رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان الشايب

الشعراوي لسكرتيري المحافظات :”مش عايز حد يقعد فى المكاتب”

عقد اللواء”محمود شعراوي” وزير التنمية المحلية، إجتماعاً مع سكرتيرى عموم المحافظات بحضور عدد من قيادات الوزارة، وذلك بحضور المهندس “كامل ابو زهرة” السكرتير العام لمحافظة بورسعيد ، وتم خلال اللقاء بحث عدد من الملفات المهمة .

وطالب اللواء “محمود شعراوي”،سكرتيرى عموم المحافظات بسرعة حصر المشروعات المتعثرة وموافاة الوزارة بها خلال 48 ساعة، وذلك للعمل علي إزالة الأسباب التى أدت إلى ذلك، والتأكد من إدارتها بصورة جيدة، وحل المشاكل التى تواجهها بالتنسيق مع الوزارت المعنية بالحكومة .

ووجه اللواء “محمود شعراوي”، بضرورة العمل على سرعة حل مشاكل المواطنين والإستماع إلى شكواهم على أرض الواقع والإستمرار فى تفعيل منظومة الشكاوى، وإبلاغ المواطنين بالنتائج وفتح قنوات اتصال مباشرة معهم خاصة فى القرى .

وأضاف وزير التنمية المحلية قائلاً: ” مش عايز حد يقعد فى المكاتب ، وأنزلوا الشارع وأسمعوا مشاكل الناس وحلوها. كلنا جايين علشان نخدم المواطن ونحقق رضاه وده هدفنا الأول .. وأنا معاكم وفِي ظهركم ، وسأقف شخصياً مع الشرفاء والمخلصين لحل مشاكل الناس “.

وأشار اللواء “محمود شعراوي”، إلى أهمية تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى كافة القطاعات بالمحافظات لتحقيق رضاهم عن تلك الخدمات ، مشيراً إلى ضرورة اختيار شخصيات تتمتع بالخبرة والكفاءة المطلوبة، لإدارة المشروعات التى تديرها المحافظات لتحسين مواردها والتغلب على أى معوقات.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة تفعيل مجموعات الرصد والمتابعة بالأحياء والمدن والمراكز على مدار اليوم، وتنفيذ منظومة التدخل السريع فيما يخص مشكلة القمامة والنظافة لتحسين الصورة الحالية للشارع المصرى فى كل المحافظات.

وأضاف اللواء شعراوي، ” لازم المواطن يشعر بوجود تغيير حدث على أرض المحافظات سواء فى مستوي تحسين الخدمات المقدمة إليه أو مشكلة القمامة أو إزالة التعديات للمبانى المخالفة أو إزالة الإشغالات فى الشارع ” .

وأكد وزير التنمية المحلية على أهمية تفعيل المشاركة الشعبية والمجتمعية لحل بعض المشاكل بالمحافظات والبحث عن الحلول المبتكرة والجديدة ، وأشار إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدنى والمستثمرين على أرض كل محافظة للمساهمة فى إقامة مشروعات تخدم المواطنين وتقضى على بعض المشكلات التى تواجههم بالقرى والمدن سواء كانت صرف صحى أو مياه شرب أو قمامة.

وشدد الوزير، على ضرورة التعاون مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظات وتحقيق المشاركة المطلوبة بين الجانبين لحل المشاكل التى يعانى منها المواطنين.

ومن جانبه أكد “المهندس كامل” ابو زهرة السكرتير العام لمحافظة بورسعيد، بأن الاجتماع شهد التأكيد علي تواجد رؤساء الأحياء بالشارع، وترك المكاتب وسرعة التفاعل مع مشكلات المواطنين، موكداً بأن جميع المشروعات التي تتم بأرض المحافظة تسير بخطي طيبة ومن المقرر الإنتهاء منها قبل المواعيد المحددة لها، لاسيما بأن هناك إشادة من جانب وزارة التنمية المحلية بسرعة الأداء في المشروعات بالمحافظة والتي ستنعكس علي الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطن

2018/10/01 9:53ص تعليق 0 390

ذات صلة

بالصور.. محافظ كفرالشيخ يناقش 37 شكوى في لقاء...

ناقش الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، 37 شكوى وطلبا للمواطنين في اللقاء الأسبوعي، الذى عقد بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور المهندس راضي أمين، السكرتير العام للمحافظة، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية والقيادات...

الرئيس السيسى يستقبل ملك البحرين بمدينة شرم الشيخ

كتبت ـ حنان الشايب استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، بمدينة شرم الشيخ. صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

محافظ الشرقية يشيد بزيارة السيسي لمدينة العاشر من رمضان...

  أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمدينة العاشر من رمضان لإفتتاح المشروع القومي للصوب الزراعية الحديثة و الذي يعد الأضخم في العالم و يضم 100 ألف صوبة زراعية تعادل إنتاجيتها إنتاجية...

حملات لإزاله المباني المخالفة بمدينة ميت غمر

كتبت _ ياسمين السيد عبدالنبي   شنت رئاسة مركز ومدينة ميت غمر، حملة كبيرة لإزالة المباني المخالفة بنطاق قرى المركز . حيث تواصل الحملة نشاطها المكثف بكافة أنحاء مركز ميت غمر، ومن المقرر أن تستمر هذه الحمله ١٠ أيام. وتمكنت الحملة من...

“المرور” تواصل ضبط الشارع وتحرر 125 مخالفة بمدينة...

كتبت ـ نورهان جمال النويهي شنت الادارة العامة لمرور الدقهلية صباح اليوم الاربعاء  ، حملة مكبرة بشوارع مدينة ميت غمر لاعادة الانضباط وضبط السيارات المخالفة والتوعية والتعريف بقواعد المرور وتباعها ومنع الدرجات النارية الغير مرخصة والتوك توك من المرور بالشوارع...

32 مصاباً في حريق الراشدة حتي الأن

أكدت الدكتورة "سيدة مشرف" وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، أن الحالات المصابة جراء حريق قرية الراشدة قد وصل إلى 32 مصاباً ما بين حروق وإختناق وإغماء، حيث تم نقل جميع الحالات إلى المستشفيات وتم التعامل الفوري لإسعافها، وتم خروج...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز