتماد الدولي في مصر.   وأوضحت "زايد" أن التدريب المقدم للأطباء المصريين في بريطانيا على منظومة التأمين الصحي الجديدة، سوف يتم على مرحلتين؛ التعرف...

طارق كامل: وجود أكثر من مثيل يربك سوق...

قال الدكتور طارق كامل، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن قرار وزارة الصحة الخاص بفتح صندوق مثائل الأدوية دون حصرها على 12 اسمًا تجاريًا لكل صنف دواء، يربك سوق الأدوية ويجهد الصيادلة الأحرار. وأكد عضو مجلس النقابة، أن لكل دواء 12...

رئيس الأركان يشيد بالدور البطولى لمقاتلى الجيش الثانى...

كتبت ـ ياسمين أمين أشاد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالدور البطولى لمقاتلى الجيش الثانى الميدانى خلال مراحل العملية الشاملة «سيناء 2018» بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والنجاحات المتتالية فى تدمير البنية التحتية للعناصر الإرهابية واستعادة...

الصور الأولى لحطام طائرة تدريب سقطت في بحيرة...

علاء ـ عمران ننشر الصور الأولى لحطام طائرة تدريب سقطت في بحيرة قارون وقال المصدر ، انه انتقلت جميع القيادات الامنية و فرق الإنقاذ لاستخراج الطائرة ، ولم يتم حتي الان حصر الخسائر  والضحايا .                  

مجلس الدولة يعتمد الحركة الداخلية للمحاكم الإدارية والتأديبية

انتهت الجمعية العمومية للمحاكم الإدارية والتأديبية برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، اليوم الإثنين، وبحضور كلا من المستشار يحيى خضري رئيس شؤون المحاكم الإدارية والتأديبية، والمستشار الدكتور شريف محمد عفيفي رئيس المكتب الفني للمحاكم الإدارية والتأديبية. واُعتمدت الحركة الداخلية الجديدة للمحاكم التأديبية...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز