رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان الشايب

المتهم بتنفيذ مذبحة الحوامدية: أهلى أكلوا حقى فى الورث

أدلى المتهم بارتكاب مذبحة الحوامدية بقتل ٣ من أفراد عائلته، وإصابة ٣ آخرين باعترافات تفصيلية خلال التحقيقات التى أجرتها معه نيابة البدرشين، برئاسة المستشار أحمد الحريرى، رئيس النيابة، وانتهت بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيقات.
وقال المتهم «أحمد. م. ف»، ٢٤ سنة، حاصل على دبلوم صنايع، إنه كان يقطن برفقة جدته لوالدته وأبناء عمومته فى منزل العائلة بشارع كشرى بيبو بقرية منى الأمير بالحوامدية، مؤكدًا أنه عقب وفاة والده العام الماضى كان له ميراث بالمنزل البالغة مساحته ٧٥ مترًا، ومكون من ٣ طوابق، إلا أن خلافات حدثت بينه وبين العائلة بسبب مطالبته بنصيبه.
وأشار إلى أن أفراد عائلته كانوا يسيئون معاملته ودائمى سبه وشتمه، بسبب اصطحاب أصدقائه للمنزل، مؤكدًا أن إهانتهم له أمام أصدقائه كانت تسبب غضبًا شديدًا له.
وأوضح المتهم أنه عاش نحو عام من الخلافات والمشادات الدائمة مع عائلته، بسبب خلافات تقسيم الميراث، لذا قرر الثأر لكرامته والانتقام منهم والحصول على ميراثه بالقوة.
وأكد أنه مع الساعات الأولى من فجر الجمعة الماضية، حمل السلاح «بندقية خرطوش»، كان يخفيها داخل شقته، وخرج متجهًا إلى الطابق الأول الذى يقطن به بعض أفراد العائلة، وفتح عليهم النيران، ومع صرخات واستغاثات سيدات المنزل، أسرع إلى الطابق الذى يعلوه وكرر فعلته بإطلاق النيران تجاه الباقين.
وأشار المتهم إلى أنه عقب ذلك، خرج من شرفة المنزل وأطلق عدة أعيرة نارية فى الهواء، وصرخ فى الجيران ممن حاولوا التدخل لإنقاذ الضحايا، مرددًا: «اللى هيقرب هموته زيهم».
وكشفت التحقيقات، عن أن الجريمة خلفت ٣ قتلى، هن: جدة المتهم سعاد عبدالرازق قناوى، ٨٠ عامًا، ربة منزل، وزوجة عمه أمل محمد قناوى، ٥٠ عامًا، ربة منزل، ونجلة عمه منة محمد إسماعيل محمد، ١٦ عامًا، طالبة.
كما أصيب ٣ آخرون هم: عم المتهم جمال فرحات عبدالجواد أبوعبده، ٥٠ عامًا، عامل بشركة الغزل والنسيج، مصاب بطلق نارى بالذراع اليسرى، ونجلة عمه الثانية نورا محمد إسماعيل محمد، ١٩ عامًا، طالبة، مصابة بطلق نارى فى البطن، ونجل عمه مروان عبدالنبى جلال محمود، ٧ سنوات، مصاب بجرح متهتك فى الساق اليمنى والذراع اليمنى، والذى يتلقى علاجًا مكثفًا فى محاولة من الأطباء لتفادى بتر أطرافه إثر خطورة إصابته. وأرجأت النيابة العامة، إجراء المعاينة التصويرية لمسرح الواقعة، وتمثيل المتهم للجريمة، لحين موافاة الأجهزة الأمنية لها بهدوء الحالة بالقرية، وتأمين الموقع منعًا للفتك بالمتهم من قِبل أهالى الضحايا.
ووجهت النيابة إلى المتهم، اتهامات بالقتل العمد مع سبق الإصرار للمجنى عليهن الثلاثة، والشروع فى قتل الثلاثة الآخرين، وحيازة سلاح نارى وذخيرة، وصرحت بدفن جثث القتلى عقب انتهاء الطب الشرعى من تشريحهن لتحديد أسباب الوفاة.

 

2018/09/22 10:43م تعليق 0 830

ذات صلة

كشف غموض إصابة عامل بطلقات نارية في ساقية...

شنّت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة القرنة بالأقصر، حملة أمنية مكبرة إستهدفت إحدى القرى بالأقصر لضبط كافة صور الخروج على القانون. البداية عندما تبلغ لمركز شرطة القرنة بالأقصر بإصابة عامل "سن، 28، مقيم بناحية الكلابات بدائرة المركز".. بعيارين ناريين بساقية.. بالانتقال...

حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 5/4/2019 على الصعيد...

هناك الكثيرون لا يخطون خطوة واحدة دون متابعة الأبراج والفلك، ومعرفة يوم حظهم، لذلك نقدم لكم خدمة حظك اليوم لكل الأبراج، حتى تستطيع الاطلاع عليها، قبل اتخاذ أى قرار. حظك اليوم الجمعة 5/4/2019 برج الأسد على الصعيد المهنى والصحى والعاطفى.....

9 إجراءات من المجلس القومي للمرأة لمواجهة العنف...

  العنف هو أحد الأزمات التي تعاني منها السيدات في مصر، وينجم عنه زيادة معدلات الطلاق، لذلك يبذل المجلس القومى للمرأة الكثير من الجهود للقضاء على جميع أشكال العنف وليسود المجتمع حالة من الرخاء والود.   قالت رانيا يحيى ، عضو المجلس...

السجن 3 سنوات لـ5 إخوان في الشرقية حرقوا...

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية "دائرة الإرهاب" والمنعقدة بمجمع محاكم بلبيس لدواعٍ أمنية، اليوم الاثنين، بالسجن المشدد 3 سنوات على 5 أشخاص من المنتمين لجماعة الإخوان لاتهامهم بحرق برج لتقوية الكهرباء بمركز منيا القمح، بقصد الإضرار بالمال العام. وصدر...

ضبط 4218 هاربا من أحكام وتحصيل 217 ألف...

شنت مديرية أمن الغربية، حملة أمنية مكبرة بنطاق المراكز والأقسام، لضبط الخارجين على القانون والهاربين من أحكام، قادها اللواء سعيد شكرى مدير المباحث الجنائية، والعميد إيهاب عطية رئيس مباحث المديرية، تحت إشراف اللواء طارق حسونة مدير الأمن ضمت ضباط...

وفاة وإصابة 8 فتيات بانقلاب سيارة في ترعة...

انقلبت اليوم سيارة في ترعة ناصر بجوار كوبري الروضة بمركز أبو المطامير، كان يستقلها ٨ فتيات من عمال المزارع والسائق . وأسفر الحادث أسفر عن وفاة كل من: أمل محمود حسين ١٤ سنة، وجنات عصام ماهر ١٥ سنة، وإصابة كل...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز