رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

“الشارقة الدولي للكتاب 37” يصحب زواره الصغار في جولة على حقول المعرفة والترفيه

الشارقة ـ القاهرة اليوم نيوز

 

ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ37، التي تقام خلال الفترة الممتدة من 31 أكتوبر وحتى 10 نوفمبر المقبلين، تستضيف فعاليات الطفل 934 فعالية، بمشاركة 44 ضيفاً من 12 دولة عربية وعالمية، ليقدموا مزيجاً من مختلف الحقول المعرفية والثقافية والترفيهية.

وتتضمن قائمة الدول المشاركة كل من: دولة الإمارات العربية المتحدة، واليابان، وبيلاروسيا، وأوكرانيا، والكويت، والمملكة المتحدة، والأردن، وسوريا، وإيطاليا، وأستراليا، وسنغافورة، ولبنان.

وسيكون الجمهور على موعد مع مجموعة من العروض المسرحية المستوحاة من مختلف القصص الخيالية التي طالما نالت إعجاب الجماهير، والتي ستقدم على المسرح مصحوبة بالأداء الجيد والإيقاعات الموسيقية، إلى جانب سلسلة من الورش والجلسات التفاعلية التي يقدمها نخبة من الفنانين والمصممين.

 

 

عرض الاضواء المذهلة.jpg

 

 

وسيتم عرض مسرحية “ليلى والذئب”، ومسرحية “ملك الأسود”، المستوحاة من فيلم “الأسد الملك”، وهو عرض استثنائي سيدهش الجمهور، ومسرحية “تومورو” الحافلة بالمغامرات الشيقة، للكاتب الأمريكي بروود وي.

 

وسيتعرف الجمهور من خلال عرض “النينجا الرائعة” على الثقافة اليابانية عن قرب، كما سيكون الجمهور على موعد لمشاهدة عرض “أضواء مذهلة”، الذي يمزج بين أساليب فنون الاستعراض، ومهارات التمثيل، والأزياء المتميزة، والتقنيات الحديثة.

ويعايش الجمهور عبر عرض “ثري دي إنوفا ثلاثية الأبعاد”، تجربة افتراضية في التصميم والإبداع بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، التي تمزج بين الكتب والتكنولوجيا، وتخلق مجتمعاً من العقول المبتكرة.

وسيتعلم الأطفال في ورشة “الرسوم المتحركة الحية” كيفية رسم الشخصيات الكرتونية النابضة بالحياة، ليعيشوا لحظات ممتعة معها، أما ورشة “الرسم الثلاثي الأبعاد”، فيتعرف الأطفال فيها على الاختراعات الجديدة التي تجعل حياتنا أسهل وأكثر متعة.

 

 

عرض ليلى والذئب.jpg

 

وسيتعلم الأطفال في ورشة “رسم الفقاعات” كيفية تشكيل ورسم الورود بالألوان المائية بطريقة فنية محببة لديهم، ويتعلم الصغار مع السيدة مياكو أكاي من  اليابان الحاصلة على شهادة الدكتوراه من جامعة “تويوهاشي” للتكنولوجيا، كيفية عمل الكتب المصغرة، وحازت مياكو على جائزة مسابقة الكتاب المصغر في الأعوام 2006 و2007، و2016، وهي مسابقة عالمية تقام في الولايات المتحدة الأمريكية كل عام، ويجب ألا تتجاوز الكتب المشاركة في المسابقة 3 بوصات، لها 3 مؤلفات تتناول فيها كيفية عمل الكتب المصغرة.

 

 

ويتعرف الأطفال مع المصممة الجرافيكية اليابانية ورسامة الكتب توموكو إينابا، كيفية رسم الكائنات الحية ببراعة، وقد عملت  توموكو في طيف واسع من الأنشطة مثل رسوم الأغلفة والرسوم التوضيحية للكتب، والطباعة على ألواح الثلج، وجدران الرسم في المقاهي.

ويشارك في فعاليات الطفل الثنائي نادية أنطونيلو وباولو غيلزي، اللذين شاركا في العديد من الفعاليات في مهرجان تصميم الصوت في هاماماتسو اليابان، وفي فعاليات المعهد الإيطالي للثقافة في أثينا، ومعرض “تانيت”، وفعاليات مركز “بيل” في بيروت، ومعرض “آرت باب” في البحرين، و”Usina del Arte” في بوينس آيرس، والمعرض الوطني للصور في بولونيا، وغيرها.

 

وتحفل الدورة الـ 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب ببرنامج ثقافي متكامل يضم الكثير من الندوات الفكرية والأدبية، والجلسات الحوارية والنقاشية، والأمسيات الشعرية، فضلاً عن حفلات تواقيع الكتب، التي تتيح لزوار المعرض فرصة اقتناء أحدث إصدارات الكتاب العرب.

 

2018/10/11 3:42م تعليق 0 485

ذات صلة

المجلس العسكري الانتقالي بالسودان يصدر قرارات إقالة لعدد...

قرر رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبدالفتاح البرهان،إعفاء عدد من المسؤولين من مناصبهم. وأصدر المجلس العسكري، قرارا تم بموجبه تم إعفاء السفير العبيد أحمد مروح من منصبه كوكيل لوزارة الإعلام والاتصالات، والمهندس حسب النبي موسي محمد من منصبه كوكيل...

مصر ترحب بقرارات العدل الدولية وتطالب بوضع حد...

ــــ الخارجية: إسرائيل تتحمل المسئولية القانونية بشكل كامل عن الأوضاع الإنسانية المتردية في غزة باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال   رحبت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، بالقرار الصادر عن محكمة العدل الدولية بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل، تُطالب...

اقتصاد الإمارات: 6 قطاعات واعدة لجذب الاستثمارات الوطنية...

  أبو ظبي ـ القاهرة اليوم نيوز   حددت وزارة الاقتصاد 6 قطاعات واعدة من المتوقع أن تشهد تدفقاً كبيراً للاستثمارات خلال السنوات المقبلة، ما يشجع الشركات الوطنية على الدخول في شراكات مع الشركات والمستثمرين الأجانب للاستفادة من نمو تلك القطاعات. وتتلخص تلك...

الإحتلال يعتقل صبيًا فلسطينيًا بعد إصابته برصاص مستعربين...

اعتقلت قوات الإحتلال الإسرائيلي صبيًا فلسطينيًا مساء اليوم الخميس بعد إصابته برصاص وحدة إسرائيلية خاصة (مستعربين) في مخيم شعفاط شرق مدينة القدس المحتلة. وافاد الهلال الأحمر بأن الطفل - ويدعى محمد القواسمة (15 عاما) - أصيب برصاصة في الظهر، وأن...

جادو: تصاعد حدة التظاهرات قد يؤدي لإحداث انفلات...

تظاهر الآلاف من أصحاب السترات الصفراء وسط العاصمة باريس، وفي محيط الشانزليزيه اليوم، السبت، ضد سياسة الرئيس الفرنسي "ماكرون" وسط إجراءات أمنية مشددة، وانتشار أكثر من خمس آلاف شرطي في محيط باريس، إلا أن المتظاهرين اشتبكوا مع عناصر الأمن الموجودة، وأدى ذلك إلى التعامل...

ترامب يعلن القضاء على تنظيم داعش نهائيًا في...

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إحتمالية إعلان التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش القضاء بشكل نهائي عن التنظيم في كل من العراق وسوريا. وقال ترامب خلال اجتماع التحالف الدولي في واشنطن إن دول التحالف الدولي نجحت بإنهاء تنظيم داعش في...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز