رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

“القلب الكبير” تخصص مبادرتين لدعم اللاجئين العراقيين والسوريين

الشارقة ـ القاهرة اليوم نيوز

رصدت مؤسسة القلب الكبير المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم والتي تتخذ من الشارقة مقراً لها 240,750 دولار أمريكي لصالح إنشاء مركز مجتمعي في حلب يهدف إلى تعزيز جهود مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتوفير أنشطة الحماية المجتمعية.

عرض 1.jpg

 

 

وخصصت المؤسسة 40,557 دولار أمريكي لتنفيذ مبادرة تهدف إلى تقديم المساعدة النقدية لمدة شهر لـ 143 عائلة عراقية لاجئة تعيش في المناطق الحضرية في الأردن وخاصة الأسر التي تعيلها النساء.

 

جاء ذلك بعد مبادرتين خيريتين استهدفا دعم اللاجئين السوريين والعراقيين، أطلقتا بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتوجهتا لذوي الأيادي البيضاء، والمتبرعين من أبناء المجتمع المحلي الإماراتي.

 

عرض 3.jpg

 

 

ويهدف مشروع المركز المجتمعي إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة للسوريين النازحين داخلياً والمجتمعات المتأثرة بالصراع مع التركيز بشكل خاص على تقديم الوثائق القانونية والمدنية التي تمكنهم من الحصول على المساكن والأراضي، وتضمن لهم حماية أطفالهم، كما يعمل المركز على تعزيز سبل الوقاية المجتمعية وآليات الاستجابة لقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي.

 

يعد المركز أحد المشاريع التي تجسد استراتيجية المؤسسة لعام 2018-2019 بهدف وضع برنامج طويل المدى لإعادة تأهيل العائلات السورية النازحة داخلياً ودعم جهود إعادة بناء حلب.

 

وقالت مريم الحمادي، مدير مؤسسة القلب الكبير: “هناك حاجة ملحّة لإعادة بناء شبكات الدعم الاجتماعي لضمان عيش كريم لأسر اللاجئين والنازحين داخلياً على المدى الطويل. وسيكون لأموال الزكاة التي تم تقديمها تأثير بعيد المدى من حيث تعزيز جهودنا وجهود المفوضية السامية اللأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نحو دمج هؤلاء المستضعفين في المجتمع من خلال دعمهم بالمساعدات المالية والبنية التحتية  اللازمة التي تساعدهم على تجاوز الظروف المعيشية التي يواجهونها”.

 

وأضافت الحمادي: “أتاحت حملة الزكاة التي اطلقتها مؤسسة القلب الكبير لأفراد المجتمع الذين ينعمون بالراحة والأمان على أرض دولة الإمارات  فرصة التفكير بأولئك الذين يعانون من الفقر والخوف من المستقبل، انطلاقاً من الإيمان بأن خدمة المجتمع هي واحدة من أنبل الأفعال التي قد يقوم بها الإنسان، وشهر رمضان الكريم وعيد الفطر كانا فرصة مثالية لأداء الواجب الإنساني وإحداث التغيير إيجابي”.

 

عرض 4.jpg

 

 

ومن جانبه، أكد توبي هارورد، مدير مكتب مفوضية اللاجئين في الإمارات على أهمية هذه المساعدات: “تعتز المفوضية بالشراكة التي تجمعها مع مؤسسة القلب الكبير، كما نثمن وقوف شعب الإمارات وتقديمهم العون للاجئين خلال شهر رمضان الكريم. ستمكننا هذه المساهمة الكريمة على تقديم الحماية وسبل العيش لعدد أكبر من اللاجئين والنازحين قصراً في المنطقة.”

 

 

 

وتقدم “القلب الكبير” – بدعم من الحكومة وأفراد المجتمع والشركات الخاصة-  العديد من المساعدات الإنسانية من خلال والمشاريع الإغاثية والتنموية في المناطق التي تشهد حروباً ونزاعات حول العالم، مع التركيز بشكل خاص على تعزيز الاستراتيجيات الإنسانية الرامية إلى مساعدة اللاجئين على بدء حياة جديدة والاندماج في مجتمعات الدول التي يعيشون فيها، إلى جانب تأهيل العائلات النازحة داخلياً وتقديم المساعدة القانونية لهم وتوفير خدمات التعليم وسبل العيش الكريم.

 

يشار إلى أن مؤسسة القلب الكبير تأسست في مايو 2015، بعد عدد من المبادرات والحملات التي أطلقتها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي. وتتمثل رؤية المؤسسة بحماية الفقراء والمستضعفين والمحتاجين، وتمكينهم، وتوفير سبل العيش الكريم، ولتحقيق أهدافها، تشرف المؤسسة حالياً على أربعة صناديق، وهي: “صندوق دعم الأطفال الفلسطينيين”، و” صندوق اللاجئين والنازحين داخلياً “، و”صندوق تمكين الفتيات”، و”صندوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

 

 

 

2018/09/03 2:50م تعليق 0 301

ذات صلة

“إن إم سي للرعاية الصحية” تفتتح مركزاً طبياً...

الشارقة ـ القاهرة اليوم نيوز  أعلنت إن إم سي للرعاية الصحية عن افتتاح مركز طبي جديد متعدد التخصصات في حي الرولة بالشارقة، على مساحة 22,000 قدم مربعة، يقدم خدمات طبية متخصصة لسكان الشارقة، ويضم 23 طبيباً يعملون عبر 18 تخصصاً...

عبيد البدور يوثق بعدسته مناظر الشارقة الخلابة في...

  الشارقة - القاهرة اليوم نيوز   أعلن مركز مرايا للفنون، وهي مؤسسة إبداعية غير ربحية وتعنى بتقديم دعمها الكامل للفنانين والمصممين الناشئين، التابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، عن معرض يتألف من أعمال تسلط الضوء على المناظر الطبيعية المتنوعة في إمارة...

“الشارقة للكتاب” تحمل رسالة الثقافة الإماراتية إلى الصين

الشارقة_ القاهرة اليوم نيوز   حرصاً منها على التواجد الفاعل في جميع الأحداث الثقافية التي تقام على المستويين الإقليمي والعالمي، شاركت هيئة الشارقة للكتاب، في الدورة الخامسة والعشرين من معرض بكين الدولي للكتاب، بمشاركة نحو 2500 عارض من 93 دولة من...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز