رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح مراكز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

 

 

 

 

 

ــــ الرئيس عبد الفتاح السيسي:

ــــ الحكومة تبذل جهودا كبيرة، ولو طورنا البرامج الحكومية بشكل مستمر سيكون الأداء أكثر تقدما وتطورا وجودة

 

 

 

ــــ يجب أن تكون أرقام العنصر البشري الذي يعمل في مجال الرقمنة مختلفة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ــــ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات:

ــــ مصر تستهدف خلال عام 2026 الوصول إلى 9 مليارات دولار من مجالات «التعهيد» وهو رقم قابل للزيادة حال زيادة الكوادر المدربة

 

 

 

 

ــــ مدير مركز البيانات والحوسبة:

ــــ المشروع يهدف لتقديم الخدمات بشكل مبسط للمواطنين في نطاق مؤمن، والدور الأساسي للمشروع ليس حفظ البيانات فقط، بل والعمل على تصحيح المتشابه منها

إيهاب مباشر

 

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، جولة تفقدية لمقر مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في طريق العين السخنة.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح تفصيلي لمخطط مركز البيانات والحوسبة الحسابية الحكومية، وشاهد مجموعة من القاعات الخاصة داخل المركز لاختبار وتوثيق البيانات وآخرى خاصة للتدريب لتقديم كافة الخدمات الحكومية.

وعقب ذلك، استمع الرئيس لشرح تفصيلي من المهندس عمرو فاروق مدير المشروع حول الجهود التي بذلت للانتهاء من أعمال هذا المركز في نصف المدة المقررة من خلال 5 محاور رئيسية من بينها القدرة على تجميع البيانات من مصادرها المختلفة مثل بيانات الحركة للصادرات والواردات القادمة من الموانئ وبيانات المنظومة الصحية وبيانات التشغيل لمنظومة النقل وبيانات طاقة الكهرباء والبترول وغيرها.

 

 

 

 

 

 

 

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه إطّلع على تخطيط «مدينة العدالة» في العاصمة الإدارية الجديدة، وطبقا للمعايير المناسبة تم التأكيد على ضرورة أن تكون هذه المدينة رقمية، ودخلت الشركة المتخصصة في هذا المجال وطلبت تعديلات على التصور الهندسي للمدينة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاحه مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية (P1) بطريق العين السخنة، أن «الحكومة تبذل جهودا كبيرة، ولو طورنا البرامج الحكومية بشكل مستمر سيكون الأداء أكثر تقدما وأكثر تطورا وأكثر جودة».

وقال إن «مصر بها 106 ملايين مواطن، ومن المفترض أن تكون أرقام العنصر البشري الذي يعمل في مجال الرقمنة أرقاما غير التي تم عرضها».

وأضاف: «يجب توافر كوادر بشرية متقدمة على الأقل في مجال التعهيد، وقيام الأسر المصرية بدفع أبنائهم خلال فترات الدراسة بالمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية لتعليمهم هذه المجالات وذلك بهدف زيادة فرص مصر أن تصبح دولة غنية».

من جانبه، أوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت أن مصر تستهدف خلال عام 2026 الوصول إلى 9 مليارات دولار من مجالات «التعهيد» فقط وهو رقم قابل للزيادة حال زيادة الكوادر المدربة.

وقال إن «التعهيد» يعمل على 3 تخصصات: المستوى الأول يستطيع الشاب خلاله تصدير 30 ألف دولار في العام، والمستوى الثاني «البرمجة» يستطيع الشاب من خلاله تصدير من 50 إلى 60 ألف دولار في العام، أما المستوى الثالث فيتعلق بتصميم البرمجيات أو البرامج المتخصصة، يستطيع من خلاله الشاب تخطي 100 ألف دولار في العام الواحد من الصادرات في هذا المجال.

ووجه الرئيس السيسي حديثه للأسر المصرية قائلا: «كل أسرة مصرية لديها أبناء في فترات الدراسة بالمرحلتين الإبتدائية والإعدادية، وإذا كنتم تريدون الاستثمار في أبنائكم ومساعدة بلدكم، يجب أن تتوجه بوصلتنا إلى هذه المجالات».

وكشف المهندس عمرو فاروق مدير مركز البيانات والحوسبة السحابية الرقمية، تفاصيل افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من كبار رجال الدولة.

وقال: إن إنشاء مشروع مركز البيانات والحوسبة السحابية يأتي ضمن الإضافات في طريق التحول الرقمي وخطة الدولة 2030، حيث يهدف المشروع لتقديم الخدمات بشكل مبسط للمواطنين في نطاق مؤمن، لافتًا إلى أن الدور الأساسي للمشروع ليس فقط حفظ البيانات بل العمل على تصحيح المتشابه منها أيضًا.

وأضاف مدير مركز البيانات، أن المشروع يتكون من مبنى الإدارة والتشغيل والتأمين، ومبنى خاص بمعدات الحوسبة السحابية، ومبنى يتضمن قاعة الحلول الفنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعى، بالإضافة إلى مركز تحكم تبادلى للشبكة الوطنية للطوارئ.

 

2024/04/29 10:50ص تعليق 0 27

ذات صلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يمنح وسام الجمهورية لرؤساء...

    كتبت ـ حنان الشايب   منح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لكل من السادة: - القاضي/ عبد الله عمر شوضة رئيس محكمة النقض السابق. - المستشار/ محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة السابق. - المستشار/ حسين مصطفى فتحي...

الرئيس عبد الفتاح السيسي يُكرم عددًا من أسر...

  كرم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من أسر الشهداء بمناسبة عيد الفطر المبارك.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع...

    كتبت ـ حنان علي الشايب     أجرى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس توجه بالتهنئة للرئيس الفرنسي بمناسبة فوزه بالانتخابات الأخيرة، مؤكدًا سيادته...

المدفعية تطلق 21 طلقة لوصول الموكب الذهبى المتحف...

  وصل الموكب الذهبى للمومياوات الملكية إلى المتحف القومى للحضارة المصرية، وكان فى استقبالهم الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.  

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع بمدبولي والعناني

    كتبت ـ حنان علي الشايب   اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة "موقف حركة السياحة الوافدة إلى...

رئيس الوزراء العراقي يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بعيد...

  كتبت ـ حنان علي الشايب     أجرى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالًا هاتفيًا مع السيد مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، حيث تقدم سيادته بالتهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيًا للعراق وشعبها الشقيق كل الخير والازدهار، من جانبه أعرب رئيس...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز