رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

الداخلية تعلن عن قبول دفعة جديدة لمعهد معاونى الأمن

علاء عمران 
وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، على قبول دفعة جديدة فى معهد معاونى الأمن «ذكور- إناث» ، وتسحب كراسات الالتحاق اعتبارا من 1 ديسمبر 2018 حتي 17 يناير  2019.
وسيكون موعد تقديم الطلبات من 8 ديسمبر حتى 24 يناير 2019 ، وتتضمنت  الشروط الواجب توافرها في المتقدم هو أن يكون مصرى الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وألا يقل السن عن 19 سنة ولا يزيد على 25 سنة في تاريخ فتح باب التقدم للالتحاق بمعهد معاونى الأمن، وأن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية أو مايعادلها، وأن يكون محمود السير حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال بقرار أو بحكم تأديبي، وأن يستفي الشروط الصحية والبدنية التي يحددها المجلس الطبى المتخصص بهيئة الشرطة، ويجتاز اختبار السمات واللياقة البدنية التي يتم تحديدها بقرار من وزير الداخلية.
كما شملت الشروط ألا يقل الطول عن 170 سم وألا يقل عرض الصدر عن 85 سم للذكور، وألا يقل الطول عن ١٦٠ سم للإناث، وألا يكون مجندا بالقوات المسلحة أو ملحقا للخدمة بالشرطة أو بأي من جهات الدولة الأخرى، وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج.
كما الاشترطت وزارة الداخلية أن يجتاز المتقدم  إختبارات السمات واللياقة البدنية ، وأن يمثُل المتقدم عقب إجتيازه الإختبارات المقررة أمام لجنة الإختيار ” الهيئة”.
وتتضمن المزايا التي يحصل عليها معاونى الأمن هي حصول الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، والاستفادة من النظام العلاجي المجانى وفقا لقواعد العلاج بهيئة الشرطة، والاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وأسرته وكافة المميزات الخاصة بافراد هيئة الشرطة، وصرف الملابس الأميرية مجانا.
اما اماكن  سحب كراسات التقدم من مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة للمصلحة، وهى معهد معاونى الأمن بالقاهرة- شارع جسر السويس، ومعهد مندوبي الشرطة بالقاهرة، وأحمد عصمت عين شمس، ومعهد التدريب الراقى بزهراء المعادى، ومعهد معاونى الأمن بالبحيرة، ومعهد تأهيل ضباط صف وجنود الشرطة بسوهاج.
ويشار الى أن معاوني الأمن يتم ترقيتهم في 6 درجات ولا يجوز له أن يكون ضابطا،  و يتم تدريب معاوني الأمن على أحدث الوسائل لمواجهة التحديات في كافة المجالات التي يعملون بها ويتم توزيعهم فى مختلف قطاعات والادارات ومديريات الامن على مستوى الجمهورية.
حيث تكون وظيفتة “فرد أمن”، ولا مجال للترقي فيها سوى أن يكون معاون أمن ثالث ومعاون أمن ثان ثم معاون أمن أول ومعاون أمن ممتاز وبعدها معاون أمن ممتاز ثان ثم معاون أمن ممتاز أول .
وتأسس معهد معاوني الأمن في ديسمبر 2014 عقب صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة الصادر بالقانون رقم 109 لسنة 1971 ، على أن يكون المتقدم للإلتحاق بالمعهد من حملة الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها ، وتخرج حتى الان 3دفعات.

2018/11/24 3:21م تعليق 0 800

ذات صلة

الإدارة العامة للمرور تواصل حملاتها المرورية

كتبت_ياسمين أمين تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق ، والميادين لفرض الإنضباط المرورى ، ومواجهة حوادث المرور .. فقد وجهت الإدارة العامة للمرور عدة حملات مرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات ،...

نتائج جهود الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات

كتبت_ياسمين أمين فى إطار جهود الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات لمواجهة كافة صور الخروج على القانون والتصدى لمحاولات الإخلال بالإدارة العامة.. فقد واصلت الإدارة جهودها الأمنية بإستهداف وضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق ومحطات السكك...

الأرصاد: ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة غدًا.. والعظمى...

كتبت ـ دينا شفيق يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، غدًا الثلاثاء، ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الانحاء، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، شديد...

ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة بمحافظات مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا. وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما...

مباحث الغربية تتمكن من ضبط سيدة لقيامها بترويج...

كتبت_ياسمين أمين أكدت معلومات وتحريات قسم مكافحة جرائم الأموال العامة  بمديرية أمن الغربية قيام المدعوة نجاة ع. ش- سن40، مقيمة بدائرة قسم شرطة ثان طنطا، سبق إتهامها وضبطها فى 7 قضايا "تزوير" .. بمزاولة نشاطاً إجرامياً فى مجال ترويج الشهادات الطبية...

مايا مرسي: عقد ندوات توعوية بالمحافظات للتوعية بمخاطر...

أكدت الدكتوره مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأه خلال كلمتها فى المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس اليوم بالتعاون مع شركة إيفا فارما للإعلان عن الحملة القومية للتوعية بمخاطر نقص فيتامين "د" أن صحة المرأة هى أساس صحة أسرتها. وأضافت "مرسي"...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز