رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

الصحة: خروج جميع مصابي الاشتباه بالتسمم بعد علاجهم في أسيوط

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن جميع المحتجزين بمستشفى الإيمان العام بحادث “اشتباه التسمم” بمحافظة أسيوط، خرجوا جميعا، اليوم، بعد تماثلهم للشفاء وتلقيهم العلاج اللازم.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت مساء أمس، إصابة 44 مواطنا باشتباه تسمم غذائي، بعد تناولهم وجبات عبارة عن (خضار، ولحم، وأرز)، في أحد الأفراح، بقرية جزيرة الأكراد، مركز الفتح، محافظة أسيوط.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف مجهزة لنقل المصابين إلى مستشفى الإيمان العام، موضحا أنه تم نقل 3 حالات عن طريق الأهالي إلى مستشفى جامعة أسيوط وتم إسعافهم، وخرجوا خروج تحسن، فيما تم إسعاف 3 آخرين عن طريق سيارات الإسعاف بموقع الحادث وغادروا، بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وأضاف” مجاهد” أن مستشفى الإيمان العام استقبل 38 حالة، مشيرا إلى أن أعراضهم تراوحت بين آلام بالبطن، ومغص، وقيء، وحالتهم مستقرة ويخضعون للعلاج والرعاية اللازمة، ومن المنتظر خروجهم خلال الساعات القليلة المقبلة.

ولفت مجاهد إلى أنه تم على الفور تكليف مفتشي إدارة المراقبة على الأغذية بمديرية الشئون الصحية بأسيوط، باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية، وسحب عينات من الوجبات وإرسالها لمعامل التحاليل، كما تم التحفظ على باقي الوجبات.

2018/06/23 11:18ص تعليق 0 484
جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز