رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان على الشايب

القصة الكاملة لاحتجاز فتاتين بقسم قصر النيل بعد التحرش بهما في العيد

نشرت غدير أحمد، الناشطة النسوية ومؤسسة حركة ثورة البنات، القصة الكاملة لاحتجاز فتاتين تعرضتا للتحرش في قسم قصر النيل، بسبب محضر “سب وضرب” حرره المحترشون ضدهما.

وكتبت غدير، عبر صفحتها الشخصية على موقع “فيسبوك”، أمس: “الصديقتان روزانا ناجح وجهاد موجودتنا في نيابة قصر النيل بيتم التحقيق معاهم، والتهمة إنهم واجهوا التحرش.. أه والله، كانوا في وسط البلد وتُحرش بهما واتخانقوا”.

وأضافت غدير موضحة سبب الاحتجاز: “المتحرشين ضربوهم صمموا يروحوا القسم يعملوا محضر تحرش وتعدي بالضرب، فالمتحرشين عملوا بلاغ مضاد (سب وضرب)”.

وتابعت: “البنات عملوا تقارير طبية تثبت الإصابات، وحاليا بيتم التحقيق معاهم، وأهالي المتحرشين مقضيينها رشاوي. غير التهديدات بالضرب (تاني) والانتقام من روزانا وجهاد. والنتيجة إن دلوقتي (بلاغ قصاد بلاغ). يا يتنازلوا كلهم ويحصل صلح. يايروحوا كلهم النيابة، فاروزانا وجهاد راحوا النيابة. ولولا الصديق والمحامي مصطفى محمود طلب ميباتوش فالنيابة بضمان شخصي، كان زمانهم بالفعل بايتين فالنيابة. الموضوع داخل في 24 ساعة متواصلة من التحرش والاعتداء والمستشفى والتحقيقات”.

واستنكرت غدير حال المجتمع مع التحرش بالفتيات وكتبت: “أنا عاوزة الرجالة اللي بتدافع عن #متحرش_التجمع ميحسوش بأي خطر أو تهديد. المجتمع بيبارك التحرش. والقانون مفهوش ذرة تفهّم للبعد النوعي لقضايا العنف الجنسي. في النهاية اللي قررت تصور، اتبهدلت. واللي قررت تسكت، اتبهدلت. واللي قررت تواجه التحرش برضو اتبهدلت”.

وكتبت غدير بعدها بساعات توضح تطور الأمور مع “فتاتي قصر النيل”، في تعليق على المنشور الأصلي الخاص بها: “إخلاء سبيل روزانا وجهاد. والولاد باتوا في الحبس”، وردت عليها روزانا موضحة: “هما لسه على كلامهم لحين ورود التحريات.. بس قرارهم إخلاء سبيل إحنا لسه متهمات”.

فيما حكت روزانا، الفتاة التي تحرش بها، ما حدث معها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وكتبت: “الناس بتتناقش على التايملاين عن التحرش وأنا وجهاد صاحبتي قاعدين من ٩ مساء في القسم بسبب اتنين حسوا باستحقاق عظيم في إنهم يتحرشوا بينا لفظيا ويسبونا ويتعدوا علينا بالضرب كمان وفي قلب الشارع.. كأن كل حاجة محاصرانا جوه وبره العالم الافتراضي”.

وقالت جهاد: “الولدين كمان ادعوا علينا اننا سبيناهم واحدثنا خدوش.. احنا بخير ومعانا محامي بالمناسبة فمفيش داعي للقلق.. في داعي بس للغضب والقرف”.

وأوضحت روزانا تطورات وجودها في القسم مع صديقتها جهاد في منشور آخر، قالت فيه: “إخلاء سبيل ليا ولجهاد على ذمة القضية (لأننا متهمين طبعا بسب وضرب المتحرشين)، والولدين إخلاء سبيل لكنهم هيباتوا بس ليلة علشان تحريات المباحث، بعد ضرب وتحرش وسب طلعنا زينا زيهم متهمين عادي”.

وبطريقتها حكت جهاد راوي، البطلة الثانية في واقعة التحرش، على صفحتها بموقع “فيسبوك”: “انا بقالي كام سنة بتعامل مع حوادث التحرش بمحاولات للتجاهل والإنكار ونادرا لو فكرت أكتب عنها والناس كدا كدا بتفتكرنا فاضيين أو ساعيات للاهتمام إن مكناش بنفبرك.. بس بمناسبة التريند اللي اتجامل فيه متحرش مفيش حاجة حرقت دمي قد إني قاعدة في القسم من 9مساء لـ2 ونص بسكرول آب وداون حكايات المتحرش المنتصر في موقف متحرش ضربني عشان قولتله انت ليه بتكلمني كدا وكان شايف إن مادام ملمسنيش يبقى ماعملش حاجة. ساعة إلا ربع عدوا كأنهم سنة من قلة أدب وتعدي وسب ليا وللعيلة كلها اتقالوا في دقيقتين واتكتبوا في صفحة والمحضر اتقفل”.

وأضافت جهاد، وهي تحكي ما حدث معها في القسم: “والظابط قالي تحرش ايه انتوا شوفتوا تحرش دا أنا خرجت بنت من حلقة اعتداء في التحرير! ذكورية ومحافظية المجتمع اللي كنا بنتحامى فيها مابقتش تشوف التحرش غير اعتداء عنيف وأي حاجة غير كده عادي أو عرض ديسنت وده كان أكتر حاجة مرعبة ليا”.

وأوضحت سبب عدم تجولها في الشارع قائلة: “ملحوظة: أنا بصرف مبلغ وقدره كل شهر على أوبر ونسيت فعل المشي في الشارع والنهاردهبالصدفة مكانش معايا فلوس كفايا.. الشارع مخيف للمشي ولو حد وقفني في الشارع لأي سبب هحس بخوف وانتهاك”.

ونشرت جهاد منشورا آخر توضح آخر التطورات في احتجازها هي وصديقتها: “أنا خرجت أخيرا من النيابة أنا وروزانا إيزيس ناجح، إخلاء سبيل بضمان محل الإقامة وضمان شخصي والولدين المتهمين هيتعرضوا بكره على النيابة بعد ورود التحريات. شكرا لكل حد بيتطمن وتعب نفسه وأسفين على قلقكم، إحنا لسه متهمات بالتعدي بالضرب والسب في نفس الواقعة”.

2018/08/24 11:04ص تعليق 0 793

ذات صلة

ضبط 3اشقاء لتعذيب عامل حتى الموت ويلقون بجثته...

علاء عمران  استدرج ٣اشقاء، عامل وتعدوا عليه بالضرب حتى الموت بسبب خلافات سابقة ، وقاموا بالقاء جثته امام المستشفى خشيه اكتشاف الواقعة، الا ان اليقظة الامنية والاهالى ، طاردهم  والقوا القبض عليهم  وتم اقتيادهم الى ديوان  مديرية امن الشرقية تمكنت الأجهزة...

“مواسير الصرف” تُسقط “منة” أثناء محاولة هروبها لحضور...

"متخرجيش من البيت لوحدك عشان الوقت متأخر"، رسالة أب لابنته في محاولة لإثناءها عن الخروج من المنزل في ساعة متأخرة من الليل لحضور عيد ميلاد صديقتها، لكن قوبل طلبها بالرفض. وبحسب أقوال والد الفتاة في تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة برئاسة...

أستاذ جامعي وزوجته وعشيقته يذبحون النساء ويأكلون لحومهن.....

حكم على رجل برازيلي وزوجته وعشيقته بالسجن لقتلهم ثلاث نساء وإستخدام لحومهن لصنع معجنات يأكلونها ويبيعونها. وإعتقلت السلطات آكل لحوم البشر خورخي بيلراو نيجرومونتي دا سيلفيرا، وزوجته إيزابيل بيريس، وبرونا كريستينا أوليفيرا في أبريل 2012 في جارانهونز ، شمال شرق...

“صحة الشرقية”: إعدام 1.9 طن أسماك مملحة ومدخنة...

أعدمت مديرية الصحة بالشرقية، 1.9 طن أسماك مملحة ومدخنة فاسدة بأعياد شم النسيم بالمحافظة؛ وكانت شنت إدارة مراقبة الأغذية، حملات مكثفة على الأسواق والمنشآت الغذائية أسفرت جهود الحملات عن إعدام 1.988 كجم أسماك منهم "1684 كجم أسماك مملحة، 304...

ضبط موظف بحوزته 65 قطعة يشتبه فى أثريتها...

كتبت ـ إيناس صلاح نجحت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، في القبض على أحد الأشخاص بالمنيا وبحوزته 65 قطعة يشتبه في أثريتها بقصد الاتجار. وردت معلومات سرية، لوحدة مباحث قسم شرطة سياحة وآثار المنيا مفادها قيام "محمد.ر"، 39 سنة، موظف، مقيم بدائرة...

إرتفاع عدد ضحايا حادث الشرقية لـ 4 وفيات...

أكد مصدر بمديرية الصحة بالشرقية، أن عدد ضحايا حادث التصادم بطريق "ههيا – الزقازيق" ارتفع لـ 4 وفيات و22 مصابا. وأضاف المصدر، أن مستشفي ههيا المركزى إستقبل 6 مصابين، ومستشفي الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق إستقبل 16 مصابًا، وأوضح المصدر أنه...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز