رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان الشايب

“الشارقة الدولي للكتاب 37” يصحب زواره الصغار في جولة على حقول المعرفة والترفيه

الشارقة ـ القاهرة اليوم نيوز

 

ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ37، التي تقام خلال الفترة الممتدة من 31 أكتوبر وحتى 10 نوفمبر المقبلين، تستضيف فعاليات الطفل 934 فعالية، بمشاركة 44 ضيفاً من 12 دولة عربية وعالمية، ليقدموا مزيجاً من مختلف الحقول المعرفية والثقافية والترفيهية.

وتتضمن قائمة الدول المشاركة كل من: دولة الإمارات العربية المتحدة، واليابان، وبيلاروسيا، وأوكرانيا، والكويت، والمملكة المتحدة، والأردن، وسوريا، وإيطاليا، وأستراليا، وسنغافورة، ولبنان.

وسيكون الجمهور على موعد مع مجموعة من العروض المسرحية المستوحاة من مختلف القصص الخيالية التي طالما نالت إعجاب الجماهير، والتي ستقدم على المسرح مصحوبة بالأداء الجيد والإيقاعات الموسيقية، إلى جانب سلسلة من الورش والجلسات التفاعلية التي يقدمها نخبة من الفنانين والمصممين.

 

 

عرض الاضواء المذهلة.jpg

 

 

وسيتم عرض مسرحية “ليلى والذئب”، ومسرحية “ملك الأسود”، المستوحاة من فيلم “الأسد الملك”، وهو عرض استثنائي سيدهش الجمهور، ومسرحية “تومورو” الحافلة بالمغامرات الشيقة، للكاتب الأمريكي بروود وي.

 

وسيتعرف الجمهور من خلال عرض “النينجا الرائعة” على الثقافة اليابانية عن قرب، كما سيكون الجمهور على موعد لمشاهدة عرض “أضواء مذهلة”، الذي يمزج بين أساليب فنون الاستعراض، ومهارات التمثيل، والأزياء المتميزة، والتقنيات الحديثة.

ويعايش الجمهور عبر عرض “ثري دي إنوفا ثلاثية الأبعاد”، تجربة افتراضية في التصميم والإبداع بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، التي تمزج بين الكتب والتكنولوجيا، وتخلق مجتمعاً من العقول المبتكرة.

وسيتعلم الأطفال في ورشة “الرسوم المتحركة الحية” كيفية رسم الشخصيات الكرتونية النابضة بالحياة، ليعيشوا لحظات ممتعة معها، أما ورشة “الرسم الثلاثي الأبعاد”، فيتعرف الأطفال فيها على الاختراعات الجديدة التي تجعل حياتنا أسهل وأكثر متعة.

 

 

عرض ليلى والذئب.jpg

 

وسيتعلم الأطفال في ورشة “رسم الفقاعات” كيفية تشكيل ورسم الورود بالألوان المائية بطريقة فنية محببة لديهم، ويتعلم الصغار مع السيدة مياكو أكاي من  اليابان الحاصلة على شهادة الدكتوراه من جامعة “تويوهاشي” للتكنولوجيا، كيفية عمل الكتب المصغرة، وحازت مياكو على جائزة مسابقة الكتاب المصغر في الأعوام 2006 و2007، و2016، وهي مسابقة عالمية تقام في الولايات المتحدة الأمريكية كل عام، ويجب ألا تتجاوز الكتب المشاركة في المسابقة 3 بوصات، لها 3 مؤلفات تتناول فيها كيفية عمل الكتب المصغرة.

 

 

ويتعرف الأطفال مع المصممة الجرافيكية اليابانية ورسامة الكتب توموكو إينابا، كيفية رسم الكائنات الحية ببراعة، وقد عملت  توموكو في طيف واسع من الأنشطة مثل رسوم الأغلفة والرسوم التوضيحية للكتب، والطباعة على ألواح الثلج، وجدران الرسم في المقاهي.

ويشارك في فعاليات الطفل الثنائي نادية أنطونيلو وباولو غيلزي، اللذين شاركا في العديد من الفعاليات في مهرجان تصميم الصوت في هاماماتسو اليابان، وفي فعاليات المعهد الإيطالي للثقافة في أثينا، ومعرض “تانيت”، وفعاليات مركز “بيل” في بيروت، ومعرض “آرت باب” في البحرين، و”Usina del Arte” في بوينس آيرس، والمعرض الوطني للصور في بولونيا، وغيرها.

 

وتحفل الدورة الـ 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب ببرنامج ثقافي متكامل يضم الكثير من الندوات الفكرية والأدبية، والجلسات الحوارية والنقاشية، والأمسيات الشعرية، فضلاً عن حفلات تواقيع الكتب، التي تتيح لزوار المعرض فرصة اقتناء أحدث إصدارات الكتاب العرب.

 

2018/10/11 3:42م تعليق 0 337

ذات صلة

لبحث التطورات على الساحة الفلسطينية .. سامح شكري...

متابعة ـ دينا إيهاب مباشر يتوجه وزير الخارجية سامح شكري، غدًا ٢١ أبريل الجاري، إلى العاصمة الأردنية عمَّان، وذلك للمُشاركة في "الاجتماع الطارئ للجنة الوزارية العربية المُكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المُحتلة". وصرَّح السفير...

الفائزة بجائزة نوبل للسلام “نادية مراد” متحدثة رئيسية...

الشارقة ـ القاهرة اليوم نيوز أعلنت مؤسسة "القلب الكبير" -المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم عن استضافة الناشطة العراقية نادية مراد، الفائزة بجائزة نوبل للسلام 2018 في الدورة الثالثة من مؤتمر الاستثمار في المستقبل الذي يقام في...

طيران الخليج تحتفل بوصول أولى رحلات طائرتها الدريملاينر...

المنامة  ـ محمد النحاس أحتفلت طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – بوصول أولى رحلاتها المشغّلة على طائرتها الجديدة من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر إلى بانكوك، حيث سيتم تشغيل الطائرة المذكورة بشكلٍ دائم على رحلات الناقلة اليومية المباشرة...

إسرائيل تعترف بتشغيل آلاف الأجانب كـ عبيد في...

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن شرطة الإحتلال ألقت القبض على أرباب عمل إسرائيليين، متهمين بإستغلال خمسة أشخاص أجانب وإجبارهم على العمل كعبيد ، وأضافت الشرطة أنه بعد اجراء التحقيقات تبين أن معظمهم من منطقة الشرق الأقصى. وأشارت الصحيفة إلى أن...

ختام المعرض الدولي “Event Expo” بكازابلانكا

الدار البيضاء - محمد سعد إختتمت فعاليات المعرض الدولي "Event Expo" بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، الذي أقيم في الفترة الممتدة مابين 23 إلى 27 يناير الجاري، والذي إختص بكل ما له علاقة بصناعة الفعاليات والترفيه والصوتيات والمرئيات و التقنيات...

“العالم الإسلامي” تدين حادث نيوزيلندا الإرهابي: نحن أحوج...

أعربت رابطة العالم الإسلامي عن شديد ألمها وإدانتها للعملية الإرهابية التي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى في بعض المساجد بنيوزيلندا، والتي عكست بوضوح صورة من أبشع صور توغل الكراهية والحقد في عالم أحوج ما يكون إلى الالتفاف حول...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز